لبنان ٢٤:
2024-10-01@22:24:17 GMT

قراءة استشارية في رسالة نصرالله: ثلاثية الاتجاهات

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

قراءة استشارية في رسالة نصرالله: ثلاثية الاتجاهات

قال مصدر إستشاري تمعن في قراءة رسالة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الموجهة الى إعلام الحزب إن الرسالة  ثلاثية الأبعاد في مضمونها: 
البعد الأول الى أهالي الشهداء ، حيث إعتبر نصرالله أن أسمى الشهادات عندما تكون من أجل القضية المركزية الأم وهي فلسطين حيث أتت هذه الشهادات في هذه المعارك على طريق القدس .


البعد الثاني الى الداخل اللبناني ،للقول من خلاله أن الحزب هو رأس حربة في القضية المركزية وهو لن يتوانى يوماً في الجهاد والمقاومة والإستشهاد على طريق القدس بغض النظر عن نظرية حياد لبنان .
البعد الثالث : هو الى الداخل الفلسطيني والعالمين العربي والإسلامي للقول بأن حزب الله من يضحي بخيرة شبابه من أجل القضية الفلسطينية ومن أجل العودة الى القدس، وأنه لن يبخل بأي نقطة دم وعرق في سبل قضية الأمة وأنه في هذه الرسالة رد واضح على الأصوات الخارجية التي تتهم الحزب بالتقاعص في هذه الحرب وخاصةً بعض القيادات الفلسطينية التابعة لحماس". المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة

قال الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 79، الاثنين: إنه في ظل المنعطفات الخطيرة التي يمر بها العالم اليوم، فلا بد من إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي، نحو جملة من المبادئ الأساسية التي لا يمكن أن نحيد عنها، داعياً لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة عبر اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة.
وأضاف: إن أهم هذه المبادئ هي توحيد الموقف تجاه جميع القضايا الشائكة، ومساندة جميع الشعوب، بعيداً عن ازدواجية المعايير، وضمان حماية المدنيين، وإعلاء سيادة القانون، والالتزام بحقوق الإنسان، واحترام مبادئ حُسن الجوار.
وتابع: إن أردنا انتشال القضية الفلسطينية من هذه الحلقة المفرغة التي تدور فيها منذ سبعة عقود، فلا بد من اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس الشرقية، استناداً إلى حل الدولتين.

وأكد: ترى الإمارات بأن الدبلوماسية هي خيارنا الأمثل، فلا يمكن أن نطفئ النار بالنار، وحين لا تجدي المناهج التقليدية نفعاً، فمن واجبنا تجديدها، لنتمكن من التحرك في أحلك لحظات التاريخ.
 

مقالات مشابهة

  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • قراءة في وضع حزب الله بعد مقتل زعيمه وخيارات إيران وتوريط محتمل للحوثيين
  • قراءة.. ماذا سيغيّر اغتيال حسن نصرالله بالمنطقة؟
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • لشكر: خطاب القضية الفلسطينية يجب أن يكون عقلانيا وكفى من مخاطبة النخاع الشوكي بالحماس وباللاءات التي تسقط!
  • صحيفة فرنسية تكشف: جاسوس إيراني أبلغ إسرائيل بخبر وصوله إلى الضاحية