تم عقد إجتماع الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للرى والصرف ، برئاسة الدكتور  هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى ورئيس الجمعية ، وبحضور أعضاء الجمعية والسادة ممثلى الجهاز المركزى للمحاسبات .

و خلال إجتماع الجمعية الموافقة على إعتماد القوائم المالية المستقلة والمجمعة عن العام المالى المنتهى فى ٢٠٢٢/٦/٣٠ للشركة القابضة للرى والصرف ، وعرض وإعتماد العلاوة الدورية للعاملين بالشركة القابضة للرى والصرف إعتباراً من  ٢٠٢٢/٤/١ .

وأكد الدكتور سويلم على أهمية تعظيم الإستفادة من إمكانيات الشركة القابضة للري والصرف والشركات التابعة لها ، لتفعيل وزيادة مشاركة الشركة فى تنفيذ المشروعات سواء داخل مصر أو خارجها ، وذلك من خلال دراسة إحتياجات السوق المحلى والخارجى ، والتوظيف الجيد لإمكانيات الشركة سواء من ناحية القدرات البشرية أو المعدات .

كما أكد  على ضرورة مواصلة العمل على رفع كفاءة وصيانة المعدات التابعة للشركة ، ورفع قدرات وتدريب العاملين بالشركة ، لزيادة قدرة الشركة على المشاركة فى المشروعات الكبرى والتقدم للمناقصات المختلفة .

وقد تم خلال إجتماع الجمعية قبول الإستقالات المقدمة من مجلس الإدارة .. حيث توجه الدكتور سويلم بالشكر لمجلس الإدارة السابق على ما بذلوه من مجهودات خلال الفترة الماضية .

كما تم الموافقة على إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة للرى والصرف وذلك على النحو التالى :
• السيد المهندس / علاء محمد حسن خالد – رئيساً لمجلس الإدارة
• السيد المهندس / محمود محمد الحسينى غلوش – العضو المنتدب التنفيذى
• السيد الأستاذ / فاروق محمد السيد مصطفى – عضو متفرغ للشئون المالية والإدارية 
• السيد المستشار / فرحات عبد العظيم عبد الجواد – عضو مجلس إدارة غير متفرغ
• السيد المهندس / محمد سامى سعد محمد – عضو مجلس إدارة غير متفرغ
• السيدة الأستاذة / حنان حمدى عبد المقصود – عضو مجلس إدارة غير متفرغ
• السيد الأستاذ / عيد عبد الفتاح مرسال – عضو مجلس إدارة غير متفرغ

وعقب الجمعية .. عقد الدكتور سويلم إجتماعاً مع  أعضاء مجلس الإدارة الجدد .. حيث وجه سيادته بإعداد خطة خلال ٤ أسابيع للنهوض بالشركات والتركيز على مبدأ الإستفادة بالميزة التنافسية لدى الشركات التى تتيح لها الفوز بعقود جديدة لتنفيذ مشروعات متنوعة ، مع التأكيد على أهمية التدريب ورفع قدرات العاملين والإرتقاء بمستواهم .

كما للتقى الدكتور سويلم بكل من الدكتور عبد القوى خليفة وزير مرافق مياه الشرب والصرف الصحي الاسبق ، و الدكتور/ إسماعيل عبد الجليل رئيس مركز بحوث الصحراء الأسبق أعضاء الجمعية العامة للشركة من ذوى الخبرة ،  المحاسب/ ايمن صلاح الدين وكيل وزارة الجهاز المركزى للمحاسبات ، حيث تم التباحث حول مقترحات تطوير منظومة العمل بالشركة القابضة للرى والصرف والشركات التابعة لها .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هانى وزير الموارد المائية والري القابضة الدکتور سویلم مجلس الإدارة

إقرأ أيضاً:

سعيد بن حمدان يعيد تشكيل مجلس إدارة نادي حتّا

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الطقس المتوقع في الإمارات غداً «تراثنا الأصيل».. تعزز الوعي بالهوية الإماراتية

أصدر الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي حتّا، القرار رقم «1» لعام 2024، بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة النادي.
وتضمن القرار تعيين محمد علي بن خليفة البدواوي، رئيساً لمجلس الإدارة، وجمعة سعيد الكعبي نائباً للرئيس، والأعضاء خلفان ماجد البدواوي، وحيي حسن البدواوي، والدكتور خميس خلفان المقبالـي، وعبيد علي البدواوي، وغدير محمد بن سرور الخالدي، وحدد القرار عمل مجلس الإدارة لمُدّة 4 سنوات قابلة للتجديد.
وحددت المادة «2» من القرار اختصاصات مجلس الإدارة، حيث يباشر مجلس الإدارة أعماله وفقاً للنظام الأساسي للنادي والأنظمة واللوائح والقرارات الصادرة عن مجلس دبي الرياضي، ويتولى في سبيل تحقيق أهدافه القيام بالعديد من المهام والاختصاصات، من بينها المتابعة والإشراف على إنجاز الأعمال التشغيلية للنادي والجهات والشركات التابعة له أو الخاضعة لإشرافه، ومزاولة الصلاحيات الإدارية والمالية اللازمة والضرورية لحوكمة أعمال النادي والجهات والشركات التابعة له أو الخاضعة لإشرافه، وتمثيل النادي في علاقاته مع الغير، وإصدار القرارات المتعلقة بشؤون الموظفين في النادي، وتشكيل اللجان الفرعية وفرق العمل المتخصصة لمعاونته في أداء مهامه، سواءً من بين أعضاء مجلس الإدارة أو من غيرهم، و أي مهام أخرى يتم تكليفه به من مجلس دبي الرياضي، تكون ذات علاقة بتمكين مجلس الإدارة من القيام بالمهام والصلاحيات المنوطة به بموجب هذا القرار.

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. العبور يتعاقد مدافع ديروط لمدة موسم
  • أهمها إعادة الهيكلة وتوفير الوقود.. ملفات شائكة أمام وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
  • عباس عبد الرضا رئيسا لجمعية المهندسين الزراعيين
  • ارتفاع صافي أرباح "تعليم" القابضة 12.7% خلال تسعة أشهر
  • "مياه سوهاج" يتسلم 31 شهادة للإدارة الفنية المستدامة TSM ودرع القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى
  • رئيس مياه سوهاج يتسلم 31 شهادة للإدارة الفنية المستدامة TSM
  • سعيد بن حمدان يعيد تشكيل مجلس إدارة نادي حتّا
  • رئيس مياه سوهاج يتسلم 31 شهادة للإدارة الفنية المستدامة ودرع الشركة القابضة
  • أمير القصيم يتسلم التقرير السنوي لجمعية المتقاعدين بالمنطقة
  • محافظ الطائف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية