شفق نيوز / أعلن الجيش الكوري الجنوبي، يوم الجمعة، إجراء تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية مع نظيره الأمريكي هذا الأسبوع، لتعزيز قدرته على صد "هجمات مفاجئة من كوريا الشمالية على غرار هجوم حماس على إسرائيل"، في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وتجري واشنطن وسيول، بانتظام تدريبات بالذخيرة الحية ومناورات أخرى، لكن تدريبات هذا الأسبوع تأتي بعد الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس على إسرائيل.

وأثار هجوم حماس مخاوف أمنية في كوريا الجنوبية، التي تشترك في الحدود الأكثر تحصينا في العالم مع منافستها كوريا الشمالية.

وفي هذا الصدد، قالت قيادة العمليات البرية في كوريا الجنوبية في بيان: "في محاكاة للرد على هجمات مدفعية مفاجئة محتملة للعدو على غرار حماس، هدفت التدريبات إلى إزالة مصادر استفزازات المدفعية بعيدة المدى للعدو".

ورأى خبراء، أن المدفعية بعيدة المدى المنتشرة في كوريا الشمالية يمكنها إطلاق نحو 16 ألف طلقة في الساعة في حالة نشوب صراع، مما يشكل تهديدا خطيرا لسيول التي تبعد حوالي 50 كم فقط عن الحدود.

في السياق، أفادت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، بأن المناورات التي بدأت الأربعاء الماضي، واستمرت 3 أيام، شارك فيها 5400 جندي كوري جنوبي وأمريكي.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي كوريا الشمالية حركة حماس الولايات المتحدة إسرائيل غزة كوريا الجنوبية مناورات عسكرية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة الحدود الشمالية

نبّه المركز الوطني للأرصاد من رياح نشطة وأتربة مثارة وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، على منطقة الحدود الشمالية تشمل مدينة عرعر ومحافظة طريف، اليوم.

وأشار المركز أن الحالة الجوية تبدأ من الساعة 8 صباحاً من يوم غدٍ السبت وتستمر حتى الساعة 8 مساءً.

من جهة أخرى، كشف المركز عن موجة طقس حارة غدًا السبت تصل إلى 47-48 درجة مئوية على محافظتي العيص وخيبر بمنطقة المدينة المنورة.

وأشار مركز الأرصاد أن الحالة تبدأ في الـ 10 صباحًا وتستمر حتى الساعة الـ 5 مساءً.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تكشف عن ناقلة مدرعة تحاكي Stryker الأمريكية
  • العراق في المرتبة الـ61 عالميا والـ 7 عربيا بين الدول الأكثر أمانًا في العالم
  • حتى هذا التوقيت.. "الأرصاد" ينبه من رياح وأتربة على الحدود الشمالية
  • الأرصاد: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة الحدود الشمالية
  • مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية
  • بأمر سامٍ : منح الجنسية السعودية لرجل في منطقة الحدود الشمالية
  • العراق ضمن الثلث الأول بقائمة البلدان الأكثر امانًا في 2024
  • وصلت عبر دولة عربية.. روسيا تزود الحوثيين بأسلحة فتاكة لتنفيذ هجمات على ‘‘منشآت أمريكية’’
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بمئات الصواريخ والمسيرات الانقضاضية قواعد عسكرية للعدو الإسرائيلي