قال مكتب حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية رون ديسانتيس، الخميس، إن إدارته تعاقدت مع طائرات شحن لإرسال مسيرات ودروع وخوذات إلى إسرائيل، وإنها تعمل على "إيصال الأسلحة والذخائر إلى إسرائيل من خلال أطراف خاصة".

ولم يكشف سوى القليل من التفاصيل عن الشحنات، بما في ذلك مصدر المواد والأطراف الثالثة التي عملت فلوريدا معها.

ولم يتضح أيضًا كيف ستستخدم الذخيرة في نهاية المطاف.

بيان عاجل من بايدن بشأن الأسرى الأمريكيين في غزة التلفزيون الفلسطيني : استشهاد 12 شخصا في قصف إسرائيلي على منزل بجنوب غزة

وفي حين أن القانون يسمح لولاية أمريكية بإرسال مساعدات إلى حكومة أجنبية، إلا أن مصدري الذخيرة وغيرها من المعدات العسكرية، ومنها أنواع عديدة من الدروع الواقية، يجب عليهم عموماً الالتزام بمتطلبات رخصة التصدير الأميركية.

ولم تستجب إدارة ديسانتيس لطلبات التعليق بشأن تفاصيل شحناتها إلى إسرائيل، وكذلك وزارة التجارة الأمريكية التي تشرف على العديد من ضوابط التصدير المتعلقة بالذخيرة والمعدات العسكرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية فلوريدا ولاية فلوريدا ديسانتيس رون ديسانتيس إسرائيل إلى إسرائیل

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية

قال ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن كييف لا تحتاج إلى إذن أمريكي لاستخدام الأسلحة الأوكرانية في ضرب عمق الأراضي الروسية.

روسيا تحرر مقاطعات عدة في دونيتسك وخاركوف روسيا: أجهزة المخابرات الغربية والأوكرانية تستعد لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا

وبحسب روسيا اليوم، تابع ميلر، ردا على سؤال أحد الصحفيين بشأن عدم منح الولايات المتحدة أوكرانيا الإذن بضرب روسيا بأسلحة أمريكية: "تنظر الولايات المتحدة إلى كيفية حدوث ذلك وما إذا كان سيؤثر على سير المعارك وعلى الاستراتيجية الأوكرانية"، مشيرا إلى أن لدى أوكرانيا أسلحة تنتجها بنفسها، وبإمكانها ضرب الأهداف الروسية باستخدام هذه الأسلحة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد اقترح، في اجتماع للجنة الأمن بشأن الردع النووي، 25 سبتمبر الماضي، مناقشة تحديث "العقيدة النووية" الروسية، وقال إن روسيا تحتفظ بالحق في استخدام الأسلحة النووية في حالة العدوان، بما في ذلك إذا كان العدو، يستخدم أسلحة تقليدية، تشكل تهديدا خطيرا للسيادة.

وأضاف بوتين أنه من المقترح اعتبار العدوان من جانب دولة غير نووية بمشاركة دولة نووية بمثابة هجوم مشترك على روسيا، وفي وقت لاحق، أشار متحدث الكرملين دميتري بيسكوف إلى أن روسيا يتعين عليها اتخاذ مثل هذه القرارات بسبب تورط الغرب المتزايد في الصراع بأوكرانيا وأفكار كييف "الطوباوية" بشأن "فرض السلام" على روسيا

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: نتنياهو يسعى لتحقيق مشروع إسرائيل الكبرى
  • بالفيديو.. إسرائيل تزعم تدمير أنفاق والعثور على أسلحة و«حزب الله» يردّ!
  • أمنستي تناشد سلوفينيا والجبل الأسود منع رسو سفينة أسلحة متجهة إلى إسرائيل
  • حزب الله: لا صحة لما تردد بشأن دخول جيش الاحتلال جنوب لبنان
  • بيان جديد بشأن مراكز الايواء التي يمكن أن تستقبل النازحين
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • حزب الله: لا صحة لادعاءات الاحتلال بشأن وجود أسلحة أو مخازن أسلحة في المباني المدنية بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • إعلام إسرائيلي: الإدارة الأمريكية تعتقد التفاهم مع تل أبيب بشأن العملية البرية في لبنان
  • شاهد| لحظة إسقاط الطائرة الأمريكية (MQ-9) التي أسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية في محافظة صعدة
  • الكرملين يسعى لتهدئة المخاوف بشأن العقيدة النووية الروسية الجديدة