تعلن كلية الآثار عن فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لكلية الآثار جامعة عين شمس والمقام بالتعاون مع الصالون البحري المصري ومؤسسة أونور-فروست تحت عنوان: " تأصيل التراث البحري المصري: تقاليد بناء وتجهيز السفن في مصر عبر العصور" وذلك يومي 29-30 أكتوبر 2023 بمقر جامعة عين شمس.

كيف يسهم الإبداع وريادة الأعمال في تحفيز الابتكار بالتعليم العالي؟.

. خبير يجيب خبير: تفعيل الابتكار وريادة الأعمال بالتعليم العالي خطوات هامة نحو مستقبل واعد كلية الآثار جامعة عين شمس 

ويأتي المؤتمر تحت رعاية غادة فاروق القائم بعمل رئيس جامعة عين شمس ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و حسام طنطاوي عميد كلية الآثار- جامعة عين شمس و أحمد الشوكي وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والمشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة

وكشفت الكلية ان الدعوة عامة لجميع المتخصصين والمهتمين بالآثار والتراث والتسجيل عبر الرابط التالي: 
https://forms.gle/3ZhxjwTxyyD6kFre9

وكان قد استضافت اليوم كلية الآداب بجامعة عين شمس فعاليات الندوة التعريفية بملتقي اسبوع التوظيف.

وذلك تحت رعاية الدكتورة غادة فاروق، القائم بأعمال رئيس الجامعة، الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،الدكتورة حنان كامل عميدة الكلية.

اشرف على الندوة كل من الدكتور محمد إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، الدكتورة ريم الكباريتي، المدير التنفيذي لرابطة خريجي الجامعة، الدكتور أحمد عبد العزيز مدير مركز التوظيف، الدكتور خالد سالم السويركي ممثل كلية الآداب في التنسيق مع مركز التوظيف لإعداد الملتقى، .

واستضافت الندوة التعريفية كل من دعاء إمام مديرة مركز التوظيف بالجامعة،  نورهان عبد العزيز.  

رحب الدكتور محمد إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بمسؤولي مركز التوظيف وريادة الأعمال بالجامعة، وأشاد بالجهود المكثفة في محاولة لتهيئة طلاب وطالبات خريجي اقسام وكليات الجامعة بما يؤهلهم للحصول على فرص متميزة في سوق العمل، والتسلح بالمعارف والمهارات والقيم التي تحتاج اليها وظائف المستقبل بما يحقق الفائدة والنفع للطالب كأفراد ولمجتمعنا ولوطننا الغالي وحث الطلاب على الاستفادة مما يتم تقديمه من دعم والتسجيل في المبادرة الحالية لمركز التوظيف.


تضمنت الندوة التعريفية اليوم عدد من المحاور منها: طريقة الإعداد لحضور الملتقى وكيفية تطوير المهارات الشخصية، وكتابة السيرة الذاتية، ومهارات المقابلات الوظيفية. والملف الشخصى على linkedin، كما التأكيد على تخصيص يوم ٦ نوفمبر  لطلاب وخريجي الكليات النظرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كلية الاثار المؤتمر الدولي الثالث فعاليات المؤتمر الدولي الثالث جامعة عين شمس التراث البحري جامعة عین شمس مرکز التوظیف کلیة الآثار

إقرأ أيضاً:

جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية

شهدت جامعة العريش فعاليات مؤتمرها الطبي الأول، الذي نظمته كلية الطب البشري، تحت رعاية الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور سليمان القماش، عميد كلية الطب، جامعة قناة السويس الأسبق، والدكتورة سمية حسني عميد كلية الطب، جامعة قناة السويس الأسبق، والدكتور سليمان علي حسن، عميد الطب البشري جامعة العريش، والدكتورة نشوى كامل الشعراوي، وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب والوكلاء ، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والأطباء والباحثين والطلاب لمناقشة أحدث التطورات في النواحي الطبية وكذلك الأبحاث العلمية التطبيقية في المجال الطبي.
وصرح الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، أن تنظيم هذا المؤتمر يأتي إيمانًا من جامعة العريش بأهمية البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية الحديثة، ونهدف من خلال هذا المؤتمر إلى تعزيز التواصل بين الأطباء والباحثين، وخلق بيئة علمية محفزة للابتكار والإبداع، كما نسعى إلى تشجيع الطلاب على المشاركة بفعالية في الأبحاث الطبية، وإعدادهم ليكونوا أطباء متميزين قادرين على مواكبة التطورات المتسارعة في هذا المجال.
وأشار الدكتور سليمان علي حسن، عميد كلية الطب إلى أن المؤتمر شهد نقاشات علمية مثمرة حول مختلف القضايا الطبية الراهنة، وعرضًا لأحدث الأبحاث والمشاريع الطبية التي قام بها طلابنا، ونأمل أن تساهم مخرجات هذا المؤتمر في تطوير الخدمات الطبية المقدمة للمجتمع، وتعزيز مكانة جامعة العريش كمركز رائد للتعليم والبحث العلمي في مجال الطب.
وأضافت الدكتورة نشوى كامل الشعراوي، وكيل كلية الطب البشري لشئون التعليم والطلاب، لقد حرصنا على توفير فرصة للطلاب للمشاركة بفعالية في فعاليات المؤتمر، سواء من خلال عرض أبحاثهم أو من خلال حضور الجلسات النقاشية وتبادل الأفكار مع الخبراء. ونؤمن بأن هذه المشاركة تُساهم بشكل كبير في تنمية مهاراتهم وصقل خبراتهم، وتُعزز ثقتهم بأنفسهم كأطباء المستقبل.
وعن توصيات المؤتمر: لقد أوصى المشاركون في المؤتمر باستمرار عقد المؤتمر سنويًا لتعزيز االاهتمام بالبحث العلمي بالكلية وتبادل الخبرات الطبية، كما أوصوا بتشجيع الطلاب على المشاركة بفعالية في الأبحاث الطبية.
وختامًا يُعدّ مؤتمر جامعة العريش الطبي الأول خطوة مهمة في مسيرة الجامعة نحو التميز في مجال التعليم والبحث العلمي. ونأمل أن تُساهم مخرجات هذا المؤتمر في تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمجتمع، وتعزيز مكانة الجامعة كمركز رائد للابتكار والرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية والحفل الموسيقي السنوي
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد الاحتفال بيوم الوفاء بكلية الصيدلة
  • انطلاق المؤتمر العلمي التاسع لقسم الأشعة التشخيصية في طب عين شمس
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الإعتماد
  • جامعة قناة السويس تنظم ملتقى التوظيف الثاني لكلية الهندسة
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد
  • رئيس جامعة الأقصر يفتتح مشاريع تخرج كلية الفنون الجميلة
  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • تحت عنوان «التغذية وصحة العظام».. السبت القادم انطلاق الملتقى العلمي الثالث بالتربية النوعية بالزقازيق