أكد الكاتب الصحفي عادل حمودة، أن التاريخ ليس علم الأحداث الميتة ولكنه علم تفسير الأحداث حتى لا نكرر الوقوع في الأخطاء، مشيرًا إلى أن الذين لا يقومون بقراءة التاريخ يعيشون في حالة طفولة ولا يمكن أن يصلوا إلى مرحلة النضج. 

الصحة العالمية: الوضع الصحي في غزة مأساوي.. والدواء على وشك النفاد رئاسة الجمهورية: الرئيس تلقى 35 اتصالا هاتفيا بشأن غزة منذ 7 أكتوبر

وأضاف حمودة، خلال لقاء مع الإعلامية داما الكردي عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "في 4 مايو 1994 وقع ياسر عرفات وإسحاق رابين اتفاقية القاهرة وفي أول يوليو دخل غزة، ورأيت ياسر عرفات في أكتوبر التالي لدخوله إلى غزة، كان لديه حلما بأن تصبح فلسطين، وتحديدا غزة سنغافورة، وكان يرى أن الأمر لا يزيد عن 11 مليار دولار لبداية مشروعات تغير البنية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وتهدئ الأوضاع وترفع مستوى المعيشة في غزة".

 

وتابع الكاتب الصحفي: غزة منطقة ضيقة، وعدد سكانها لا يزيد عن 2.3 ملايين نسمة، ولكن حدث أمران، الأول هو أن العالم خذله ولم يقدم له أكثر من 120 أو 130 مليون دولار مقابل 2.3 مليارات دولار كان يتوقعها في السنة الأولى، وحكم العالم الغربي على تجربة عرفات في غزة بأن تصبح غزة في فوضى مشابهة للتي كان عليها الصومال قبل 30 سنة تقريبا، كما أن الدول العربية قررت أن تكون المعونات ضعيفة وتتم عن طريق البنك الدولي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حمودة عادل حمودة غزة قطاع غزة اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

فيلم Inside Out 2 يحصد إيرادات متوسطة بالسينمات المصرية

تصدر فيلم الرسوم المتحركة Inside Out 2 قائمة الإيرادات، وحقق أرقامًا قياسية في شباك التذاكر عالمياً، ليصبح في المركز الأول في قائمة الإيرادات حول العالم خلال 2024، بعدما حصد 863 مليون دولار خلال أسبوعين فقط، واقترب من أن يكون أول فيلم يتجاوز المليار دولار في 2024.

فيلم Inside Out 2

وحقق فيلم Inside Out 2 إيرادات بلغت 411.9 مليون دولار في السينمات المحلية بالولايات المتحدة الأمريكية، أما على مستوى السينمات الخارجية في العالم فحقق الفيلم 451.3 مليون دولار، كما حصد 4,479,285 جنيه بالسينمات المصرية في آخر أسبوع عرض بشباك التذاكر.

فيلم Inside Out 2أبطال فيلم Inside Out 2

الفيلم من إخراج كيلسي مان، وأداء صوتي للنجوم إيمي بوهلر، مايا هوك، كنسينجتون تالمان، ليزا لابيرا، توني هيل، لويس بلاك، فيليس سميث، أيو إدبيري، ليليمار، جريس لو.

وفي أسبوعه الثاني من السينمات نجح في أن يزيح فيلم Dune: Part Two من المركز الأول لقائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات في العالم خلال 2024، والذي حقق إيرادات بلغت 711 مليون دولار، منذ طرحه في مارس الماضي بالسينمات حول العالم.

هبوط إيرادات فيلم أهل الكهف بشباك التذاكر أمس

مقالات مشابهة

  • 91 تريليون دولار .. ديون العالم
  • ديون العالم.. 91 تريليون دولار تدفع ثمنها الشعوب
  • عادل حمودة يكتب: في صحة أحمد زكي
  • حسين حمودة يكشف ماذا يأمل المثقفون من وزير الثقافة الجديد؟
  • حي الزيتون.. قلعة حصينة تحولت لـ"كابوس" تؤرق بمقاومتها الاحتلال 
  • عندما تصبح تهمة اللاسامية سلاحاً بيد الفاشية الجديدة
  • مركز العدل للدراسات: مصر أقل دولة كلفة للاجئين على مستوى العالم.. ويمثلون 9% من السكان
  • فيلم Inside Out 2 يحصد إيرادات متوسطة بالسينمات المصرية
  • كاتب اقتصادي: الإنفاق على السياحة سيصل إلى حوالي 800 مليار دولار
  • مدة صلاحية توكيلات الشهر العقاري.. متى تصبح لاغية؟