قال عبده مباشر المراسل الحربي لجريدة الأهرام في حرب أكتوبر وعميد المحررين العسكريين، إنّ حرب أكتوبر المجيدة شهدت هجوم مصر لأول مرة في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي، وأول مرة منذ عصر الخديوي إسماعيل.

معركة هجومية لأول مرة

وأضاف «مباشر»، في مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي والإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج «الشاهد»، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «مصر قادت معركة هجومية لأول مرة منذ ما يزيد عن 150 سنة، وكانت هذه المعركة ضد قوة متفوقة علينا كما وكيفا».

 

إلى ذلك، تحدث المراسل الحربي لجريدة الأهرام في حرب أكتوبر وعميد المحررين العسكريين، عن سر اختياره لمهنته، مؤكدًا أنّه كان يعشق القراءة منذ أن كان طالبا صغيرا، وكانت أمه تقول له إنها لم ترَهُ قط دون كتاب، موضحًا: «قبل الانتهاء من التوجيهية كنت قد قرأت مكتبة الزقازيق الثانوية كلها وتم منحي مجموعة كتب، وقرأت المكتبة العامة وشعرت بأني عقاد صغير، وقبل هذا الإحساس لفت نظري شيئا مخالفا لما يحدث في العالم».

نهضة مصر مرتبطة بالانتصار

وأكد، أن هذا هو شيء هو أن نهضة مصر مرتبطة بالانتصار، فإذا انتصرت عسكريا تزدهر والهزيمة العسكرية تعني الانهيار، وهي بذلك تختلف عن اليابان وألمانيا، فقد ضُربت اليابان بقنبلتين ذريتين في عام 1945، وبعدها بـ10 سنوات أصبحت قوة اقتصادية، أما ألمانيا فقد مُنيت بهزيمة مهينة في الحرب العالمية الثانية، وفي عام 1954 حصلت على بطولة العالم لكرة القدم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إكسترا نيوز غزة مصر اسرائيل

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية لقرية كفور نجم

أختتمت كلية الطب البيطري بجامعة الزقازيق، أعمال القافلة البيطرية لقرية كفور نجم مركز الإبراهيمية بالشرقية، ضمن فعاليات خطتها السنوية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة للعام ٢٠٢٣-٢٠٢٤، وأليات جامعة الزقازيق لخدمة المجتمع والبرنامج الرئاسى لتنمية البيئة.

ونفذت القافلة تحت إشراف الدكتور نصر عبد الوهاب محمد عميد الكلية، والدكتور عصمت إبراهيم السعيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتنظيم الدكتور لماح عبد السميع مدير إدارة البيئة، وذلك بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية ، حيث شارك فيها زملاء وأطباء المستشفى البيطرى التعليمى بقيادة الدكتور يسرى عبد الفتاح عبد المقصود مدير المستشفى البيطرى، والدكتور إبراهيم الشبراوي على شوالى والدكتور أحمد علاء الدين أحمد صفوت.

وخلال أعمال القافلة، تم الكشف على 217 حالة حيوانات، 2541 حالة طيور وأرانب وتشخيصها وعلاجها وصـــــرف الأدوية والتطعيمات اللازمة، ورش الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية والمسببة للامراض مجاناً، فى إطار مساهمة الجامعة فى البرنامج الرئاسى لتنمية الريف المصرى "حياة كريمة" والتخفيف عن المواطن الشرقاوى، والنهوض بمستواه المعيشي وتنمية الثورة الحيوانية.

 يشار إلى أن تنظيم القافلة يأتي ضمن أليات الجامعة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، حيث تقوم الكلية بتوجيه قافلة أسبوعياً لإحدى القري الأكثر احتياجاً مدعمةً بأهم التخصصات والمستلزمات الطبية البيطرية، وكذلك الأدوية اللازمة والتى تصرف جميعها مجاناً لخدمة أهالي القرى، والحفاظ على الثروة الحيوانية والتي تعد مصدر للدخل والغذاء وضمن الحياة الكريمة للمربين.

وفي سياق متصل، ضبطت مديرية الطب البيطري بالشرقية، 317 عبوة أدوية بيطرية منتهية الصلاحية وممنوع تداولها بيطريا ومجهولة المصدر بـ 3 مراكز لبيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية بمدينة فاقوس.

وأكد الدكتور اشرف توفيق مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة، أنه تم عمل حملة تفتيشية بالتنسيق بين إدارة الخدمات بالمديرية وشرطة البيئة والمسطحات المائية بالشرقية على العيادات ومراكز ومعارض بيع الأدوية بمركز فاقوس لضبط الادوية بالعيادات المخالفة.

وأضاف ان الحملة أسفرت عن ضبط 3 مراكز  لبيع وتداول الادوية واللقاحات البيطرية أحدهم معرض بترخيص غير 317 عبوة أدوية بيطرية منتهية الصلاحية و أدوية ممنوعة تدوالها بيطرياً و ادوية مجهولة المصدر وتم عمل المحاضر اللازمة للمخالفة ومصادرة الأدوية المضبوطة .

ونبه مدير مديرية الطب البيطري على الإدارات البيطرية بمختلف المراكز و المدن بتشديد الرقابة و المتابعة على أسواق بيع وتداول الأدوية لضبط المخالف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية .

مقالات مشابهة

  • السعودية في مجموعة نارية مع اليابان وأستراليا
  • الحديدة.. نقابة المعلمين تطالب القوات المشتركة بالإفراج عن معلم مختطف لديها
  • رئيس جامعة الزقازيق يوجه بترشيد استهلاك الكهرباء بالجامعة
  • الدرندلي يوجه بترشيد استهلاك الكهرباء بجامعة الزقازيق
  • إسماعيل هنية بعد استشهاد شقيقته في مجزرة للاحتلال: الدماء لن تزيدنا إلا يقيناً بالانتصار
  • بعمر الـ57 عامًا.. نجم اليابان يواصل مسيرته في الدرجة الرابعة
  • رئيس جامعة الزقازيق يرأس اجتماع لجنة المكتبات
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية لقرية كفور نجم
  • تراجع أسعار الجملة في اليابان بنسبة 0.1% خلال مايو الماضي
  • يعرض لأول مرة.. فيديو جديد لاقتياد 3 رهائن في هجوم 7 أكتوبر