لبنان ٢٤:
2024-06-29@13:58:28 GMT

خلاف التيار والقوات مستعر زحليا: معركة...ع بلاط

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

خلاف التيار والقوات مستعر زحليا: معركة...ع بلاط

تسببت تغريدة نشرها عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب الياس اسطفان قبل يومين على منصة X في تأجيج الصراع الدائر منذ أشهر بين "القوات اللبنانية" و"التيار الوطني الحر" بشأن تأهيل أرضية وواجهات سوق البلاط في زحلة .
اسطفان قال في تغريدته "نبشّر اهالي زحلة انه اليوم ستبدأ خطوة الألف ميل في الإنماء، بعد أن وافق المجلس البلدي في زحلة بغالبية أعضائه على مشروع اعادة تأهيل السوق المقدم من جمعية “CDDG” ومع هذه الموافقة تبدأ الرحلة التنفيذية والتطبيقية لخطوة من شأنها ان تعزّز دور زحلة السياحي، وتبرز جمالها وقيمتها التاريخية والتراثية.

 
وعلى الفور اصدر مجلس قضاء زحلة في "التيار الوطني الحر"، بيانا اتهم فيه اسطفان بأنه"زف خبرا مفبركا للزحليين مفاده ان المجلس البلدي قد وافق باغلبية اعضائه على مشروع تاهيل سوق البلاط المقدم من جمعية CDDG، فيما الصحيح ان المجلس البلدي طالب ان تقوم هذه الجمعية بالاجابة على التساؤلات الكثيرة لاعضاء المجلس، ولم يعط اية موافقة على المشروع"، لافتاً الى أن "قرارات المجلس البلدي توثق في محاضر وتنشر".
وتحدّى البيان اسطفان " أن يرفق مع الزفة الى الزحليين صورة عن القرار البلدي المزعوم، من أجل صدقيته ليس إلا".

وكان مصدر مطلع قال لـ"لبنان 24"، في وقت سابق "إن رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل هو صاحب الفكرة بترميم سوق البلاط، كما فعل في البترون ويفعل حالياً في دوما، ولكن فكرته كانت شفهية. وقد تلقفت "القوات" الفكرة، بناءعلى طلب من مناصريها، وتقدمت بكتاب رسمي الى البلدية التي هي أصلاً عاجزة عن القيام بعملية ترميم السوق بسبب الأزمة المالية، لتقع  البلدية اليوم بين "شاقوفي" طلبي "التيار والقوات".
  المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: المجلس البلدی

إقرأ أيضاً:

اشتباكات في نابلس والقوات الإسرائيلية تعتقل فلسطينيا

اقتحمت القوات الإسرائيلية فجر اليوم السبت، حي المخفية بمدينة نابلس بالضفة الغربية، حيث دارت اشتباكات مع المسلحين الفلسطينيين في المدينة.

إقرأ المزيد "أبو حمزة": "كتيبة جنين" تمكنت من تفجير آليتين إسرائيليتين شمال المدينة وأوقعت طاقمها بين قتيل وجريح

وأظهرت مقاطع مصورة تداولتها صفحات فلسطينية محلية عبر مواقع التواصل، دوي إطلاق الرصاص والاشتباكات العنيفة في حي المخفية بمدينة نابلس.

من جهتها، قالت كتائب شهداء الأقصى في نابلس، إن "مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الصهيوني المقتحمة لحي المخفية في مدينة نابلس، بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة".

في غضون ذلك، أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية للأنباء بأن القوات الإسرائيلية اعتقلت فجرا، شابا من مدينة نابلس، بعدما دهمت منزله وفتشته.

وقالت مصادر مصادر إعلامية فلسطينية، إن مجموعة من الشبان استهدفت آليات للقوات الإسرائيلية بالزجاجات الحارقة خلال اقتحام بلدة سبسطية شمال غربي نابلس.

كما دهمت القوات عددا من المنازل في وسط نابلس.

وفي الخليل، اقتحمت القوات الإسرائيلية بلدة خارس شمال المدينة، ودهمت منازل المواطنين واعتقلت عددا من الشبان. وصادرت عدة مركبات، بالإضافة إلى عمليات التفتيش والتحقيق.

أما في جنين، فقد اقتحمت القوات الإسرائيلية قريتي السيلة الحارثية والفندقومية جنوب المدينة.


المصدر: وسائل إعلام فلسطينية+ RT

مقالات مشابهة

  • اشتباكات في نابلس والقوات الإسرائيلية تعتقل فلسطينيا
  • مأساة في زحلة.. هكذا انتهت حياة طفل سوري!
  • مناقشة تطوير عدد من المرافق الخدمية بالظاهرة
  • اتحاد المصارف: القطاع المصرفي الوطني رسخ مكانة الإمارات مركزاً مالياً عالمياً
  • ميارة يغيب عن اجتماع قادة الأغلبية في سياق علاقة باردة مع نزار بركة
  • بعد عودته السياسية.. هل سيتمكن الصدر من تشكيل حكومة الأغلبية؟
  • بعد عودته السياسية.. هل سيتمكن الصدر من تشكيل حكومة الأغلبية؟ - عاجل
  • محافظ أسيوط: استكمال أعمال تركيب بلاط الانترلوك بشوارع حى غرب
  • بوادر استقالات مزدوجة الإتجاه في بلدية زحلة
  • إختتام الدورة العادية لغرفتي البرلمان الأحد المقبل