لندن

كشفت ورقة حكومية بريطانية، وضعها أكثر من 50 خبيراً، أنه بحلول عام 2025 يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لارتكاب عمليات احتيال وشن هجمات إلكترونية.

كما بينت أنه بحلول ذلك الوقت سيكون لدى هذه التقنية القدرة على “تعزيز القدرات الإرهابية” في تطوير الأسلحة والتخطيط للهجمات وإنتاج الدعاية، وفق صحيفة The Times.

و شملت مجموعة المخاطر الأكثر فتكاً التي يمكن أن تنشأ بحلول 2030، “التضليل الجماعي” و”أزمة البطالة” حيث يستولي الذكاء الاصطناعي على وظائف منخفضة المهارات، واستخدام التكنولوجيا لمساعدة الإرهابيين على تطوير أسلحة بيولوجية.

وأشارت الورقة الصادرة عن المكتب الحكومي للعلوم، إلى أنه لا توجد أدلة كافية لاستبعاد تهديد الذكاء الاصطناعي للإنسانية.

وأضافت: “بالنظر إلى عدم اليقين الكبير في التنبؤ بتطورات الذكاء الاصطناعي، إلا أنه لا توجد أدلة كافية لاستبعاد أنه إذا تم ضبط أنظمة الذكاء الاصطناعي ذات القدرة العالية، بشكل غير صحيح أو لم يتم التحكم فيها بشكل كاف، يمكن أن تشكل تهديداً وجودياً”.

وأبانت، أن الذكاء الاصطناعي يمكنه بالفعل أداء “العديد من المهام المفيدة اقتصادياً” مثل تلخيص المستندات الطويلة وتحليل البيانات.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أسلحة إرهابية الذكاء الاصطناعي هجمات إلكترونية الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

«ميتا» تختبر روبوتات الذكاء على إنستجرام

البلاد ــ وكالات

بدأت شركة ميتا اختباراتها بعرض شخصيات الذكاء الاصطناعي، التي صنعها المبدعون من خلال استوديو الذكاء الاصطناعي AI studio عبر تطبيق إنستجرام. وفي ذات الوقت، تطرح شركة روبوتات الدردشة Character.AI قدرة المستخدمين على التحدث مع الصور الرمزية للذكاء الاصطناعي عبر مكالمة.وأكد الرئيس التنفيذي لشركة ميتا أن هذه الروبوتات تميز بوضوح على أنها ذكاء اصطناعي، وتهدف لتوعية المستخدمين بطبيعة هذه الروبوتات.
كما يتيح الاستوديو لمنشئي المحتوى التفاعل مع المعجبين من خلال الذكاء الاصطناعي، ويمكن استخدامه أيضًا للتفاعل مع العملاء.
وتسعى ميتا لتحسين منتجاتها بهذا الإصدار من أنظمة الذكاء الاصطناعي، كما سيتم توسيع الاختبارات لتشمل عددًا أكبر من الأشخاص خلال الشهرين المقبلين؛ بهدف تمكين الشركات من بناء روبوتات دردشة مخصصة.

مقالات مشابهة

  • خبراء يحذرون في ندوة بالاتحاد العربي للملكية الفكرية : التكنولوجيا هي القوى النووية القادمة
  • «ميتا» تختبر روبوتات الذكاء على إنستجرام
  • خبراء يحذرون من وصفة منزلية واقية من الشمس منتشرة على "تيك توك"
  • خبراء ومتخصصون يناقشون تحديات وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي بالأكاديمية العربية
  • صحيفة “ذا هيل”: خبراء يحذرون من مأزق محتمل للبحرية الأمريكية في مواجهة الحوثيين
  • الدبيبة يؤكد ضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت والتسعير دوريًا
  • خبراء يحذرون من الآثار النفسية للعزوبية الطويلة
  • خبراء «الذكاء الاصطناعي» يزورون مجمع حمدان الرياضي
  • “إس كيه” الكورية تخصص 58 مليار دولار لاستثمارات الذكاء الاصطناعي والرقائق
  • هل يمكن نقل ملكية مركبة من البائع إلى مشتري لا توجد قرابة بينهما؟.. أبشر توضح