سكاي نيوز عربية:
2024-10-02@09:17:36 GMT

"الدار" تطلق أول مشاريعها السكنية في دبي

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

أطلقت شركة الدار العقارية "الدار" مشروع جنان من الدار "جنان"، مجمّعها السكني الأول في إمارة دبي بالشراكة مع "دبي القابضة"، حيث من المقرر بدء الأعمال الإنشائية في المرحلة الأولى من المشروع خلال الربع الثاني من عام 2024، ويبدأ التسليم خلال الربع الثالث من عام 2027.

ويمتد مشروع "جنان" على مساحة واسعة تبلغ نحو مليون متر مربع، وستطرح المرحلة الأولى من المشروع بحيث تكون متاحة للمشترين ابتداءً من 31 أكتوبر 2023، وستضم 462 وحدةً من أصل 2428 منزلاً، وهي تشمل وحدات تاون هاوس تتراوح بين ثلاث إلى أربع غرف نوم وصولاً إلى فلل مكوّنة من ثلاث إلى ست غرف بتشطيبات قياسية وعالية الجوّدة.

ويستهدف المشروع التطويري الجديد الحصول على الريادة في الطاقة والتصميم البيئي "LEED" للمخطط الرئيسي وسيدمج تدابير الاستدامة في تصميمه لتقليل استهلاك الطاقة والمياه والنفايات.

وفي إطار التزامها بتطوير مجمّعات صحية ومستدامة، ستقوم الدار بتطوير "جنان" بما يتماشى مع معايير "فيتويل"، الشهادة الأبرز عالمياً في مجال المباني الصحية، بهدف الحصول على تصنيف "فيتويل" من فئة 3 نجوم، وقد صُمّم "جنان" بطريقة تعطي الأولوية للإضاءة الطبيعية والمناظر الخلابة بما يرتقي بجودة حياة قاطنيه.

وبالإضافة إلى تعزيز التفاعل الاجتماعي بين السكان والارتقاء بجودة حياتهم، سيشتمل المجمّع السكني الجديد على ميزات مستدامة رئيسية تتماشى مع رغبة الدار في تعزيز الحياة المستدامة مثل نقاط شحن السيارات الكهربائية، وتجهيزات المياه عالية الكفاءة، والإدارة الذكية للنفايات، وسيتم إعطاء الأولوية لاستخدام المواد محلية المصدر في عملية التطوير لتقليل البصمة الكربونية، بجانب اعتماد ممارسات البناء المستدامة.

من جانبه، عبر طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية عن سعادته بالبدء بفصل جديد في تاريخ الدار من خلال توسيع حضور الشركة نحو إمارة دبي وطرح مشاريعنا السكنية المميزة فيها للمرة الأولى وسنقوم بالتعاون مع دبي القابضة بتطوير ثلاثة مجمّعات سكنية ضمن مواقع رئيسية خارج مركز المدينة، حيث سنوظّف أفضل إمكانات الدار لتطوير بيئات ومجمّعات ذات تصميم فريد وعملي، وستكون البداية مشروع جنان.

وأضاف: مع استمرار سوق العقارات في دبي في تحقيق نمو قوي، نتطلع إلى توسيع حضورنا في الإمارة مع تركيزنا على المزيد من التنويع الجغرافي والقطاعي".

وبهذه المناسبة، قال أميت كوشال، الرئيس التنفيذي لمجموعة دبي القابضة، "تماشياً مع رؤيتنا في رسم معالم المشهد الحضري في الإمارة وبالتعاون مع الدار، نكشف اليوم عن مشروع سكني مميّز ومُستدام يراعي الصحّة والرفاه لقاطنيه كما يهتم بالطبيعة المحيطة وتتجاوز شراكتنا الاستراتيجية طويلة الأمد مع الدار مفهوم التحالف والتعاون التجاري المُعتاد، بل هي تجسيد لالتزام كلا المجموعتيْن بأحداث أثر إيجابي في المجمّعات التابعة لنا".

وأضاف " نهدف معاً إلى وضع معايير جديدة ورفع مستوى ما يُطرَح في السوق من خلال التركيز على الجودة العالية والاستدامة".

وقال "تأتي دبي القابضة في طليعة الشركات التي تعزّز مكانة دبي وجهةً عالميةً للاستثمار بشكلٍ مستمر، وتساهم أيضاً في دفع عجلة النمو الاقتصادي في الإمارة القائم على التميّز والابتكار ضمن مناخ السوق المعروف بديناميكيّته وتطورّه الدائم".

من جانبه، قال جوناثان إيمري، الرئيس التنفيذي لشركة "الدار للتطوير".. " يسرنا الكشف عن مشروع جنان الذي يمثل أول مفهوم سكني للدار في دبي وحرصنا على مدار عملية تطوير المخطط الرئيسي للمشروع على إيجاد أسلوب حياة مبتكر يركز على الرفاهية التي تجمع بين المنازل الحديثة والمساحات الخضراء الواسعة والمرافق المشجعة على التواصل والتفاعل بين السكان".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات جنان الطاقة الاستدامة الطاقة والمياه والنفايات الدار الدار العقارية الدار الدار العقارية قطاع العقارات سوق أبوظبي مؤشر سوق أبوظبي الشركات الإماراتية جنان الطاقة الاستدامة الطاقة والمياه والنفايات الدار الدار العقارية عقارات دبی القابضة

إقرأ أيضاً:

القابضة للري والصرف تسجل تحسنا ملحوظا في الأداء المالي والإصلاحات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اليوم الأثنين إجتماع الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للري والصرف برئاسة الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى ورئيس الجمعية ، وبحضور أعضاء الجمعية وممثلى الجهاز المركزى للمحاسبات .

وتم خلال الاجتماع التصديق على تقرير مجلس إدارة الشركة القابضة للرى و الصرف عن القوائم المالية المستقلة والمجمعة عن العام المالى المنتهى فى ٣٠/ ٦/ ٢٠٢٣ ، والتصديق علي القوائم المالية المستقلة والمجمعة للشركة القابضة للرى والصرف عن نفس العام المالى .

كما تم خلال الإجتماع استعراض ما تحقق من تحسن فى أحوال الشركة القابضة للرى والصرف خلال الفترة الماضية مع تنفيذ عده إجراءات إصلاحية أدت لحدوث نقلة نوعية ، تمثلت في الحصول على عمليات جديدة خلال الفترة الماضية بقيمة تجاوزت ٦٠٠ مليون جنيه مما أدى لتوفير سيولة مالية ساعدت في تحسين وضع الشركات، و تكثيف أعمال التشغيل الذاتى بالشركات في كافة المشروعات حيث زادت المساهمة بما يقارب من ( ٥٠ - ٦٠%) من قيمة المشروعات ، بالتزامن مع السعى لاستغلال أصول الشركات من أراضي وعقارات وتوثيق العديد من الأصول وإتخاذ إجراءات تنفيذية لعمل مزايدات لتحقيق أعلى عائد ، والبدء فى رفع كفاءة المعدات وإجراء الصيانة الدورية وخاصة الشفاطات الموجودة بشركة الكراكات المصرية والتي يرجع عمرها إلى أكثر من ٤٠ عام مما ساهم في إنجاز أعمال تكريك البحيرة الغربية بمدينة العلمين الجديدة على مساحة تتعدى ۷۰ فدان وبمكعب تكريك تجاوز ٧ مليون متر مكعب ، كما تتواصل أعمال التدريب التحويلى بالشركات للإستفادة بما هو متاح من عمالة حالية في توفير الإحتياجات الفعلية من سائقى معدات وعمال الصيانة وخلافة .

ونتيجة لهذه المجهودات تمكنت الشركة القابضة والشركات التابعة لها خلال الفترة الماضية من سداد ما تجاوز ۱۱۲ مليون جنيه من المديونية المتراكمة والوفاء بالتزمات شهرية بقيمة ١٠ مليون جنية مرتبات وخلافه .

وقد أكد الدكتور سويلم على أهمية تعظيم الإستفادة من إمكانيات الشركة القابضة للري والصرف والشركات التابعة لها ، لتفعيل وزيادة مشاركة الشركة فى تنفيذ المشروعات سواء داخل مصر أو خارجها ، وذلك من خلال دراسة إحتياجات السوق المحلى والخارجى ، والتوظيف الجيد لإمكانيات الشركة سواء من ناحية القدرات البشرية أو المعدات .

كما أكد على ضرورة مواصلة العمل على رفع كفاءة وصيانة المعدات التابعة للشركة ، ورفع قدرات وتدريب العاملين بالشركة ، لزيادة قدرة الشركة على المشاركة فى المشروعات الكبرى والتقدم للمناقصات المختلفة .

وتوجه الدكتور سويلم بالتحية لجميع الحضور على الجهد المبذول ، سواء السادة مراقبى الحسابات بالجهاز المركزي للمحاسبات على الدعم المقدم من سيادتهم ، أو الجهد المبذول من الشركه القابضة للري والصرف والشركات التابعة لها ، مطالباً ببذل المزيد من الجهد للإستمرار فى تحسين الوضع المالي للشركة خلال الفترة القادمة وأيضا إستغلال الأصول المملوكة للشركة لتحقيق أكبر فائدة إستثمارية للشركة .

 

 

مقالات مشابهة

  • مراسلة عربية تحقق حلمها وتفاجئ رونالدو بهدية.. فيديو
  • 5 حالات لإلغاء تخصيص الوحدات السكنية للمصريين بالخارج.. تفاصيل
  • محفظة ليبيا أفريقيا تستعرض أهم مشاريعها مع هيئة الرقابة
  • سامسونج تطلق مشروعًا جديدًا لتحسين الصحة الرقمية
  • «التموين»: نسعى إلى توفير سلع غذائية متنوعة وبأسعار مناسبة
  • القابضة للري والصرف تسجل تحسنا ملحوظا في الأداء المالي والإصلاحات
  • “ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم
  • «القابضة للري والصرف» تتمكن من سداد 112 مليون جنيه مديونات
  • إقبال كثيف على حجز الوحدات السكنية في مشروع «جنة» بالمنصورة الجديدة
  • «الإسكان»: بدء طرح كراسات شروط الوحدات السكنية للحجز الفوري في 8 مدن جديدة