سرايا - استشهد 10 فلسطينيين بينهم صحفي، وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة، في غارات نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على منازل الفلسطينيين في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" فجر الجمعة، بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت منزل عائلة أبو ناموس غرب مدينة خان يونس؛ مما أدى الى استشهاد الصحفي ياسر أبو ناموس ووالدته، كما قصفت منزل عائلة أبو شحمة في منطقة معن شرق خان يونس، ما أدى لارتقاء 5 شهداء وعدد من الإصابات.



في حين قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية منزل عائلة العلمي في طريق المشروع غرب خان يونس، وارتقى بهذا القصف شهيدان وعدد من الإصابات.

كما قصفت منزل عائلة محسن في شارع الهلال القديم في حي الأمل غرب خان يونس، ارتقى إثره شهيد وعدد من الإصابات.

واستشهد عدد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون، في قصف للطيران الحربي الإسرائيلي، فجر الجمعة، لمسجد في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف المسجد الأبيض في مخيم الشاطئ بعدة صواريخ ما أدى إلى تدميره.

ومنذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من الشهر الحالي، ارتقى أكثر من 7 آلاف فلسطيني، من بينهم نحو 3000 طفل، ونحو 2000 سيدة، وأكثر من 18500 جريح، كما وصل قرابة ألفي بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض في جميع محافظات قطاع غزة.

وفا
إقرأ أيضاً : تحلل جثث تحت الأنقاض لصعوبة الوصول إليها بقطاع غزة إقرأ أيضاً : إجلاء ربع مليون مستوطن إقرأ أيضاً : اشتباكات مسلحة عقب اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين




المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال مدينة مدينة الطيران الاحتلال غزة مدينة الإصابات الطيران غزة الاحتلال جنين منزل عائلة خان یونس

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة

غزة - متابعة صفا

استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون فجر يوم الأربعاء، إثر قصف إسرائيلي في مناطق متفرقة من قطاع غزة، في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية لليوم الـ278 على التوالي.

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، باستشهاد اثنين من المواطنين وإصابة 6 آخرين جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة "أبو ديب" في بلدة بني سهيلا شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأشار مراسلنا في المحافظة الوسطى، إلى استشهاد 4 مواطنين وإصابة آخر بجراح حرجة جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وذكر مراسلنا في محافظة غزة، أن هناك عدد من الإصابات إثر قصف استهدف منزلًا لعائلة "العيلة" في محيط مسجد التوبة بحي الدرج وسط مدينة غزة.

ولفت إلى تواصل القصف المدفعي في المناطق الشرقية لحيي الشجاعية والتفاح شرقي مدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38243 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 88033 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • 3 شهداء في قصف منزل بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • 4 شهداء وعدد من الإصابات أغلبهم من الأطفال في قصف إسرائيلي لمنزل شرق النصيرات
  • شهداء بقصف طائرات الاحتلال على مناطق متفرقة في غزة
  • 6 شهداء في قصف إسرائيلي بوسط غزة وخان يونس
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • سقوط ٦ شهداء وإصابة آخرين في قصف الاحتلال لقطاع غزة وخان يونس
  • ارتفاع عدد شهداء مجزرة عبسان / فيديوهات مفجعة
  • 27 قتيلا بقصف مدرسة في خان يونس.. وإسرائيل تحقق
  • بالفيديو والصور: غزة - شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خانيونس ودير البلح
  • 17 شهيدًا بينهم 14 طفلا ضحايا مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي بمخيم النصيرات