بوابة الفجر:
2024-09-19@04:32:46 GMT

الخسائر الكاملة لـ حرب غزة مع الاحتلال الصهيوني

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

منذ اندلاع الحرب بين الفلسطينيين والاحتلال الصهيوني في السابع من أكتوبر 2023، والخسائر في زيادة مستمرة ومعدل الوفيات يرتفع بسرعة عالية حيث تخطى حجم الخسائر البشرية في غزة الـ 6500 شخص، بينما خسر الاحتلال الصهيوني ما يزيد عن 1300 شخص.


خسائر الفلسطينيين في حربهم مع الاحتلال الصهيوني

‏منذ بداية حركة طوفان الأقصى خسرت فلسطين عدد كبير من الأرواح وبلغ عددهم 6500 شخص بينهم أطفال ونساء، وتدمرت البنية التحتية لغزة شاملة المساجد والكنائس والمستشفيات وكافة مؤسسات غزة.


خسائر الاحتلال الصهيوني في حرب غزة

تحتجز حركة حماس نحو 222 أسيرًا في غزة، كما فقدت اسرائيل نحو 1300 شخص منذ السابع من أكتوبر، وتعرضت اسرائيل لخسائر اقتصادية فادحة لم تتعرض لها منذ هزيمتها في حرب أكتوبر 73، فقد انهارت العملية المحلية وتوقف قطاع السياحة والغاز والتكنولوجيا مع توقف قطاعات إنتاجية آخرى بسبب الخوف من الحرب وباستدعاء حوالى 300 ألف جندى من جنود الاحتياط والذين يمثلون قوة العمل الرئيسية فى المصانع وفى القطاعات الاقتصادية الآخرى بما يهدد بتراجع النمو الاقتصادى الإسرائيلى من 6% إلى ما يقرب من 3%.


و بعد عملية "طوفان الأقصى"، ألغت شركات طيران دولية رحلاتها إلى تل أبيب، كما أُلغيت حجوزات فنادق، وفرّ السيّاح، وانقطعت الكهرباء عن مستوطنات الجنوب.

كما وبلغت خسائر البورصة أكثر من 6% بعد يوم واحد فقط من اندلاع الحرب، كما أغلقت أغلبية المتاجر داخل إسرائيل، وانخفضت أسعار السندات الحكومية بنسبة تصل إلى 3%.

وعلى الجانب الآخر، أعلنت حركة حماس أنها تأخذ بمحمل الجد، المعلومات التي تتحدث عن قرب تنفيذ الجيش الإسرائيلي اجتياحا بريا في قطاع غزة، مؤكدة استعدادها لأي توغل بري محتمل للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، وقال متحدث باسمها إن الفصائل الفلسطينية المسلحة جاهزة للتصدي لأي توغل من هذا النوع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طوفان الاقصي الخسائر البشرية حجم الخسائر خسائر اقتصادية حرب أكتوبر 73 الاحتلال الصهيوني غزة شركات طيران حماس حرب اكتوبر خسائر الاحتلال الصهيوني الاحتلال الصهیونی

إقرأ أيضاً:

 بينهم طفل.. العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة المحتلة

يمانيون../

شنت قوات العدو الصهيوني يوم أمس واليوم الإثنين حملة اعتقالات واسعة طالت 20 فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم طفل، وأسرى سابقون.
وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مشترك، إن عمليات الاعتقال توزعت على غالبية محافظات الضّفة، وإلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة يرافقها اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التّخريب والتّدمير في منازل المواطنين.
وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من عشرة آلاف و700 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.
وأوضح أن حملات الاعتقال هذه تأتي في ظل العدوان الشامل، كعملية انتقامية تندرج في إطار جريمة (العقاب الجماعي)، حيث شكّلت عمليات الاعتقال، وما تزال أبرز السّياسات الثّابتة والممنهجة التي يستخدمها الاحتلال، لتقويض أي حالة مقاومة متصاعدة ضده.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا: الخسائر بين المدنيين في لبنان مؤسفة للغاية
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 41272 شهيدًا جراء العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة
  • لازاريني: العدو الصهيوني يعرقل عمل المنظمات الدولية بوقف منح التأشيرة لموظفيها
  • الديهي يطالب ببيع 280 شركة حكومية: تحقق خسائر مهولة سنويا
  • حركة أمل: العدوان الصهيوني لن يثني اللبنانيين عن الاستمرار في مقاومتهم
  • الخسائر الأوكرانية تتصاعد في كورسك وروسيا تواصل التقدم
  • حزب الله يحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن العدوان الذي طال لبنان ويتعهد بالرد
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 41226 شهيدا و95413 مصاب
  •  بينهم طفل.. العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة المحتلة
  • العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة المحتلة