انتهت فترة التوقيت الصيفي اليوم في مصر، مما دفع هيئة مترو الأنفاق إلى اتخاذ إجراءات لتحديث جداول مواعيد مترو الأنفاق للتأقلم مع التغييرات في التوقيت.

 يستخدم العديد من الموظفين والطلاب الجامعيين مترو الأنفاق كوسيلة نقل يومية للوصول إلى أماكن عملهم أو جامعاتهم، ولذلك يعد توفير معلومات دقيقة حول المواعيد الجديدة أمرًا هامًا.

تم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة عند منتصف الليل، مما يعني أن التوقيت الجديد أصبح أمس الساعة 11 مساءً بدلاً من 12 صباحًا. وتتفاوت مواعيد تشغيل مترو الأنفاق حسب الخطوط والأيام، ولذلك يجب على المسافرين التحقق من الجداول المحدثة للحصول على المعلومات الدقيقة حول المواعيد الجديدة.

 مواعيد انطلاق آخر قطارات مترو الأنفاق

تنطلق جميع القطاران الأخيرة في الساعة الخامسة والربع صباحًا.
 مواعيد انطلاق قطارات الخط الأول: 
- قطار  حلوان [11:40Pm]
- قطار المرج الجديده [11:50Pm]


 مواعيد انطلاق قطارات الخط الثاني:
- شبرا الخيمة و المنيب [12:00Am]


 مواعيد انطلاق قطارات الخط الثالث:
- عدلي منصور [11:31Pm]
-كيت كات [12:05Am]

تقابل القطارات: 

-  يتقابل آخر قطار للخط الأول مع الخط الثاني بمحطة أنور السادات الساعة [12:30Am]
-  يتقابل آخر قطار للخط الأول مع الخط الثالث بمحطة جمال عبدالناصر الساعة [12:00Am]
- يتقابل آخر قطار للخط الثاني مع الخط الثالث بمحطة العتبة الساعة [12:00Am]
ويتم التنسيق مع الخط الثالث فى حالة وجود تأخيرات لتغيير المواعيد التي ذكرت سابقًا

عدد رحلات قطارات خطوط المترو الثلاثة

تنطلق قطارات خطوط المترو الثلاث بمعدل 1353 رحلة يوميًا، يتم تقسيمها كالآتي:
488 رحلة بالخط الأول 
 602 رحلة بالخط الثاني
263 رحلة بالخط الثالث

التوقيت الشتوي في مصر 

تطبيق التوقيت الشتوي هو مسألة تعتبر محل نقاش واسع في العديد من الدول حول العالم، وتشمل مصر ضمن الدول التي تنتقل بين التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي.

في مصر، يتم تطبيق التوقيت الشتوي عن طريق تقديم عقارب الساعة ساعة واحدة إلى الأمام في فصل الشتاء. ويهدف هذا التغيير إلى توفير استفادة أكبر من ساعات النهار وتوفير الطاقة الكهربائية عن طريق تقليل استهلاك الإضاءة الصناعية والمنزلية خلال فترة الظلام المبكرة في فصل الشتاء.

ومع ذلك، يثير تطبيق التوقيت الشتوي في مصر بعض الجدل والانقسام في الرأي العام. ويؤيد مؤيدو تطبيق التوقيت الشتوي فكرة توفير الطاقة وتحقيق التوازن بين استهلاك الكهرباء وإنتاجها.

بالإضافة إلى استفادة من ساعات النهار الطويلة في الشهور الصيفية. يعتبر هؤلاء المؤيدون أن تطبيق التوقيت الشتوي يعكس التطورات العالمية ويساهم في تحقيق الاستدامة البيئية والاقتصادية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التوقيت الصيفي التوقيت الشتوي المواعيد الجديدة تطبیق التوقیت الشتوی مواعید انطلاق مترو الأنفاق الخط الثالث آخر قطار مع الخط فی مصر

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يشدد على متابعة تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية

شدد محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، على كافة الأجهزة التنفيذية، بالتنسيق مع مسئولي الجهات المعنية لتطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال العامة تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووفقاً لقرار اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، وذلك بالتنسيق المستمر مع مديرية الأمن وشرطة المرافق وكافة الأجهزة التنفيذية المعنية لتنفيذ قرارات المواعيد الجديدة بكل حزم.

الإلتزام بمواعيد فتح وغلق المحلات

وطالب المحافظ في بيان، أصحاب المحلات المحال التجارية بالالتزام بمواعيد الفتح والغلق حتى لا تطبق عليهم العقوبات المقررة بالقانون على المخالفين، في ظل سعي الدولة لترشيد استخدام الكهرباء و تحقيق الانضباط بالشارع لتحقيق التوازن بين مصالح الدولة والمواطنين فى ممارسة أنشطتهم التجارية بالشكل المطلوب.

 

وأشار محافظ بورسعيد إلى أن اليوم الإثنين الأول من شهر يوليو هو الموعد الذي جرى تحديده، طبقاً للتوقيتات الجديدة، والتي تستمر حتى يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر لعام 2024، مع تحديد فتح المحال التجارية من السابعة صباحاً حتى العاشرة مساءً يومياً عدا الخميس والجمعة وأيام الإجازات والأعياد الرسمية فيمتد العمل بها حتى الحادية عشر مساءً. 

بينما تكون مواعيد فتح المولات التجارية يومياً من الساعة العاشرة صباحاً، وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، مع زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الأجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً .

مواعيد فتح المطاعم والكافيهات

وأوضح المحافظ أن مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يومياً من الساعة السادسة صباحاً، والغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل، مع استمرار خدمات «التيك أواي» وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، وزيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة في أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً. 

 

ولفت محافظ بورسعيد إلى أن مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يومياً كما هو معمول به حالياً في التوقيتات الصيفية اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً، على أن يكون الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين، كما يستثنى من المواعيد الجديدة محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

 

 كما شدد المحافظ، علي تفعيل دور لجان المتابعة بكل الأحياء ومدينة بورفواد لتكثيف الحملات المفاجئة على كافة المحال العامة للتأكد من التزام أصحابها بالمواعيد المقررة، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يخالف مواعيد الفتح والغلق الجديدة بكل حسم .

مقالات مشابهة

  • لو مسافر.. اعرف مواعيد قطارات السكة الحديد على القاهرة - الإسكندرية اليوم
  • الإسماعيلية تتابع آليات تطبيق قرارات الغلق الجديدة للمحال التجارية
  • مصدر يكشف حقيقة زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق بجميع الخطوط
  • مصر ترد على سحب قطارات مترو الأنفاق بسبب الكهرباء
  • هيئة الأنفاق تكشف حقيقة سحب قطارات المترو المكيفة لترشيد الكهرباء
  • محافظ بورسعيد يشدد على متابعة تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • مواعيد قطارات الوجه القبلي اليوم.. تالجو ومكيف وVIP
  • قطارات.. إضافة محطة فرندة بتيارت لهذا الخط
  • من بحري لـ قبلي.. ننشر مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • مواعيد قطارات «الإسكندرية- القاهرة» 2024.. اعرف جدول التشغيل وأسعار التذاكر