٢٦ سبتمبر نت:
2024-07-02@11:26:45 GMT

حشد مليوني بميدان السبعين نصرة لفلسطين

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

حشد مليوني بميدان السبعين نصرة لفلسطين


وكانت اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى في اليمن دعت للاحتشاد الكبير وأداء صلاة الجمعة بميدان السبعين في العاصمة صنعاء، تضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في مواجهة العدوان الإسرائيلي.
وقالت اللجنة في بيان لها: "ندعو أبناء شعبنا اليمني إلى الاحتشاد الكبير وأداء صلاة الجمعة بميدان السبعين في صنعاء، تضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم".


وأضافت: "نؤكد أن الشعب اليمني يقف مع الشعب الفلسطيني في وجه العدوان الإسرائيلي الغاشم، وأن شعبنا لن يترك فلسطين وحدها في نضالها ضد الاحتلال".
وأهابت اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى بجماهير الشعب اليمني للتفاعل الكبير مع الدعوة والاستجابة المشرفة نصرة للقضية المركزية للامة وتضامنا مع غزة الجريحة في وجه العدوان الصهيوني البربري الغاشم على المدنيين.
وهذه هي المسيرة المليونية الخامسة التي تشهدها العاصمة صنعاء على التوالي منذ بداية العدوان الصهيوني على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الحالي، وإطلاق المقاومة عملية طوفان الأقصى ردا على الاعتداءات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى.
وكانت شهدت العاصمة صنعاء، الجمعة 20 أكتوبر الجاري، طوفاناً بشرياً رابعاًضمن مسيرة جماهيرية تحت عنوان (التعبئة والاستنفار إسنادا للشعب الفلسطيني وللمجاهدين في غزة)، واستجابة لدعوة حركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي.
كما شهدت العاصمة صنعاء، الأربعاء 18 أكتوبر 2023، مسيرة جماهيرية كبرى غضباً وتنديدا بالمجزرة الإسرائيلية الأمريكية المروعة في غزة.
وخرجت في العاصمة، الجمعة 13 أكتوبر، مسيرة جماهيرية ضخمة إسنادا للمقاومة الفلسطينية، وتعزيزا لصمود غزة في وجه العدوان الصهيوني الوحشي، واستجابة لدعوة حركة المقاومة الإسلامية حماس.
وكانت العاصمة صنعاء هي الأولى في العالم العربي والإسلامي التي تخرج فيها مسيرة جماهيرية كبرى في السابع من أكتوبر الحالي، تأييدا ومباركة لعملية طوفان الأقصى، التي نفذتها المقاومة الفلسطينية ردا على الاعتداءات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى.
صنعاء ومختلف المحافظات والمدن والمديريات والقرى والمناطق اليمنية شهدت خلال الثلاثة الأسابيع الفائتة آلاف المسيرات والوقفات الغاضبة نصرة للشعب الفلسطيني وتنديدا بالجرائم الصهيونية بحق الفلسطينيين في الضفة وقطاع غزة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی مسیرة جماهیریة العاصمة صنعاء

إقرأ أيضاً:

السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي

طالبت المملكة العربية السعودية المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لوقف العدوان الإسرائيلي غير المبرر على المدنيين العزّل في الأرض الفلسطينية المحتلة، وتحميل إسرائيل مسؤولية الدمار والخراب وسفك الدماء البريئة، داعية إلى التطبيق الفوري للقرارات العديدة الصادرة من الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية، مؤكدة في ذات الشأن أن القدس الشريف والمسجد الأقصى تمثل أهمية قصوى في ضمير ووجدان الأمة الإسلامية، ويجب عدم المساس بوضعه وهويته الإسلامية التاريخية.

جاء ذلك في كلمة المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى منظمة التعاون الإسلامي الدكتور صالح بن حمد السحيباني، في ندوة “القدس وحرب غزة: الهوية والوجود الفلسطيني مهددان بالطمس” التي عقدتها اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف ومنظمة التعاون الإسلامي بمقر المنظمة بجدة.

وبين أن المملكة تضع على عاتقها نصرة الشعب الفلسطيني على جميع الأصعدة من أجل تحقيق تطلعاته في استقلال دولة فلسطين وفقاً للقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة، منوهاً بمشاركة المملكة بشكل كبير ومكثف في دعم القضية الفلسطينية في الأمم المتحدة وجميع المنابر الدولية على جميع الأصعدة بما في ذلك السياسية والقانونية والإنسانية، ومن ذلك رئاسة المملكة للجنة الوزارية المخصصة لبلورة تحرك دولي لوقف الحرب على غزة، والضغط من أجل إطلاق عملية سياسية جادة وحقيقية لتحقيق السلام الدائم والشامل وفق المرجعيات الدولية المعتمدة والمنبثقة من القمة الإسلامية والعربية المشتركة المنعقدة مؤخراً في الرياض، وشاركت المملكة بفاعلية في الجلسات العلنية لمحكمة العدل الدولية في لاهاي، في بداية عام 2024م بشأن التبعات القانونية الناشئة عن سياسات إسرائيل وممارساتها في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

وأشار السحيباني إلى الدور الإنساني والأخوي للمملكة عبر ذراعها الإنسانية “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية” واستمرار مساعداتها الإغاثية والإنسانية المتنوعة للمتضررين من أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية الراهنة التي ألمت بهم جراء الحرب الإسرائيلية البشعة.

اقرأ أيضاًالمملكة“الهيئة الملكية بينبع” تحقق جائزة المركز الأول كأفضل “مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة” بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا

مشيراً إلى ما قدمته المملكة للإخوة في فلسطين لدعمهم تجاه الاحتلال الغاشم خلال السنوات الماضية قارب 5,258 مليار دولار.

وأكد موقف المملكة الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية وإيجاد حل عادل للقضية يؤمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بما فيه حقه في العودة إلى وطنه، وسيادته الكاملة على موارده الطبيعية، وحقه المشروع في إنشاء دولته المستقلة وفقًا لما أكدت عليه قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية التي تقدمت بها المملكة العربية السعودية، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967م.

وشدّد على أن القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في أرضه لن تسقط بالتقادم، أو تنقضي بمرور الزمن أو بمحاولات فرض سياسة الأمر الواقع التي تنتهجها إسرائيل، مشيراً إلى أن مثل هذه الندوة تؤكد الجهود الملموسة للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وزيادة الوعي الدولي بقضية فلسطين، وكذلك الدعم الدولي لحقوق الشعب الفلسطيني، بما في ذلك حقه في تقرير المصير والاستقلال، والحاجة الملحة إلى إسهام الجهود الدولية في تحقيق السلام العادل والدائم، وتسليط الضوء على مدينة القدس الأبية “زهرة المدائن” في ظل الحرب البشعة وغير الإنسانية على قطاع غزة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • نصرةً لفلسطين.. القوات اليمنية تستهدف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني
  • تظاهرات عالمية منددة باستمرار العدوان على غزة
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة