سقط ما لايقل عن 15 شهيدا وعشرات الجرحى في سلسلة الاستهدافات الأخيرة من طائرات الإحتلال لمنازل المواطنين بخان يونس جنوب القطاع”.

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية سابقا، صباح اليوم الجمعة، عن مقتل 15 مواطنين بينهم صحفي، وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة، إثر قصف إسرائيلي على منازل في محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ونقلت الوكالة أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت منزل عائلة أبو ناموس غرب مدينة خان يونس. ما أدى إلى مقتل الصحفي ياسر أبو ناموس ووالدته. كما قصفت منزل عائلة أبو شحمة في منطقة معن شرق خان يونس، ما أدى لمقتل 5 أشخاص وعدد من الإصابات.

وذكرت الوكالة أن الطائرات الإسرائيلية قصفت أيضا منزل عائلة العلمي في طريق المشروع غرب خان يونس. ولقي بهذا القصف شخصان حتفهما وأصيب آخرون.

كما قصفت منزل عائلة محسن في شارع الهلال القديم في حي الأمل غرب خان يونس، ما أدى إلى مقتل شخص وعدد من الإصابات.

ويستمر التصعيد بين حركة “حماس” الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق “حماس”، فجر السبت 7 أكتوبر الجاري، عملية “طوفان الأقصى”، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وأسرت عددا كبيرا من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: منزل عائلة خان یونس

إقرأ أيضاً:

قائد الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني محاصر من العراق واليمن ولبنان

أكد قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، أن الكيان الصهيوني يعيش حالة من الحصار الاستراتيجي، حيث يحيط به تهديد من عدة جبهات تشمل العراق واليمن ولبنان ، وفي تصريحات صحفية اليوم، شدد سلامي على أن إسرائيل باتت تعيش في حالة من الترقب المستمر خوفًا من الرد الإيراني، والذي وصفه بالكابوس الذي يجبرها على الاستعداد ليلًا ونهارًا.


 

وأضاف سلامي أن المقاومة في المنطقة في حالة من الجهوزية القصوى للرد على أي عدوان إسرائيلي، مشيرًا إلى أن محور المقاومة يتوسع ويزداد قوة يوماً بعد يوم. وأوضح أن هذه التطورات الاستراتيجية جعلت إسرائيل في وضع صعب، حيث لا تملك حرية التحرك كالسابق، بسبب الحصار الذي يحيط بها من مختلف الاتجاهات.


 

واختتم قائد الحرس الثوري الإيراني تصريحه بأن الأيام المقبلة ستكشف عن مدى قوة محور المقاومة وقدرته على مواجهة التحديات الإقليمية، مؤكداً أن إيران لن تتهاون في الدفاع عن شعوب المنطقة ضد أي تهديدات إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • أبو عبيدة: عملية معبر الكرامة كابوس يقلق الكيان الصهيوني
  • ‏سانا: مقتل 14 وإصابة 43 بينهم 6 في حال خطرة في الغارات الإسرائيلية على سوريا
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني محاصر من العراق واليمن ولبنان
  • مقتل 4 أشخاص من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي لجباليا بغزة
  • كنعاني: الكيان الصهيوني يتبع استراتيجية الأرض المحروقة
  • عائلة عائشة نور تطالب بتحقيق مستقل بمقتل ابنتها برصاص القوات الإسرائيلية بالضفة
  • عائلة الناشطة عائشة نور تطالب بتحقيق مستقل في مقتلها برصاص القوات الإسرائيلية
  • شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من وإلى الكيان الصهيوني حتى مارس المقبل
  • شهيدان وجرحى بقصف منزل جنوبي خان يونس
  • الكيان الصهيوني يجدد القصف الجوي والمدفعي على جنوب لبنان