(CNN)-- قال مسؤولو إنفاذ القانون لشبكة CNN إن المشتبه به في إطلاق النار الجماعي في ولاية ماين، روبيرت كارد، بدأ بالإدلاء بتصريحات حول سماع أصوات ورغبته في إيذاء زملائه الجنود أثناء خدمته في قاعدة عسكرية هذا الصيف، وقضى بضعة أسابيع في المستشفى.

لكن أحد أقارب المشتبه به واثنين من زملائه السابقين في احتياطي الجيش قالوا لشبكة CNN إنهم لم يكونوا على علم بأن لديه أي تاريخ طويل من مشاكل الصحة العقلية –رغم أن أحد زملائه السابقين يتذكره باعتباره قناصًا ماهرًا ورجل يحب الأماكن المفتوحة وكان من بين أفضل الرماة في وحدته.

وقال مسؤولو إنفاذ القانون إن روبرت آر كارد الثاني البالغ من العمر 40 عامًا، أدلى بتصريحاته المثيرة للقلق أثناء وجوده في منشأة تدريب كامب سميث في نيويورك، وقالوا إن قيادته أحالته إلى مستشفى عسكري، وأمضى بضعة أسابيع تحت التقييم.

وأبلغ مسؤولو احتياطي الجيش الأمريكي، في يوليو/ تموز الماضي، عن كارد "لتصرفه بطريقة غير منتظمة"، وتم نقله إلى مستشفى كيلر المجتمعي العسكري القريب في الأكاديمية العسكرية الأمريكية لإجراء "تقييم طبي"، حسبما قال متحدث باسم الحرس الوطني لشبكة CNN.

وهدد كارد أيضًا بإطلاق النار على قاعدة للحرس الوطني في ولاية ماين، حسبما قال مسؤولو إنفاذ القانون لشبكة CNN سابقًا.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: إطلاق نار الجيش الأمريكي لشبکة CNN

إقرأ أيضاً:

مقتل صحفي كازاخستاني بعد إطلاق النار عليه في أوكرانيا

قالت زوجة الصحفي الكازاخستاني والمعارض للحكومة "أيدوس ساديكوف" إن زوجها توفي في أوكرانيا اليوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو، بعد أقل من أسبوعين من إطلاق النار عليه على يد أشخاص تعتقد كييف أنهم مواطنون من كازاخستان.

ووفق لوكالة "رويترز"، قد سلم أحد المشتبه بهم نفسه منذ ذلك الحين إلى كازاخستان، وقال الرئيس الكازاخستاني "قاسم جومارت توكاييف" إن حكومته مستعدة للتعاون مع السلطات الأوكرانية في التحقيق في الجريمة.

ويعيش ساديكوف وزوجته ناتاليا ساديكوف في أوكرانيا منذ عام 2014 ويديران وسائل إعلام عبر الإنترنت كانت في كثير من الأحيان تنتقد الرئيس الكازاخستاني السابق نور سلطان نزارباييف ثم خليفته توكاييف.

وبحسب مكتب المدعي العام الأوكراني، يشتبه في أن مواطنين كازاخستانيين، أحدهما شرطي سابق، أطلقا النار على رأس ساديكوف في 18 يونيو المنصرم، وغادر الاثنان البلاد في نفس اليوم.

ورغم أن كازاخستان اعتقلت أحد المشتبه بهم، إلا أنها قالت إنها لن تسلمه إلى أوكرانيا، أما المشتبه به الثاني فما زال طليقا.

مقالات مشابهة

  • ‏تركيا توقف 474 شخصا بعد أعمال عنف استهدفت مصالح سوريين
  • مدير إدارة إنفاذ القانون: يمنع على المسافرين من معبر راس اجدير حمل الوقود أثناء مغادرتهم ليبيا
  • مقتل صحفي كازاخستاني بعد إطلاق النار عليه في أوكرانيا
  • حفل زفاف في فرنسا يتحول إلى مأتم.. ماذا حدث؟
  • فرانس برس: مقتل 3 أشخاص في تحطم طائرة خفيفة خارج باريس
  • بن غفير يدعو لإعدام الاسرى الفلسطينيين بإطلاق النار على رؤوسهم
  • بن غفير يطالب بإعدام المعتقلين الفلسطينيين بإطلاق النار على رؤوسهم
  • بالفيديو.. ما سبب الفوضى في قاعدة «الحرس الوطني الأمريكي»؟
  • «المركز الوطني الأمريكي»: العاصفة المدارية بيريل تتحول إلى إعصار
  • وفاة 18 شخصًا في تفجيرات انتحارية بولاية بورنو