صحيفة صدى:
2024-06-29@14:22:32 GMT

أهمية التحديث الجديد لتوكلنا..فيديو

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

أهمية التحديث الجديد لتوكلنا..فيديو

الرياض

أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، النسخة الثانية لتطبيق “توكلنا” بهوية وخدمات جديدة، بغرض تسريع الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية.

ومن جانبه قال مساعد مدير مركز المعلومات الوطني لمنظومة توكلنا، صالح المصيباح، إن التطبيق مرتبط بأكثر من 50 جهة حكومية، ويقدم أكثر من 200 خدمة لملايين المستفيدين.

وأكد أن إعادة تصميم التطبيق بهويته الجديدة جاءت بعد دراسة سلوك المستخدمين التي أوضحت أنهم يركزون على 3 مجالات رئيسية أولها مجال الاتصال.

وأوضح أنهم أعادوا تصميم خدمة الرسائل بما يتيح للمستفيد استقبال الرسائل من الجهات الحكومية والتفاعل معها والتواصل مع الدعم الفني التابع لهذه الجهات، وكذلك استقبال وثائق منها، كما قدموا خدمة جديدة باسم “واكب” تُمكن الجهات العامة والخاصة من نشر منشوراتها وأخبارها ومستجداتها لنحو 30 مليون مستخدم للتطبيق بضغطة زر واحدة.

ولفت إلى أن من الخدمات المضافة للتطبيق ؛ خدمة “المواعيد” وهي عبارة عن تقويم موحد يتيح للمستخدم استعراض كافة المواعيد الخاصة والمرتبطة بالأحداث والفعاليات مثل المناسبات الوطنية، وتعمل على تنبيه المستفيد بمواعيدها.

وتمت إضافة خدمات جديدة تتعلق بمجال البيانات والوثائق لتسهيل وصول المستفيد لبياناته الموجودة بأكثر من 40 جهة حكومية، بجانب إعادة تصميم المحفظة الرقمية بالتطبيق لتسهيل الوصول وعرض البطاقات التي تصل أنواعها لنحو مائة بطاقة مثل بطاقات الهوية الوطنية وبطاقات تذاكر الفعاليات والبطاقات الخاصة بالموظفين.

بعد تحديث #توكلنا وإطلاق هويته الجديدة.. ما الذي سيضيفه التحديث للمستخدمين؟
شاهد التفاصيل@M_Khaledtv pic.twitter.com/TMiEsbkv90

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) October 26, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: توكلنا سدايا

إقرأ أيضاً:

التحديث الأكبر بتاريخها.. غوغل تضيف 110 لغات إلى تطبيق الترجمة

أعلنت غوغل أن تطبيق Google Translate التابع لها سيوفر للمستخدمين 110 لغات إضافية. وقالت غوغل في مواقعها الرسمية على الإنترنت: "التحديث الأخير لخدمة Google Translate هو الأكبر على الإطلاق ويمثل قفزة كبيرة، كان تطبيق الخدمة يوفر للمستخدمين 133 لغة، ومع التحديث ستضاف 110 لغات إضافية".

وأشارت غوغل إلى أنها تمكنت من دعم خدمتها باللغات الجديدة مستعينة ببرمجيات Google PaLM 2 التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، والتي يمكنها العمل بشكل جيد جدا مع اللغات القريبة من بعضها مثل بعض اللغات المستخدمة في الهند أو لغات كيرول التي تستخدم في موريشيوس وسيشيل على سبيل المثال.

وتتضمن قائمة اللغات الجديدة التي ستدعمها الخدمة اللغة الكانتونية، وهي اللغة التي طالب بها الكثير من مستخدمي Google Translate منذ زمن، ولم يكن من السهل إضافتها بسبب صعوبة تدريب برمجيات الذكاء الاصطناعي على مصطلحاتها، كما أضيفت إلى الخدمة عدة لغات مستخدة في إفريقيا ويتحدث بها ملايين البشر.

مقالات مشابهة

  • السعودية تستكمل استعدادات استقبال المعتمرين بعد موسم حج شهد وفيات مرتفعة
  • التحديث الأكبر بتاريخها.. غوغل تضيف 110 لغات إلى تطبيق الترجمة
  • "التحديث الأكبر".. غوغل تضيف 110 لغات إلى تطبيق الترجمة
  • أدعية استقبال العام الهجري الجديد.. تعرف عليها
  • آبل تعتزم دعم قطع غيار الجهات الخارجية لاستخدامها في عمليات الإصلاح
  • “القومي للحوكمة” يشدد على التكامل بين الجهات المعنية لتقديم خدمة أفضل للمواطن
  • الحكومة تناقش إجراءات التأمين الخاصة بشركات النقل التشاركي
  • الهلال الأحمر يكشف عن عدد الحجاج الإيرانيين المتوفين في السعودية
  • استعراض توصيات إعادة تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس
  • كراسة الشروط والمواصفات للطرح الجديد لوحدات الإسكان التعاوني بمدينة 6 أكتوبر