قال مكتب حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس يوم أمس الخميس إن إدارته تعاقدت مع طائرات شحن لإرسال مسيرات ودروع وخوذات إلى إسرائيل، وإنها تعمل على «إيصال الأسلحة والذخائر إلى إسرائيل من خلال أطراف خاصة».
ولم يكشف سوى القليل من التفاصيل حول الشحنات، بما في ذلك مصدر المواد والأطراف الثالثة التي عملت فلوريدا معها.

ولم يتضح أيضا كيف ستستخدم الذخيرة في نهاية المطاف.
وفي حين أن القانون يسمح لولاية أمريكية بإرسال مساعدات إلى حكومة أجنبية، إلا أن مصدري الذخيرة وغيرها من المعدات العسكرية ومنها أنواع عديدة من الدروع الواقية، يجب عليهم عموما الالتزام بمتطلبات رخصة التصدير الأميركية.
ولم تستجب إدارة ديسانتيس لطلبات التعليق في شأن تفاصيل شحناتها إلى إسرائيل، وكذلك وزارة التجارة الأميركية التي تشرف على العديد من ضوابط التصدير المتعلقة بالذخيرة والمعدات العسكرية.
ويحاول ديسانتيس، الذي يسعى للفوز بترشيح الحزب الجمهوري له لخوض السباق الرئاسي عام 2024، تصوير نفسه على أنه أقوى حليف لإسرائيل في الانتخابات التمهيدية.
وانتقد بشدة الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي يعد المرشح الأوفر حظا، لانتقاده قدرات المخابرات الإسرائيلية هذا الشهر ووصف جماعة حزب الله المدعومة من إيران بأنها «ذكية للغاية».
وقال مكتب ديسانتيس في بيان إن الشحنات طلبتها القنصلية الإسرائيلية في ميامي.
وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أرسل ديسانتيس طائرتي شحن إلى إسرائيل تحملان إمدادات طبية وألعابا وملابس ومواد أخرى غير متعلقة بالقتال.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: إلى إسرائیل

إقرأ أيضاً:

الجزيرة ترصد حجم الدمار الذي خلفته الغارات الإسرائيلية في تمنين بالبقاع

30/9/2024مقاطع حول هذه القصةعملية اغتيال حسن نصر الله.. تفاصيل وأحداثplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 46 seconds 02:46حسن نصر الله.. حياة سرية ومسيرة شائكة ومقاومة لإسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 38 seconds 05:38فيديوغراف.. أبرز قادة حزب الله اللبناني الذين اغتالتهم إسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 44 seconds 01:44حزب الله وإسرائيلوجولات حروب متعاقبةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 13 seconds 02:13حسن نصر الله.. من هو وما تأثيره على حزب الله اللبناني؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 35 seconds 02:35الخريطة التفاعلية لمواقع القصف المتبادل بين حزب الله وإسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 55 seconds 03:55مياه الأمطار تجتاح خيام النازحين بقطاع غزة وتضاعف المعاناةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 04 seconds 03:04من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • أين تتوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان؟
  • محلل سياسي: نتنياهو يسعى لتحقيق مشروع إسرائيل الكبرى
  • بالفيديو.. إسرائيل تزعم تدمير أنفاق والعثور على أسلحة و«حزب الله» يردّ!
  • أمنستي تناشد سلوفينيا والجبل الأسود منع رسو سفينة أسلحة متجهة إلى إسرائيل
  • منظومة الدعاية الإسرائيلية تفشل في سردية الحرب باعتراف مكتب نتنياهو
  • حزب الله: استهدف وحدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية 8200 في تل أبيب
  • البيت الأبيض يؤيد العملية العسكرية البرية الإسرائيلية في لبنان
  • الخارجية الأميركية: عمليات إسرائيل ستكون محدودة وتركز على البنية التحتية لحزب الله قرب حدود لبنان
  • الجزيرة ترصد حجم الدمار الذي خلفته الغارات الإسرائيلية في تمنين بالبقاع
  • حزب الله: قصفنا قاعدة زوفولون العسكرية الإسرائيلية برشقات صاروخية