تواصل مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، استهداف منازل المدنيين في مختلف قطاع غزة لليوم الواحد والعشرين على التوالي، مرتبكة عشرات المجازر المروعة في حق الفلسطينيين، ما أدى إلى ارتفاع حصيلة العدوان الوحشي إلى أكثر من 7 آلاف شهيد وإصابة ما يزيد عن 18 ألفا آخرين.

في المقابل، أطلقت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، رشقة صاروخية مكثفة في اتجاه "تل أبيب" ردا على مجازر الاحتلال بحق المدنيين.



ودعت المقاومة الفلسطينية شعوب العالم العربي والإسلامي إلى حراك جماهيري واسع للتنديد بعدوان الاحتلال والمطالبة بفتح معبر رفح أمام كافة المساعدات، ونصرة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية أمام أنظار العالم.


وأعلن الاحتلال عن مواصلة إخلاء المناطق التي تقع حول القطاع وعلى طول الحدود اللبنانية من المستوطنين، وهو ما يفرض أعباء مالية ضخمة على عاتق الجانب الإسرائيلي، بحسب مصادر عبرية.

وتاليا تحديث لتطورات الأحداث أولا بأول: 

نفي مصري لإقامة مستشفيات ميدانية في سيناء والتفاوض على ودائع مالية خليجية
نفى مسؤول مصري، أمس الخميس، التقارير عن إقامة مصر مستشفيات ميدانية قرب الحدود مع غزة، استعدادا لنقل الجرحى الفلسطينيين من القطاع، وفق ما نقلته مواقع مصرية.



مع تصاعد التوتر.. 900 جندي أمريكي يتجهون للشرق الأوسط
قالت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون، إن نحو 900 من القوات الأمريكية الإضافية وصلت إلى الشرق الأوسط أو في طريقها إلى هناك لتعزيز الدفاعات الجوية من أجل حماية الجنود الأمريكيين في ظل تصاعد الهجمات بالمنطقة من جماعات موالية لإيران.



الاحتلال يواصل استهداف منازل المدنيين في غزة.. وشهداء بالعشرات بينهم صحفي
شنت مقاتلات الاحتلال موجة غارات عنيفة، الجمعة، على مناطق متفرقة من قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء معظمهم من الأطفال والنساء، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".



جيش الاحتلال يعلن عن "توغل بري محدود" في قطاع غزة (شاهد)
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، عن "توغل بري محدود" وسط قطاع غزة تحت حماية مروحيات عسكرية وطائرات بدون طيار.



صحفي يرصد حدوث "شيء غريب" في قطاع غزة.. "هل هؤلاء ملائكة؟" (شاهد)
رصد صحفي في الأراضي الفلسطينية المحتلة "حدوث شيء غريب" غير مسبوق في مناطق الحروب والكوارث في قطاع غزة، الذي يشهد حرب إبادة جماعية وعدوانا عنيفا من قبل قوات الاحتلال منذ أكثر من عشرين يوما.



حاكم فلوريدا الأمريكية يدعم الاحتلال بشحنة من الأسلحة والذخيرة
كشف مكتب حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية، رون ديسانتيس، عن تعاقد إدارته مع طائرات شحن بهدف إرسال أسلحة وذخيرة إلى دولة الاحتلال التي تشن حرب إبادة جماعية على أهالي قطاع غزة.



ضربات أمريكية تستهدف منشأتين في سوريا يستخدمهما الحرس الإيراني
قالت وزارة الدفاع الأمريكية، "البنتاغون"، إنها وجهت ضربتين ضد منشأتين في سوريا يستخدمهما الحرس الثوري الإيراني، ومجموعات مرتبطة به.



إصابات وأضرار جراء سقوط صاروخ في طابا المصري
قالت وسائل إعلام مصرية، إن 6 مواطنين أصيبوا بجراح مختلفة جراء سقوط صاروخ على مدينة طابا، قرب الحدود مع الاحتلال الإسرائيلي، في إطار التصعيد والعدوان الجاري في غزة.



حماس كانت تتوقع تدخلا أقوى من حزب الله في حربها ضد الاحتلال
أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس غازي حمد أن حركته كانت تتوقع تدخلا أقوى من حزب الله في الحرب مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال حمد "إننا بحاجة إلى المزيد من الحلفاء، بما في ذلك حزب الله، في ضوء الحملة الجوية الإسرائيلية الوحشية على قطاع غزة المحاصر"، وفق تصريح متلفز مع "يورونيوز".




المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي غزة الفلسطينيين حماس فلسطين حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)

اعتلى متظاهرون مناصرون لفلسطين سطح مبنى البرلمان الأسترالي في العاصمة كانبرا، نصرة للشعب الفلسطيني وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

وأظهرت لقطات مصورة لحظات ظهور عدد من المتظاهرين على سطح مبنى البرلمان حيث هتفوا بشعارات مناصرة للشعب الفلسطيني ورافضة للجرائم الإسرائيلية المروعة بحق المدنيين في قطاع غزة.

????????????????????????⚡️| Pro-Palestinian demonstrators tonight on the roof of the Australian Parliament building in Canberra.#Australia | #Palestine | #Israel pic.twitter.com/GLfnB9EYAU — South Today (@SouthToday5) July 4, 2024
ورفع المشاركون بالاحتجاج لافتات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي وداعمة لفلسطين من قبيل "أوقفوا الحرب" و"فلسطين حرة من البحر إلى النهر" و"الإبادة مستمرة".

ووفقا للقطات تلفزيونية، فإن 4 أشخاص يرتدون ملابس داكنة  صعدوا على سطح المبنى، وتحدث أحد المتظاهرين عبر مكبر صوت منددا بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جرائم حرب. وقال المتظاهر "لن ننسى ولن نسامح وسنواصل المقاومة"، وفقا لرويترز.

وأفاد شاهد لرويترز بأن عددا من رجال الشرطة والأمن نصحوا الناس بعدم السير مباشرة أسفل منطقة الاحتجاج عند المدخل الرئيسي للمبنى، لكن لم تكن هناك محاولة بعد على ما يبدو لإنزال المتظاهرين.

ووصف  المتحدث باسم وزارة الشؤون الداخلية الأسترالية، جيمس باترسون، في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الاحتجاج المناصر للفلسطينيين بأنه "انتهاك خطير لأمن البرلمان"، مشيرا إلى أن المبنى الجديد "خضع لتكلفة كبيرة لمنع مثل هذه الاختراقات. هناك حاجة إلى إجراء تحقيق".


تجدر الإشارة إلى أن أستراليا، شهدت منذ اندلاع العدوان المتواصل للشهر التاسع على التوالي على غزة، العديد من الوقفات المناصرة للفلسطينيين، بالإضافة إلى الاعتصامات الطلابية في الجامعات.

ولليوم الـ272 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • 274 يوما من العدوان| استمرار الغارات الدموية على غزة.. وتفاؤل حذر بشأن الهدنة
  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • جرائم في سجون الاحتلال.. معتقلون فلسطينيون يتهمون إسرائيل بتعذيبهم
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)
  • نزوح متواصل ومعارك دامية وصفقة تنضج.. العدوان على غزة يدخل يومه الـ272
  • حماس: تبادلنا بعض الأفكار مع الوسطاء لوقف العدوان.. والموساد يعلق
  • ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة
  • مسؤولون أمريكيون: تواطؤ إدارة بايدن مع جرائم الاحتلال الإسرائيلي لا يمكن إنكاره