قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن مصر كثفت استعداداتها لاستقبال "تدفق محتمل" للجرحى الفلسطينيين من غزة، حيث نصبت مستشفيات ميدانية وخيام بالقرب من معبر رفح الحدودي مع القطاع.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين مصريين كبارا (لم تذكر أسماءهم) أنه استعدادا لتدفق الناس من غزة، أقامت مصر طوقا أمنيا إضافيا لمنطقة عازلة قائمة على الحدود.

وقد أغلقت مدينة العريش، وهي مدينة ساحلية تبعد حوالي ساعة بالسيارة غرب رفح وأصبحت نقطة تجميع للإمدادات الإنسانية.

كما ناقش المسؤولون المصريون وضع حد أقصى لعدد الفلسطينيين الذين ستسمح مصر بدخولهم إلى 100 ألف، حتى تتمكن السلطات من إدارتهم في المناطق الضيقة.

اقرأ أيضاً

من القاهرة.. السيسي وملك الأردن يحذران من انفجار المنطقة ويعلنان رفض تهجير أهالي غزة

وقال المسؤولون إن الاستعدادات جارية أيضا لنصب خيام في رفح ومدينة الشيخ زويد.

ولم تعلق الحكومة المصرية على هذه الأنباء حتى الآن.

#عاجل صحيفة وول ستريت جورنال نقلت عن مسؤولين مصرين كبار ان الجيش المصري بدأ بإقامة مستشفيات ميدانية بالقرب من حدودها مع قطاع غزة تتسع إلى ١٠٠ الف سرير تحسبا لمهاجرين من سكان غزة ، ولا تعليق حتى الان من الحكومة المصرية على الخبر #مصر #فلسطين

— جمال ريان (@jamalrayyan) October 26, 2023

وتسبب العدوان الإسرائيلي على غزة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في استشهاد أكثر من 7 آلاف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، وجرح عشرات الآلاف.

ومنذ السبت، دخلت قوافل معدودة من المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر. إلا أن المنظمات الدولية اعتبرت أن هذه الكميات تكاد لا تذكر مقارنة بحاجات سكان القطاع.

وأعلنت مصر، منذ انطلاق معركة "طوفان الأقصى" رفضها تهجير أهالي غزة ونقلهم إلى سيناء، حيث تزعم دولة الاحتلال والولايات المتحدة أن هذا التهجير سيكون مؤقتا، لحين القضاء على حركة "حماس" في القطاع، لكن القاهرة تقول إن الأمر سيؤثر على أمنها القومي ويجرها جرا إلى الحرب مجددا مع تل أبيب.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: غزة معبر رفح الجرحى الفلسطينيين تهجير أهالي غزة العريش مصر

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر العراقي: نصب مستشفيات ميدانية في منطقة القائم الحدودية لعلاج اللبنانيين المصابين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، اليوم الخميس، نصب مستشفيات ميدانية وعيادات متنقلة في منطقة القائم الحدودية لاستقبال المصابين اللبنانيين، مؤكدة أن تجهيز المساعدات الطبية يتم عبر قوائم تقدمها وزارة الصحة اللبنانية.

وقال مدير قسم الصحة في جمعية الهلال الأحمر العراقي علي الموسوي - في تصريح أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" - إن المساعدات الطبية العراقية وفرت 80% من احتياج وزارة الصحة اللبنانية، لافتا إلى أن المساعدات تجهز وفق قوائم تقدمها وزارة الصحة اللبنانية، مضيفا أن هنالك 20 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية الجديدة سترسل إلى لبنان.

وأشار إلى أن جمعية الهلال الأحمر العراقي قامت بنصب مستشفيات ميدانية على الحدود العراقية في منطقة القائم لاستقبال المصابين ممن يأتون برا، مبينا أنه إضافة إلى المستشفيات الميدانية، تم تخصيص أربع عيادات متنقلة مجهزة بكوادر طبية.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، اليوم الخميس، إرسال الدفعة الثانية من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى العاصمة اللبنانية بيروت.

وذكر مدير القسم الصحي في جمعية الهلال الاحمر العراقي الدكتور علي الموسوي في بيان، أنه "جرى تحميل الدفعة الثانية من الأدوية والمستلزمات الطبية والتي تقدر ب` "15" طنا، وذلك وفقا لقوائم الاحتياجات المرسلة من قبل وزارة الصحة اللبنانية"

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تستعد لاستقبال طلابها الجدد والقدامى
  • غباء دولة.. القرار الجزائري بفرض التأشيرة على المغاربة سيطال مواطنين جزائريين أيضاً
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية لغزة
  • «التضامن» تجري أبحاثا ميدانية للأطفال معلومي النسب في دور الرعاية
  • الهلال الأحمر العراقي: نصب مستشفيات ميدانية في منطقة القائم الحدودية لعلاج اللبنانيين المصابين
  • محافظ الغربية: الأوقاف لا يقتصر دورها على الجانب الدعوي بل يمتد إلى التنموي أيضاً
  • كيف يتحرّك حزب الله تحت الحرب؟ تفاصيل ميدانية!
  • «القاهرة الإخبارية»: استمرار الغارات الإسرائيلية على عدة مناطق جنوب لبنان
  • منسق خطة الطوارئ الحكومية في لبنان: عدد الضحايا بلغ 1247 قتيلًا و5278 جريحًا جراء غارات الإحتلال
  • جولات ميدانية لمتابعة انتظام الدراسة والانضباط الإداري بمدارس ابوتشت