نظم المئات من الناشطين في محافظة مأرب وقفة إحتجاجية ، الخميس، حاكت الواقع الإنساني الذي تتعرض له غزة منذ بداية العدوان عليها في الثامن من أكتوبر الجاري.

 

وتخللت الوقفة صور لأبرز الجرائم التي إرتكبتها آلة الحرب الإسرائيلية في غزة من بداية القصف، من خلال عرض كرنفالي درامي حزين جسد الوضع الإنساني الذي يعيشه القطاع.

 

وطالب المحتجون، بوضع حد للجرائم المروعة التي تمارسها إسرائيل في قطاع غزة منذ ثلاثة أسابيع، داعيين لرفع الحصار وإدخال المساعدات ومحاكمة قادة الاحتلال في الجنائية الدولية.

 

ولليوم الـ21 يواصل الاحتلال الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، أدت إلى استشهاد 7028 فلسطينيا، بينهم 2913 طفلا و1709 سيدات و397 مسنا، وأصابت 18484 شخصا، إضافة إلى أكثر من 1950 مفقوداً تحت الأنقاض.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مأرب اسرائيل غزة اليمن الكيان الصهيوني

إقرأ أيضاً:

فيلم "صرخات الأطفال" للمخرج إياد أبو روك يُعرض في النمسا خلال أيام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعد النجاح الكبير الذي حققه الفيلم الوثائقي القصير "صرخات الأطفال" للمخرج الفلسطيني النرويجي إياد أبو روك والذي تم عرضه في العاصمة النرويجية "أوسلو" بمقر السفارة الفلسطينية هناك وبحضور عدد من الدبلوماسيين والسفراء والحقوقيين.

وشهد عرض الفيلم تفاعلا كبيرا من الحضور وأجهش الجميع بالبكاء على المشاهد الصادمة والمؤثرة في الفيلم الذي حرك الضمير الإنساني للجمهور الأوروبي وبالتحديد في النرويج التي اعترفت مؤخرا بالدولة الفلسطينية على غرار الخطوة التي قامت بها اسبانيا كأول دولة أوروبية تعترف بدولة فلسطين وحق إقامة الدولة الفلسطينية.
هذا ويستعد مخرج العمل إياد أبو روك لعرض الفيلم خلال أيام بالنمسا لتكون ثانِ الوجهات الأوروبية للمخرج الفلسطيني النرويجي لتعريف الجمهور الغربي بالمجازر والأوضاع الكارثية التي يعيشها أطفال فلسطين في ظل الحرب عليها من العدوان الإسرائيلي، ومن المقرر أن ينتقل عرض الفيلم لعواصم أوروبية كثيرة بعد عرضه في النمسا خلال أيام.

والجدير بالذكر أن فيلم "صرخات الأطفال" هو فيلم وثائقي قصير مدته 30 دقيقة، ويحمل الكثير من المشاهد الواقعية القاسية والمؤلمة لأطفال يعانون آثار الحرب والدمار، هذا ويعتبر إياد أبو روك واحدا من المخرجين اللذين يحملون على عاتقهم مهمة نقل الواقع وتحريك الضمير الإنساني تجاه قضايا فلسطين.

مقالات مشابهة

  • نيبينزيا: روسيا تدعم مطلب سورية بانسحاب القوات الأجنبية غير الشرعية من أراضيها
  • صمود المقاومة وفشل الاحتلال
  • رئيس وكالة الأونروا: الوضع في غزة جحيم
  • ‏المفوض العام لـ "الأونروا": الوضع في الضفة الغربية في حالة تدهور صامتة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع في قطاع غزة يزداد مأساوية ولا حلول حتى الآن
  • جنين: وقفة دعم وإسناد للمعتقلين في سجون الاحتلال
  • وزير الخارجية يناقش الوضع الإنساني بغزة مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية
  • المفوض العام للأونروا: الوضع في غزة كارثي وإسرائيل تسعى لتفكيك الأونروا
  • فيلم "صرخات الأطفال" للمخرج إياد أبو روك يُعرض في النمسا خلال أيام
  • إطلاق صواريخ من غزة.. وقلق إسرائيلي من إعادة حماس تسليح نفسها