أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن قوات مشتركة تابعة للجيش توغلت خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة مرة أخرى، وهاجمت العشرات من الأهداف التابعة لحركة "حماس".

وجاء في بيان المتحدث: "قوات مشاة، ومدرعات وهندسة تابعة لفرقة 36 وبمرافقة طائرات من دون طيار ومروحيات قتالية تابعة لجيش الدفاع توغلت خلال آخر 24 ساعة في وسط قطاع غزة، وكجزء من عملية التوغل، شنت طائرات ومدفعيات تابعة للجيش الإسرائيلي غارات على أهداف تابعة لمنظمة "حماس الإرهابية" في حي الشجاعية وفي مختلف أنحاء القطاع".

وأضاف البيان: "في إطار النشاط هاجمت القوات عشرات الأهداف الإرهابية، منها منصات لإطلاق الصواريخ المضادة للدروع ومقرات القيادة العملياتية وكذلك مخربين تابعين لمنظمة حماس الإرهابية، وغادرت القوات المنطقة بعد استكمال المهمة دون وقوع خسائر في صفوف قواتنا".

ونشر الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو يوثق عملية التوغل.

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة "حماس" عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر، والتي قابلها الجيش الإسرائيلي بعملية "السيوف الحديدية"، ما أسفر عن وقع آلاف القتلى والجرحى من الجانب الفلسطيني.

وحتى الخميس، قتلت إسرائيل 7028 فلسطينيا في غزة، بينهم 2913 طفلا و1709 سيدات و397 مسنا، وأصابت 18484 بجروح، بالإضافة إلى أكثر من 1600 مفقود تحت الأنقاض، وفقا لسلطات القطاع.

فيما قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية. كما أسرت ما لا يقل عن 244 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية طوفان الأقصى قطاع غزة الجهاد الإسلامي جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس كتائب القسام الجیش الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لغالانت وهاليفي وهما يتابعان عملية اغتيال نصر الله

إسرائيل تنشر فيديو لقادة مؤسستها العسكرية وهم يتابعون عملية اغتيال حسن نصر الله.

اعلان

نشر الجيش الإسرائيلي، السبت، صوراً تظهر وزير الدفاع، يؤاف غالانت، ورئيس الأركان، هرتسي هاليفي، وهما يتابعان تطورات الغارة غير المسبوقة التي استهدفت أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، في الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.

وكانت مقاتلات "إف- 35" الأمريكية نفذت الضربة بمواد متفجرة زنتها ألف كلغ اخترقت مقر القيادة المركزية للحزب، الذي قارع إسرائيل طيلة ثلاثة عقود.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش مقتل حسن نصر الله في غارة دقيقة جداً، وبعد ساعات من هذا الإعلان، أكد حزب الله خبر اغتيال نصر الله.

وقال هاليفي إن العملية خطط لها منذ فترة طويلة، متوعداً بأن في جعبة إسرائيل الكثير وبمزيد من الغارات.

ويمثل نصر الله أرفع شخصية تصل إليها ذراع تل أبيب، وتأتي بعد أسابيع من المواجهة المحتدمة بين الدولة العبرية والتنظيم الذي دخل الحرب دعماً لحركة حماس في قطاع غزة منذ 7 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، تاريخ عملية طوفان الأقصى التي شنتها الحركة ضد إسرائيل.

وبلغت حصيلة الضحايا في غزة قرابة 42 ألف فلسطيني إضافة إلى 1200 إسرائيلي قتلوا في الهجوم الذي وقع قبل قرابة عام.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟ نتنياهو يتراجع عن موقفه بشأن وقف إطلاق النار في لبنان والجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً من اليمن أنباء عن إحباط محاولة اغتيال أفيف كوخافي على يد حزب الله اللبناني قطاع غزة السياسة الإسرائيلية لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next قارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟ يعرض الآن Next عاجل. حزب الله يؤكد اغتيال الأمين العام حسن نصر الله يعرض الآن Next بوريل عن تفجيرات بيروت: ما من دولة تبدو قادرة على لجم نتنياهو ويبدو أننا مقبلون على حرب شاملة يعرض الآن Next من هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟ يعرض الآن Next إسرائيل تعلن اغتيال نصر الله وتقول مهددة: في جعبتنا الكثير ويدنا ستصل إلى كل من يحاول النيل منّا اعلانالاكثر قراءة ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015 البابا فرنسيس يتعرض لانتقادات حادة في بلجيكا لتستر الكنيسة الكاثوليكية على الانتهاكات الجنسية بديل لقناة السويس في أوروبا؟ شريان مائي جديد بين فرنسا وبلجيكا وهولندا يعزز النقل ويوفر الوقت والمال ألاباما تنفذ حكم الإعدام باستخدام غاز النيتروجين لرجل أدين بقتل ثلاثة أشخاص نتنياهو يتراجع عن موقفه بشأن وقف إطلاق النار في لبنان والجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً من اليمن اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهلبنانحسن نصر اللهحركة حماسالصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزةجنوب لبناناعتداء إسرائيلبنيامين نتنياهوإسرائيلفيضانات - سيولفلوريدا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل عملية اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لغالانت وهاليفي وهما يتابعان عملية اغتيال نصر الله
  • إسرائيل: ضربنا أكثر من 140 هدفا لحزب الله في لبنان منذ الليلة الماضية
  • الجيش الإسرائيلي يقول إن عملية اغتيال نصر الله "نجحت"
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد ميداني بحركة حماس جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يزعم اغتيال قائد حماس في جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل مسؤول حماس في جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله في وادي البقاع
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله في منطقة صور اللبنانية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسلحين شاركوا بهجوم 7 أكتوبر