أعلنت الوحدة المحلية في عرابة أبيدوس التابعة لمركز البلينا بسوهاج، تنفيذ حملة لمكافحة القوارض بجانب الترع والمصارف، في إطار الحفاظ على البيئة، ومنع انتشار الأمراض التي تنقلها القوارض.

القوارض تسبب الأمراض للحيوانات

وقال هشام عبد المحسن رئيس الوحدة المحلية في عرابة أبيدوس، في تصريحات لـ«الوطن»، إن انتشار القوارض يؤدي لانتشار الأمراض التي تصيب الإنسان والحيوانات.

وأضاف رئيس عرابة أبيدوس، أنه في موسم الغلال سواء القمح أو الذرة تكثر القوارض بالحقول وتجد مسكنا لها على حافة الترع والمصارف، وتأكل الغلال وتصيب الحيوانات بالأمراض، حيث يتم وضع الحيوانات بالحقول وعلى حافة الترع والمصارف  كعادة المزارعين، مما يشكل خطرا بيئيا، لذا تقوم الوحدات المحلية بالقرى والمراكز المنتجة للغلال بتنفيذ حملات مكافحة طوال موسم التخزين لضمان الحفاظ على المخزون من الغلال وحماية الثروة الحيوانية.

حملة مكافحة القوارض لمدة 3 أيام

وكشف عز الدين حمدان، مسئول البيئة بوحدة عرابة أبيدوس المحلية، أنه تم التنبيه على المواطنين  بعدم تواجد الحيوانات على الترع والمصارف وذلك لعدم تعرضها للتسمم، حيث سيتم تنفيذ حملة لمكافحة القوارض بجوانب الترع والمصارف بداية  الأسبوع المقبل ولمدة 3 أيام، بأدوات ومعدات الوحدة المحلية لعرابة أبيدوس، وعلى المواطنين متابعة انتشار القوارض بمحيط المنزل ومكان تخزين الغلال للحصول على الدعم البيئي عند الحاجة من الوحدة المحلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج القمح الذرة الرفيعة محافظة سوهاج الوحدة المحلیة الترع والمصارف

إقرأ أيضاً:

غرق طفلة في ترعة الإبراهيمية بطهطا بسوهاج

لقيت طفلة مصرعها فى العقد الثانى من العمر تبلغ 12 عاما تُدعى "نانسي. ن"، طالبة، أثناء لهوها بالقرب من ترعة الإبراهيمية المواجهة لمنزلها.

 

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء صبري صالح عزب، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة طهطا يفيد بغرق طفلة بترعة الإبراهيمية.

 

تمكنت قوات وحدة الإنقاذ النهري من انتشال الجثمان، وتم نقله إلى مشرحة مستشفى طهطا العام، وبالانتقال والفحص، أفاد كل من والد الطفلة "ناصر. ث"، 51 عامًا، مزارع، وشاهد الواقعة "أبو الوفا. خ"، 35 عامًا، صاحب محل، أن الطفلة انزلقت قدماها أثناء لهوها على حافة الترعة، مما أدى إلى غرقها ووفاتها.

 

ولم يتهم والدها أحدًا بالتسبب في الوفاة، ونفى وجود شبهة جنائية، وبحسب تقرير مفتش الصحة، فقد أرجع سبب الوفاة إلى "إسفكسيا الغرق".

 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • جماعة الدارالبيضاء تعلن إعادة بناء جوطية درب غلف وتعرض حديقة الحيوانات عين السبع للتدبير المفوض
  • جهود الزراعة لحماية المحاصيل الزراعية للحفاظ على الأمن الغذائي
  • «البيئة»: المخلفات الزراعية لها أهمية كبيرة وتساهم في صناعة الأعلاف والسماد العضوي
  • الزراعة تعلن عن تعويضات لخسائر مربي الحيوانات وخطط للسيطرة على الأمراض
  • غرق طفلة في ترعة الإبراهيمية بطهطا بسوهاج
  • مزارعون: تحديات تهدر المحاصيل وتقلل الإنتاجية
  • حملات لإزالة الإشغالات وتكثيف النظافة العامة ورفع التراكمات بمدن أسوان وإدفو ودراو
  • حبس مزارع تعدى على نجل عمومته بسوهاج
  • أزهري يوضح فضل إطعام الحيوانات والطيور الجائعة.. «صدقة»
  • 40 % من الأطفال المتعاملين مع الحيوانات الأليفة معرضون للإصابة بالسعار