موقع 24:
2024-10-03@20:56:28 GMT

تغييرات في بروتوكول "فار" الموسم المقبل

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

تغييرات في بروتوكول 'فار' الموسم المقبل

بات من المرجح أن يتم تغيير بروتوكول تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) للموسم المقبل، وذلك في حال التوصل إلى اتفاق في المناقشات المقرر عقدها خلال الأسابيع المقبلة.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) قال إن "اللجنة المختصة بمراجعة بروتوكول (فار) سوف تبحث إذا ما كان هناك حاجة لأي تعديلات" .


وأضاف في بيان: "سيتم النظر في أي تغييرات مقترحة بالتعاون مع كبرى البطولات في العالم والتي تتمتع بخبرة في استخدام (فار) وذلك قبل تقديم أي توصية إلى (إيفاب) فيما يتعلق بإجراء تعديلات أو إجراء تجارب في هذا الصدد".
وتم مناقشة أمرين في إنجلترا، الأول يتعلق بما إذا كان يجب إتاحة محادثات بين الحكام في الملعب وحكام (فار) للظهور في البث، والثاني يتعلق بمدى إمكانية إيقاف اللعب في حال حدوث خطأ حتى بعد استئناف اللعب.
وتمنع بروتوكولات فار حالياً من حدوث ذلك ،والذي يعني أنه حتى عندما أدرك حكم فار دارين إنغلاند خطأه في عدم احتساب هدف للاعب ليفربول لويس دياز في مرمي توتنهام في الشهر الماضي، لم يستطع التدخل .
وينص البروتوكول أيضاً على أن تقنية (فار) لا يمكن أن تساعد الحكم إلا في حال وجود خطأ واضح أو حادث خطير لم يتم إدراكه يتعلق بهدف أو ضربة جزاء أو بطاقة حمراء أو حالة خطأ في تحديد هوية اللاعب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة فار

إقرأ أيضاً:

تعديلات في لائحة العقوبات بالأهلي بقرار من محمد رمضان

قال الإعلامي خالد الغندور، إن محمد رمضان المدير الرياضي الجديد بالنادي الأهلي، استقر على تعديل اللائحة الخاصة بالعقوبات للاعبين.

مونديال أندية اليد: الأهلي يسقط أمام ماجديبورج في نصف النهائي

وتابع الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" سيتم إبلاغ اللاعبين أنه في حالة حضور مناسبة خاصة أو عامة بدون الحصول على موافقة رسمية، سيتم تغريم اللاعب مليون جنيه".

وأضاف:" في حالة خرق الحظر الإعلامي سيتم تغريم اللاعب 800 ألف جنيه".

واختتم الغندور:"في حالة الظهور على السوشيال ميديا بدون إذن سواء لايف أو بوست يتعلق بالفريق أو بأي أمر آخر، سيتم تغريم اللاعب 500 ألف جنيه".

مقالات مشابهة

  • الحكومة اليمنية توجه طلباً للمجتمع الدولي يتعلق بملاحقة قادة جماعة الحوثي وتصنيفها إرهـ بياً
  • تغييرات مرتقبة في قائمة الركراكي استعداداً لمواجهتي جمهورية إفريقيا الوسطى
  • «صناعة الحبوب» تشيد بقرار زيادة سعر أردب القمح المحلي إلى 2200 جنيه
  • بعد مخالصة الغامدي .. تغييرات إدارية تعصف بالنصر
  • تعديلات جديدة على لائحة الزمالك قبل انطلاق الموسم الجديد
  • عاجل.. الزمالك يتحرك لتجديد عقود رباعي الفريق
  • وزير الأشغال والنقل اللبناني: كل ما يتعلق بالوضع العسكري يخضع لموافقة الجيش
  • تعديلات في لائحة العقوبات بالأهلي بقرار من محمد رمضان
  • حجازي: لعقد اجتماع طارئ على مستوى القادة العرب يتعلق بفلسطين ولبنان
  • صنعاء تعتمد جلسات محاكم صباحية ومسائية وتعلن تغييرات في محاكم الاستئناف