بدأ تطبيق "إكس" (تويتر سابقا) في طرح ميزة جديدة تتيح للمستخدمين المشاركة في مكالمات الفيديو والصوت بعضهم مع بعض على المنصة.

وتمثل هذه الميزة أحدث توسع للمنصة منذ أن تولى الرئيس التنفيذي "إيلون ماسك، زمام الأمور قبل عام تقريبا من هذا الأسبوع.

Early version of video & audio calling on ???? https://t.co/aFI3VujLMh

— Elon Musk (@elonmusk) October 25, 2023

وتم الكشف عن هذه الميزة الجديدة يوم الأربعاء، وما يزال النطاق الدقيق لتوفر مكالمات الصوت والفيديو على "إكس"، وكذلك ما إذا كان بإمكان المستخدمين غير المميزين الوصول إليها، غير واضح.

وأعاد إيلون ماسك عبر حسابه الشخصي نشر تدوينة جاء فيها: "في الوقت الحالي، الميزة متاحة فقط على نظام التشغيل iOS وهي قيد التشغيل افتراضيا. افتراضيا، يمكنك تلقي المكالمات من الحسابات التي تتابعها".

إقرأ المزيد 33 ولاية أمريكية ترفع دعوى قضائية ضد شركة "ميتا" ومنصاتها الاجتماعية

وذكرت التدوينة أنه لتشغيل مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية على "إكس"، انتقل إلى الإعدادات، ثم الخصوصية والأمان، وبعد ذلك إلى الرسائل المباشرة، واختيار تمكين مكالمات الصوت والفيديو.

ونشر عدد من المستخدمين لقطات شاشة للإشعار الأخير الذي تلقوه عند فتح التطبيق في 26 أكتوبر، والذي نص على أن "مكالمات الصوت والفيديو متاحة هنا".

وفي أغسطس الماضي، أعلن ماسك أن "إكس" تعمل على إمكانيات إتاحة الاتصال الصوتي والمرئي، ما يشير إلى التحرك نحو تحويل المنصة إلى "تطبيق شامل"، وأكد أن ميزات الاتصال هذه ستكون متوافقة مع iOS و"أندرويد" وأنظمة ماك والكمبيوتر الشخصي، وتم تسليط الضوء على عدم اشتراط رقم هاتف في ذلك الوقت.

وعلى الرغم من أن "إكس" لم تصدر إعلانا رسميا بشأن إطلاق هذه الميزات، فقد ألمحت الشركة إلى ذلك من خلال منشورات مبهمة، مثل "هل أنت مستعد لذلك...؟" قبل وقت قصير من ظهورها.

المصدر: ماشابل

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيلون ماسك تطبيقات تويتر منصة إكس مواقع التواصل الإجتماعي

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يصل إلى البرتغال لأسباب غير معروفة

سافر إيلون ماسك، رئيس شركتي Tesla وSpaceX، إلى البرتغال، الجمعة، وهبط على متن طائرة خاصة في مطار Tyres Aeródrome، برفقة ابنه البالغ من العمر ثلاث سنوات، وفقًا لصحيفة Observador.

انطلقت الرحلة من أوستن (تكساس) وأسباب هذه الرحلة غير معروفة. والتقطت صحيفة الأوبزرفادور صوراً للطائرة على المدرج ولشاحنة مرسيدس سوداء، حيث تقول إن رجل الأعمال تبعها بعد مغادرة الطائرة الخاصة، "دون السماح بتصوير نفسه".


يرأس إيلون ماسك شركة Tesla، وشركة الفضاء الخاصة SpaceX، وشبكة التواصل الاجتماعي X، المعروفة سابقًا باسم Twitter، من بين العديد من الشركات الأخرى. وهو حاليًا أغنى رجل في العالم، وفقًا لأحدث قائمة بلومبرج، بثروة تقدر بـ 252 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء سودانية فائقة الجمال تعلن دعمها للقوات المسلحة بلقطات بــ(الكاكي) الذي يرمز للجيش مع إبنها
  • إيلون ماسك يصل إلى البرتغال لأسباب غير معروفة
  • ميزة Gemini القادمة تجعل تعدد المهام أمرًا سهلاً
  • ليه مفترض ما تخوض نقاشات مطولة؟
  • «أنا الحاجة الحلوة».. أغنية جديدة لدوللي شاهين في الصيف
  • المباني تهتز والشعور بانفجارات في كل مكان.. تل أبيب تروع اللبنانيين بـ "اختراق جدار الصوت"
  • مخاطر صحية وبيئية.. الطيران الإسرائيلي يرعب اللبنانيين بـ"اختراق جدار الصوت"
  • الأحد.. ندوة عن الموسيقى والصوت في السينما بجمعية النقاد
  • مدبولي: ترشيد استهلاك الكهرباء قد يحل الأزمة دون الحاجة لموارد دولارية إضافية
  • حكم قراءة القرآن من خلال مكبر الصوت قبل الأذان لصلاتي الفجر والجمعة