كاراكاس-سانا

شهدت العاصمة الفنزويلية كاراكاس مظاهرة حاشدة، دعماً للشعب الفلسطيني وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وأشار نائب رئيس حزب فنزويلا الاشتراكي المتحد ديوسدادو كابيلو خلال المظاهرة وفق ما نقل موقع “RT” إلى أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يوجب التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني ومعاناته.

وأضاف كابيلو: “نعلم أنه في وقت ما ستصبح فلسطين حرة وستعود أراضيها وسيسود القانون في العالم… نطالب بوقف فوري للعنف الممارس ضد الشعب الفلسطيني”.

ويتواصل لليوم الحادي والعشرين على التوالي العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أسفر عن آلاف الشهداء والجرحى ودمار كبير في البنى التحتية والأحياء السكنية والمنشآت الحيوية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

صعدة: 22 مسيرة كبرى تؤكد الثبات مع غزة والجاهزية لمواجهة أمريكا وأدواتها

الوحدة نيوز/ شهدت بمحافظة صعدة اليوم حشداً جماهيرياً هو الأوسع منذ انطلاق معركة “طوفان الأقصى” في 22 مسيرة جماهيرية بمركز المحافظة والمديريات تحت عنوان “ثابتون مع غزة .. وسنتصدى لأمريكا ومن تورط معها”.

وفي المسيرات الحاشدة بساحات المولد النبوي الشريف بمركز المحافظة والشهيد القائد بخولان عامر ومديريات غمر وقطابر وآل سالم ومنبه وشداء وكتاف والحشوة، وساحتي عرو وجمعة بني بحر، والعين والقهرة في الظاهر، وشعار والحجلة وبني صياح في رازح، وربوع الحدود ومدينة جاوي وبني عباد في مجز، وفي ذويب بحيدان وفي حنبة وآل ثابت بمديرية قطابر، أكد المشاركون، أنهم لن يتخلوا عن إسناد الشعب الفلسطيني ولن ترعبهم التهديدات الأمريكية ولا عملائهم.

وأشاروا إلى استعدادهم وجاهزيتهم للمواجهة العسكرية المباشرة للعدو الأمريكي، البريطاني ولكل من تورط معهم من العملاء الذين خانوا الدين والأمة وتولوا اليهود والنصارى.

وحيا بيان صادر عن المسيرات ثبات الشعب الفلسطيني وصمود مقاومته الباسلة التي تسطر ملاحم بطولية وكذلك للعشائر الفلسطينية التي أفشلت محاولات العدو الأمريكي والإسرائيلي، مؤكداً ثبات الشعب اليمني في موقفه المساند لفلسطين مهما كانت التحديات.

وأشاد باستمرار الحراك الطلابي والتظاهرات التي تخرج في بلدان كثيرة ممن لا يزال لديهم ضمير إنساني حي، موجهاً التحية للشعب المغربي الذي أثبت وفاءه وانتماءه وإنسانيته وقيمه وأخلاقه وخرج بتظاهرات واسعة وكذا للشعب البحريني المساند والمناصر للشعب الفلسطيني.

وخاطب البيان الشعوب العربية والإسلامية، مذّكراً بالمسؤولية الإيمانية والأخلاقية عليهم في نصرة الشعب الفلسطيني والذي دفعت مظلوميته وصبره وثباته إلى إسلام البعض في أوروبا وأمريكا، مشدداً على أهمية استمرار تفعيل المقاطعة الاقتصادية لمنتجات وبضائع العدو.

وثمن استمرار جبهات الإسناد من لبنان والعراق، والعمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية مع المقاومة العراقية، والانتصارات الكبيرة للقوات المسلحة والتي أدت إلى طرد الأمريكي من البحر وبعده البريطاني.

وأضاف البيان “نقول للنظام السعودي، تنفيذك للتوجيهات الأمريكية لن يثنينا عن موقفنا المساند لغزة وستكون أنت الخاسر والفاشل بأكثر من خسارة وفشل سيدك الأمريكي”.

وجدّد بيان المسيرات العهد لقائد الثورة بعدم تراجع اليمن عن موقفه ولن يخذل الشعب الفلسطيني ولن يتفرج على معاناته وسيبقى موقفناً مستمراً ومتصاعداً.

وأعلن البيان التأييد الكامل للإجراءات والخطوات التي يتخذها قائد الثورة في مسار التغيير الجذري والتي أعلنها في الخطابات السابقة.

مقالات مشابهة

  • حشود غير مسبوقة في حجة تضامناً مع فلسطين وإسناد المقاومة الباسلة في غزة
  • مسيرات حاشدة بالضالع تأكيدا على الاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني
  • 22 مسيرة كبرى بصعدة تؤكد الثبات مع غزة والجاهزية لمواجهة أمريكا وأدواتها
  • تعز .. حشود كبرى في عشر ساحات تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • حشود جماهيرية كبرى في 27 ساحة بالحديدة دعما لغزة
  • العاصمة صنعاء تشهد حشود ملايينية تعلن تأييد خيارات قائد الثورة لنصرة غزة ومواجهة التصعيد السعودي الأمريكي
  • حشود مليونية في صنعاء تعلن تأييد خيارات قائد الثورة لنصرة غزة ومواجهة التصعيد السعودي الأمريكي
  • صعدة: 22 مسيرة كبرى تؤكد الثبات مع غزة والجاهزية لمواجهة أمريكا وأدواتها
  • وردنا للتو| بيان هام من العاصمة صنعاء وإعلان للجهوزية العالية والاستنفار التام.. تفاصيل ما حدث (صور+فيديو)
  • الرئيس الإيراني الجديد ردا على رسالة هنية: إيران ستواصل دعمها الشامل للشعب الفلسطيني