YNP -  قال  تقرير لموقع أمريكي إن قوات صنعاء  فاجأت البنتاغون يوم الخميس الماضي بإطلاق سلسلة من الطائرات المسيرة الهجومية وصواريخ كروز بعيدة المدى من اليمن والتي يقول مسؤولون دفاعيون أمريكيون إنها متجهة إلى إسرائيل وان المدمرة الأمريكية يو إس إس كارني اعترضتها فوق البحر الأحمر.

وأكد موقع " سيمافور الأمريكي" ، ان قوات صنعاء تظهر كتهديد لا يستهان به، للمصالح الإسرائيلية والأمريكية - على الرغم من كون اليمن على بعد 1400 ميل تقريباً من الحرب الإسرائيلية وحماس.

وذكر أن قوات صنعاء قد هددت في الماضي بضرب إسرائيل، لكن هذه هي المرة الأولى التي تتصرف فيها وتظهر هذه القدرة بعيدة المدى، كما قال مسؤولون أمريكيون وشرق أوسطيون يتتبعون قوات صنعاء عن كثب.

وأفاد أن مسؤول دفاعي أمريكي إلى أنه ربما تمتلك قوات صنعاء الآن الترسانة الأكثر تطوراً من الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار بين محور المقاومة، وفقاً لمحللي الشرق الأوسط.

 وأرود الموقع أن الموقع الجغرافي لقوات صنعاء يجعلها تشكل تهديداً خاصا للتجارة العالمية وشحنات الطاقة.. حيث يقع اليمن على مضيق باب المندب الذي يمثل نقطة عبور للسفن التي تدخل البحر الأحمر وقناة السويس.

وتابع أن هذه القوات قد أظهرت في السنوات الأخيرة استعدادا لضرب أهداف تجارية رئيسية، لا سيما في حربها ضد السعودية والإمارات.. وتشمل هذه العمليات هجوم 2019 بطائرة بدون طيار على مصفاة بقيق للنفط التابعة لشركة أرامكو السعودية.. وهجوم يناير 2021 الذي استهدف مركز أبوظبي التجاري الإماراتي.

الموقع رأى أن قوات صنعاء فريدة من حيث أنها ركزت إلى حد كبير على محاربة الحلفاء الولايات المتحدة - بما في ذلك، السعودية والبحرين والإمارات..لقد طورت مدى ودقة أنظمة الصواريخ والطائرات بدون طيار، مما سمح لها بتنفيذ هذه الضربات إلى السعودية والإمارات.

الموقع كشف أن خلال هذه الفترة تطورت قدرات قوات صنعاء في بعض النواحي حتى تجاوزت قدرات حزب الله، الذي ينظر إليه على نطاق واسع على أنه القوة الأكثر تطوراً.

وأشار إلى أنه في الشهر الماضي، نظمت قوات صنعاء عرضا عسكريا ضخما في العاصمة اليمنية صنعاء، مما سلط الضوء على قدراتها.

وأضاف بالقول: وتضمن استعراض القوة تجربة تشغيل لطائرة مقاتلة تم تجديدها وإعادة تأهيلها وصواريخ باليستية يبلغ مداها أكثر من 2000 كيلومتر.. كما عرضت قوات صنعاء أنظمة صواريخ باليستية متقدمة مضادة للسفن.


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: قوات صنعاء

إقرأ أيضاً:

قوات صنعاء تنفذ عملية نوعية في “تل أبيب”: صاروخ فرط صوتي يتجاوز دفاعات الاحتلال ويثير الذعر بين الإسرائيليين

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء، اليوم الأحد، عن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفاً عسكرياً للعدو الإسرائيلي في منطقة يافا (تل أبيب) بفلسطين المحتلة، وذلك في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد.

وذكر المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز، أن “القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية نفذت، بعون الله تعالى، عملية عسكرية نوعية استهدفت من خلالها هدفاً عسكرياً للعدو الإسرائيلي في منطقة يافا بفلسطين المحتلة”.

وأضاف سريع: “تم تنفيذ العملية باستخدام صاروخ باليستي جديد فرط صوتي، نجح بعون الله في الوصول إلى هدفه، وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له”.

وأشار إلى أن “الصاروخ قطع مسافة تقدر بـ2040 كيلومتراً في غضون 11 دقيقة ونصف، وتسبب في حالة من الخوف والهلع في أوساط الصهاينة، حيث توجه أكثر من مليوني إسرائيلي إلى الملاجئ، وذلك لأول مرة في تاريخ العدو الإسرائيلي”.

وأكد أن “هذه العملية تأتي في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد، وتتويجاً لجهود أبطال القوة الصاروخية الذين بذلوا جهوداً جبارة في تطوير التقنية الصاروخية حتى تستجيب لمتطلبات المعركة وتحدياتها مع العدو الصهيوني وتنجح في الوصول إلى أهدافها وتتجاوز كافة العوائق والمنظومات الاعتراضية، في البر والبحر، منها الأمريكية والإسرائيلية وغير ذلك”.

وشدد سريع على أن “عوائق الجغرافيا والعدوان الأمريكي البريطاني ومنظومات الرصد والتجسس والتصدي لن تمنع اليمن من تأدية واجبه الديني والأخلاقي والإنساني في نصرة الشعب الفلسطيني”.

وأضاف أن “على العدو الإسرائيلي أن يتوقع المزيد من الضربات والعمليات النوعية القادمة، ونحن على أعتاب الذكرى الأولى لعملية السابع من أكتوبر المباركة، منها الرد على عدوانه الإجرامي على مدينة الحديدة ومواصلة عمليات الإسناد للشعب الفلسطيني المظلوم”.

مقالات مشابهة

  • ليس من اليمن..الخبير العسكري فايز الدويري يُشعل غضب الحوثيين ..حدد موقع ومسار إطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي استهدف اسرائيل
  • حزب الله ينفذ 10 عمليات عسكرية ضد قوات العدو دعما لغزة
  • الآثار السودانية المنهوبة تُباع على الانترنيت بشكل غير مسبوق
  • قوات صنعاء تنفذ عملية نوعية في “تل أبيب”: صاروخ فرط صوتي يتجاوز دفاعات الاحتلال ويثير الذعر بين الإسرائيليين
  • معلومات جديدة حول الصاروخ اليمني الذي استهدف تل أبيب.. مدة التحليق مفاجئة
  • أول رد إسرائيلي على استهداف قوات صنعاء لتل أبيب بصاروخ فرط صوتي
  • مسؤول أمريكي: استهداف مخيمات النازحين بالفاشر «أمر مروع»
  • القيادي الفلسطيني ياسر المصري يشيد بدعم قوات صنعاء لغزة ويعتبر اليمن جبهة إسناد عظيمة
  • تقرير أمريكي:قواتنا لن تنسجب من العراق بوجود النفوذ الإيراني الميليشياوي الداعشي
  • مركز دراسات: لماذا لم تنضم السعودية والإمارات مع تحالف حارس الأزدهار ؟!