الجديد برس:

جددت وزيرة الحقوق الاجتماعية الإسبانية، إيوني بيلارا، هجومها على كيان الاحتلال الإسرائيلي بسبب عدوانه المتواصل على قطاع غزة، ودعت الدول الأوروبية إلى “قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، وفرض حظر على الأسلحة، وعقوبات اقتصادية”.

حيث قالت بيلارا في تدوينة عبر منصة “إكس”: “دعونا نتحرك، لا يزال من الممكن وقف الإبادة الجماعية”، في إشارة إلى الغارات التي تنفذها المقاتلات الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي أوقعت آلاف الشهداء من المدنيين.

كما دعت وزيرة الحقوق الاجتماعية الإسبانية الدول الأوروبية إلى اتخاذ إجراءات ضد “إسرائيل”، وطالبتها باتخاذ أربعة قرارات عاجلة، هي “قطع العلاقات الدبلوماسية معها”، و”فرض العقوبات الاقتصادية بشكل حاسم”.

فيما دعت أيضاً إلى “حظر الأسلحة”، و”تقديم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجميع القادة السياسيين الآخرين الذين قصفوا المدنيين، إلى المحكمة الجنائية الدولية”.

4 things that European states could do today to stop the genocide in Palestine. Let's act. pic.twitter.com/OucPuYHbZR

— Ione Belarra (@ionebelarra) October 25, 2023

 

والأسبوع الماضي، طالبت وزيرة الحقوق الاجتماعية الإسبانية، بتقديم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى المحكمة الجنائية الدولية، بتهمة ارتكاب “جرائم حرب”، وذلك في الوقت الذي يواصل فيه الاحتلال عدوانه على قطاع غزة.

بلارا اتهمت في رسالة مصورة “الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بالتواطؤ في جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل” في قطاع غزة، وقالت إن “إسرائيل تنفذ إبادة جماعية ممنهجة في قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر 2023”.

ولفتت بلارا كذلك إلى أن الاحتلال يرتكب جرائم حرب عبر قصف السكان المدنيين، وهو ما يمثل عقاباً جماعياً، وانتهاكاً للقانون الدولي، مؤكدةً أن “هجمات حماس لا يمكن أن تكون ذريعة للجرائم التي ترتكبها إسرائيل”.

كما دعت الوزيرة أيضاً الحزب الاشتراكي الإسباني، المكلف بتشكيل الحكومة، للعمل معاً من أجل تقديم التماس للمحكمة الجنائية الدولية، للتحقيق في “جرائم الحرب” المسندة لنتنياهو.​​​​​​​

الوزيرة الإسبانية ايوني بيلارا تناشد المجتمع الاوروبي لإيقاف الابادة بحق المدنيين الابرياء في غزة واخذ نتنياهو ومن معه الى محكمة الجرائم الدولية و تعليق العلاقات الدبلوماسية مع اسرائيل وحظر بيع الاسلحة لهم :

????الفيديو مترجم للعربية و الانكليزية وهي تتحدث باللغة الاسبانية

يرجى… pic.twitter.com/7nIR5hZf7G

— Ahmad Mahmoud???????? (@ahmadmkh86) October 25, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

السيسي يؤكد ضرورة استمرار المساعي الدولية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي  ضرورة استمرار المساعي الدولية الجادة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، باعتباره طريق استعادة الاستقرار بالمنطقة وإنهاء حالة التوتر الجارية، وبما يسمح بدفع مسار السلام وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، لإرساء السلام والأمن والتنمية بشكل مستدام بالمنطقة.

وتلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من محمد شياع السوداني رئيس وزراء العراق، جرى خلاله التباحث بشأن تعزيز العلاقات الثنائية، والأوضاع الإقليمية الراهنة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أنه تم التشاور خلال الاتصال بشأن التطورات المتلاحقة بالمنطقة على وقع العدوان الإسرائيلي على لبنان، حيث أكد الرئيس في هذا الصدد موقف مصر بضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه، ورفض أي انتهاك لسيادته ومقدرات شعبه الشقيق، مع استمرار تحذير مصر من مغبة الإمعان في سياسات التصعيد العسكري، بما لها من تداعيات خطيرة غير معلومة العواقب.

تطرق الاتصال أيضاً إلى العلاقات الثنائية، حيث أكد الرئيس ورئيس الوزراء العراقي الحرص المتبادل على دفع العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب، في ضوء الزخم المتنامي في التعاون المشترك، واستناداً للروابط الأخوية والتاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.
 

مقالات مشابهة

  • غوتيريش: “الوقت قد حان لوقف الحرب على قطاع غزة ولبنان”
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • المالديف تطلب الانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • فصائل المقاومة الفلسطينية: إطلاق الصواريخ الإيرانية رسالة قوية لردع جرائم “إسرائيل”
  • “حماس” تدعو لمسيرات تضامنية بذكرى “طوفان الأقصى” في كل مدن وعواصم العالم
  • السيسي يؤكد ضرورة استمرار المساعي الدولية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • “استشهاد وإصابة عدد من المدنيين جراء قصف الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة غزة”
  • الإعلام الحكومي ينشر تحديثًا لإحصاءات حرب الإبادة الجماعية بغزة
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا “الصحفيين” إلى 174 شخصًا