الجمعة, 27 أكتوبر 2023 9:20 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 1% خلال تعاملات جلسة الجمعة السابع والعشرين من أكتوبر تشرين الأول، لكنها تتجه نحو أول خسارة أسبوعية في 3 أسابيع، وسط متابعة آخر التطورات بالشرق الأوسط.

كما تأثرت أسعار الخام بإشارات حول تباطؤ الطلب في أميركا، بعدما كشفت البيانات عن ارتفاع بأكثر من التوقعات في مخزونات النفط في أميركا.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 1.29% إلى 89.06 دولار للبرميل.
كما صعدت عقود الخام الأميركي بنسبة 1.29% مسجلة 84.28 دولار للبرميل.
ويتجه الخامان نحو تسجيل أول خسارة أسبوعية في 3 أسابيع، وبعدما تراجعا بأكثر من دولارين في جلسة يوم الخميس.

من جانبه، أبقى Goldman Sachs على توقعاته لسعر لخام برنت عن الربع الأول من 2024 عند 95 دولاراً للبرميل، لكنه أشار إلى أن انخفاض الصادرات الإيرانية قد يؤدي لارتفاع نموذج التسعير الأساسي بنحو 5%.

وأضاف: الأسعار قد تقفز 20% في حالة السيناريو الأقل احتمالية والذي يشير إلى توقف في التجارة عبر مضيق هرمز حيث يتم نقل 17% من النفط عالمياً.
وأشار المحللون إلى أن الخفض الطوعي للإنتاج من قبل السعودية وروسيا والمقرر له أن يستمر حتى نهاية هذا العام يؤدي إلى تشديد الأسواق العالمية ويدعم سعر الخام.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

حققت تركيا إيرادات بقيمة مليارين و349 مليون دولار من صادرات البندق في موسم التصدير 2023- 2024. وذلك بحسب بيان اتحاد مصدري البندق في منطقة البحر الأسود، الجمعة، بشأن موسم التصدير الذي بدأ في 1 سبتمبر/ أيلول 2023 وانتهى في 31 أغسطس/آب 2024. وأشار الاتحاد إل

روسيا – سجلت السياحة الداخلية والوافدة إلى روسيا رقما قياسيا خلال يوليو الماضي حيث بلغت أعداد السياح 22.4 مليون شخص، حسب هيئة الإحصاء الروسية “روستات”.

وأظهرت البيانات أنه في الفترة من يناير إلى يوليو، قدّر التدفق السياحي إلى روسيا بنحو 95.9 مليون شخص، وهو ما يزيد بنسبة 5٪ عن نفس الفترة من العام الماضي 2023.

يشار إلى أنه في عام 2022، بدأ متخصصو “روستات” في حساب التدفقات السياحية على أساس شهري، وقالت إن تعريف “التدفق السياحي” هو عدد الرحلات السياحية مع إقامة ليلة واحدة على الأقل في منطقة معينة خلال فترة زمنية معينة.

وبذلك ارتفع عدد المسافرين في يوليو إلى 22.4 مليون بينما بلغ 17.4 مليون في شهر يونيو الذي سبقه.

وذكرت البيانات أنه في الأشهر الـ7 الأولى من هذا العام، زار موسكو 12.2 مليون شخص ومقاطعة كراسنودار 10.3 مليون، ومقاطعة موسكو 10.3 مليون. وفي الفترة من يناير إلى يوليو، زار 7.6 مليون سائح مدينة سان بطرسبورغ، وزار 5.4 مليون مقاطعة لينينغراد.

كما شملت المناطق الـ10 الأكثر زيارة في روسيا من السياح أيضا كل من تتارستان وشبه جزيرة القرم وتفير وسفيردلوفسك وتيومين.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار النفط مع تراجع صادرات الخام الليبية
  • عاجل: الذهب يسجل قفزة تاريخية بفعل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى 2580.83 دولاراً للأوقية
  • الذهب يصعد قمة تاريخية.. والنفط يستقرمع تراجع صادرات الخام الليبية
  • الذهب يسجل مستويات قياسية مدفوعًا بضعف الدولار الأمريكي
  • النفط العراقي يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع
  • النفط يرتفع مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية..وخام برنت يسجل 71.76 دولار للبرميل
  • ارتفاع سعر النفط مع انتظار خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • حققت تركيا إيرادات بقيمة مليارين و349 مليون دولار من صادرات البندق في موسم التصدير 2023- 2024. وذلك بحسب بيان اتحاد مصدري البندق في منطقة البحر الأسود، الجمعة، بشأن موسم التصدير الذي بدأ في 1 سبتمبر/ أيلول 2023 وانتهى في 31 أغسطس/آب 2024. وأشار الاتحاد إل
  • أسعار النفط العراقي تختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع