عربي21:
2024-10-02@01:11:46 GMT

مع تصاعد التوتر.. 900 جندي أمريكي يتجهون للشرق الأوسط

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

مع تصاعد التوتر.. 900 جندي أمريكي يتجهون للشرق الأوسط

قالت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون، إن نحو 900 من القوات الأمريكية الإضافية وصلت إلى الشرق الأوسط أو في طريقها إلى هناك لتعزيز الدفاعات الجوية من أجل حماية الجنود الأمريكيين في ظل تصاعد الهجمات بالمنطقة من جماعات موالية لإيران.

وقال المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر، إن قوات التحالف والولايات المتحدة تعرضت للهجوم 12 مرة على الأقل في العراق وأربع مرات في سوريا خلال الأسبوع المنصرم.



وأعلن البنتاغون قي وقت سابق إصابة 21 من القوات الامريكية بإصابات طفيفة وكانت إصابة معظمهم في الرأس.



وقال رايدر إن القوات الأمريكية استُهدفت صباح أمس الخميس، في العراق لكن الهجوم باء بالفشل.

وأضاف "ليست لدي معلومات إضافية محددة لأقدمها لكم من هنا فيما يتعلق بالجماعات المعينة التي أعلنت مسؤوليتها (عن مهاجمة عسكريين أمريكيين)، بخلاف القول إننا نعرف أن هذه الجماعات تابعة لإيران".

وسبق أن تحدثت رويترز، عن اتخاذ الجيش الأمريكي إجراءات جديدة لحماية قواته في الشرق الأوسط في ظل تصاعد الهجمات التي تشنها جماعات يشتبه أنها مدعومة من إيران.

وقال مسؤولون أمريكيون، إن الإجراءات تشمل زيادة الدوريات العسكرية الأمريكية، وتقييد الوصول إلى منشآت القواعد وتعزيز جمع معلومات المخابرات، من خلال الطائرات المسيرة وعمليات المراقبة الأخرى.



وأضاف المسؤولون، أن واشنطن عززت المراقبة من أبراج الحراسة على منشآتها العسكرية، وزادت من إجراءات الأمن عند نقاط الوصول إلى القواعد كما كثفت العمليات لمواجهة الطائرات المسيرة والصواريخ والقذائف القادمة المحتملة، وفقا للوكالة.

وترتبط عمليات النشر الأخيرة للقوات الأمريكية بخطط الولايات المتحدة لنشر نظام (ثاد) للدفاع الصاروخي وبطاريات صواريخ باتريوت.

وبعد انطلاق عملية طوفان الأقصى، أرسلت الولايات المتحدة سفنا حربية وطائرات مقاتلة إلى المنطقة، بما في ذلك حاملتا طائرات، فيما قالت إنها رسالة ردع لعدة أطراف تتخوف واشنطن أن تنخرط مع المقاومة الفلسطينية التي تصد عدوان الاحتلال على غزة.

وأسقطت سفينة حربية أمريكية الأسبوع الماضي قبالة سواحل اليمن أكثر من اثنتي عشرة طائرة مسيرة وأربعة صواريخ كروز أطلقها الحوثيون.



ووضع التوتر المتزايد الجنود الأمريكيين في حالة تأهب دائم، وتوفي مقاول مدني بسكتة قلبية إثر إنذار كاذب في قاعدة الأسد الجوية بالعراق.

في المقابل، قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان للأمم المتحدة أمس الخميس إنه إذا لم يتوقف الانتقام الإسرائيلي من مسلحي حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة، فإن الولايات المتحدة "لن تسلم من هذه النار".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية البنتاغون القوات الأمريكية الشرق الأوسط حربية غزة الشرق الأوسط غزة البنتاغون حرب القوات الأمريكية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: الولايات المتحدة سترسل «بضعة آلاف» من القوات الإضافية إلى الشرق الأوسط لتعزيز الأمن

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) أن الولايات المتحدة سترسل "بضعة آلاف" من القوات الإضافية إلى الشرق الأوسط لتعزيز الأمن.

وقالت المتحدثة باسم "البنتاجون" سابرينا سينج، للصحفيين، وفقًا لقناة "الحرة" الأمريكية، مساء اليوم الإثنين، إن هذا الوجود الإضافي للقوات سيأتي من القوات الجوية، وعدة أسراب من الطائرات المقاتلة.

وينضم الأفراد الجدد مع أسراب من الطائرات المقاتلة من طراز "إف-15إي سترايك إيجل"، و"إف-16"، و"إيه-10"، و"إف-22"، والأفراد اللازمين لقيادتها وتشغيلها.

وكان من المفترض أن تحل هذه الأسراب محل الأسراب الموجودة بالفعل، إلا أنها ستنضم إليها لمضاعفة القوة الجوية.

وأضافت المتحدثة باسم البنتاجون أن الطائرات لن تقوم بمهام إجلاء، بل ستكون هناك "لحماية القوات الأمريكية".

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال يعلن بلدات واقعة على الحدود مع لبنان بالشمال منطقة عسكرية مغلقة

واشنطن بوست: إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة التخطيط لعملية برية محدودة بلبنان

جيش الاحتلال يعلن اغتيال اثنين من قادة «الجبهة الشعبية» في لبنان

مقالات مشابهة

  • شركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط مع تصاعد التوتر بالمنطقة
  • النفط يواصل ارتفاعه مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • تصاعد التوتر: البنتاغون يدعو لتفكيك البنية التحتية لحزب الله في لبنان
  • الولايات المتحدة ترسل المزيد من القوات والطائرات الحربية إلى الشرق الأوسط لمواجهة إيران
  • البنتاجون: الولايات المتحدة سترسل «بضعة آلاف» من القوات الإضافية إلى الشرق الأوسط لتعزيز الأمن
  • ارتفاع أسعار النفط مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • الجيش الأمريكي يحذّر إيران ويعزز جاهزيته في الشرق الأوسط
  • البنتاغون: الولايات المتحدة تخطط لتعزيز الدعم الجوي في الشرق الأوسط
  • البنتاغون: واشنطن ستعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط
  • "تصاعد التوتر في بغداد".. إجراءات أمنية مشددة حول السفارة الأمريكية بعد اغتيال حسن نصر الله