يعتبر اللاعب الجزائري ياسين براهيمي  نجم الغرافة  وهداف الدوري حتى الان بـ 9 اهداف  من أميز نجوم جيله الموهوب ظهر بمستوى مميز منذ تدشين مشواره في عالم كرة القدم، حيث سحر الفرنسيين بمستوياته المميزة ليتم اختباره لكتيبة الديوك تحت «20» عاما، مواصلا معهم الابهار قبل أن يضع النقاط على الحروف ويقرر الدفاع عن لواء وطنه «الأم» الجزائر ويضع حدا لمغامراته رفقة الديوك حتى أصبح واحدا من اهم اللاعبين لدى المدارس الفنية التي تعاقبت على تدريب الخضر لتتفجر موهبة اللاعب بين منتخب بلاده والاندية التي دافع عنها حتى وصلت مسيرته لقطر وتألقه الأخير من النسخة الحالية من دوري نجوم اكسبو قطر التي يتربع على عرشها هدافا خلال فترة التوقف الدولي جامعا «9» اهداف من «6» جولات.

مسيرة زاخرة 
 يتمتع نجم الغرافة المخضرم براهيمي مسيرة حافلة في مشواره الكروي كانت انطلاقته الاحترافية عبر نادي رين بالدوري الفرنسي، ولعب مسبقاً في الدوري الإسباني مع نادي غرناطة، وخاض تجربة أخرى مع كليرمون فوت الفرنسي، قبل أن ينتقل إلى بورتو البرتغالي عام 2014، ويستمر معه لمدة 5 سنوات، كما خاض تجربة طيبة رفقة الريان قبل أن ينتهي مشواره رفقة ناديه السابق في الموسم قبل الماضي ويبصم لنادي الغرافة الذي واصل معه مسيرته المبهرة.
سجل حافل مع المنتخب
يتمتع ياسين براهيمي بسجل اكثر من رائع رفقة منتخب بلاده وظل يقدم العروض الرائعة ويقود محاربي الصحراء للانتصارات في كافة المباريات الرسمية والودية، 
إجمالًا خاض براهيمي لـ «60» مباراة دولية مع محاربي الصحراء، سجل خلالها «11» هدفًا، أبرزها هدفه في شباك كوريا الجنوبية في بطولة كأس العالم «2014م» بالبرازيل ليتغنى الحساب الرسمي للفيفا باسمه ويصف أهدافه «بالأنيقة» نسبة للطريقة الرائعة التي عرف بها في زيارة شباك الخصوم سواء كان مع منتخب بلاده أو الاندية التي دافع عن شعارها في كافة المحافل، تألقه الأخير رفقة الفهود جعل مدرب المنتخب الجزائري الكابتن جمال بلماضي يعيش تحت ضغط الجمهور والاعلام المحلي هناك الذي يردد اسم اللاعب في الموتمرات ووسائل التواصل الاجتماعي ويرى الجميع أن الساحر براهيمي يستحق التواجد ضمن منظومة المنتخب الجزائري خلال فترة تصفيات المونديال وبطولة الكان بساحل العاج.

اعتلى عرش الهدافين
نجح الجناح الجزائري ياسين براهيمي على تصدره لقائمة هدافي دوري نجوم إكسبو بنهاية الجولة السابعة من المنافسة واستطاع الساحر ابراهيمي في الوصول إلى الهدف التاسع ، وسطع نجم الدولي الجزائري بصورة لافتة منذ انطلاقة النسخة الحالية من دوري نجوم اكسبو قطر ليؤكد علو كعبه وقدراته العالية في تغيير الموازين وترجيح كفة الفهود ر
وبفضل امكانياته المهولة بات ابراهيمي النجم الأول رفقة الفهود منذ انضمامه للفريق ظل يقدم مستويات مميزة وترتفع وتيرته من مباراة لأخرى، ليصبح الرهان عليه كبيرا للغاية وبات ثعلب الصحراء في حالة تألق مستمرة مساهما في النتائج الايجابية التي يحققها الفريق  

تحديات كبيرة
سيكون  أمام براهيمي  تحديات كبيرة في باقية الموسم خاصة على مستوى الدوري، لاسيما بعد عدم قدرة الفهود في التواجد ضمن مربع الكبار في الموسمين السابقين، وهو ما سبب حزنا كبيرا للجماهير، كما أن الجماهير تأمل أن يحقق الفريق لقب هذا الموسم سواء الدوري او كأس  سمو الأمير، لاسيما أن الادوات توحي أن الفريق سيكون منافسا قويا هذا الموسم. وباتت ارقام واحصائيات الجزائري ياسين ابراهيمي مصدر قلق لهداف آخر نسختين الكيني مايكل اولونغا،  والذي يمتلك   6 اهداف في المرتبة الثانية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر ياسين براهيمي فريق الغرافة

إقرأ أيضاً:

5 مباريات و3 مؤجلات في الدوري المغربي

تستأنف منافسات الدوري المغربي لكرة القدم، بداية من الجمعة، بإقامة خمس من أصل ثماني مباريات من الجولة الثالثة.

وتم تأجيل ثلاث مباريات لالتزام أندية الجيش الملكي والرجاء البيضاوي ونهضة بركان بخوض تصفيات الدور التمهيدي من منافستي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية).
وتضطر خمسة أندية هذا الموسم لاستقبال منافسيها خارج ملاعبها ويتعلق الأمر بأندية العاصمة الجيش الملكي والفتح الرياضي واتحاد التواركة وحسنية أغادير لإغلاق ملاعب المدينتين بغية تجديدها وإعادة صيانتها تحضيراً لكأس أمم أفريقيا التي تقام العام المقبل ومونديال 2030.
فيما يضطر النادي المكناسي العائد إلى الدوري الممتاز للبحث كل أسبوع عن ملعب لاستقبال ضيوفه بسبب افتقاد ملعب المدينة للمواصفات الفنية المعتمدة من قبل الاتحاد المغربي.
وتضطر أندية الرجاء البيضاوي والمغرب الفاسي واتحاد طنجة وحسنية أغادير وشباب المحمدية وأولمبيك أسفي للاعتماد على لاعبي فئاتها السنية لكونها ممنوعة من تسجيل لاعبيها الجدد إلى حين تسوية قضاياها العالقة مع لاعبيها السابقين.
وتفتتح مباريات الجولة الثالثة الجمعة، حينما يحل فريق الوداد، المتوج بثلاثة ألقاب للدوري المحلي في المواسم الأربعة الأخيرة، ضيفاً على فريق اتحاد التواركة.
ويسعى الوداد لطمأنة أنصاره بعد بداية متعثرة خسر فيها في الجولة الأولى وفاز بصعوبة في الثانية، حيث يعتمد على مجموعة من النجوم الذين تعاقدت معهم الإدارة الجديدة للنادي، فيما يسعى اتحاد التواركة إلى تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم.
وفي اليوم نفسه تقام مباراة تجمع فريقي المغرب التطواني والمغرب الفاسي حيث يتطلع الأول لتحقيق فوزه الأول هذا الموسم بعدما حصد نقطة وحيدة من لقاءيه السابقين، في وقت يبحث فيه ضيفه عن تجاوز عثرته السابقة بميدانه أمام التواركة إثر فوزه الثمين على الوداد في الجولة الأولى.
ويستقبل حسنية أغادير فريق نهضة الزمامرة، بعد غد السبت أملاً في تأمين نقاط ثمينة تفاديا لتكرار سيناريو المواسم الماضية التي ظل يعاني فيه شبح الهبوط حتى الجولات الأخيرة، في الوقت نفسه يبحث ضيفه عن فوزه الأول هذا الموسم.
وتختتم منافسات هذه الجولة يوم الأحد المقبل، حينما يستقبل النادي المكناسي، الوافد الجديد على الدرجة الأولى، فريق شباب السوالم خارج ملعبه في مباراة يرفعان معا فيها شعار البحث عن الانتصار الأول بعدما اكتفيا بتعادل وهزيمة في الجولتين السابقتين.
كما يلتقي في ذات اليوم أيضاً فريق شباب المحمدية مع أولمبيك أسفي.
وتلقى شباب المحمدية هزيمتين قاسيتين أمام الجيش والفتح ممثلي العاصمة الرباط بمجموع تسعة أهداف كاملة في أول جولتين، فيما لم يلعب فريق أولمبيك أسفي سوى مباراة وحيدة تعادل فيها سلبيا مع المغرب التطواني.
القاسم المشترك بين طرفي هذه المباراة يتجلى في حرمانهما من الاعتماد على المنضمين الجدد ما لم يحلوا مشاكلهم مع لاعبيهم السابقين.

مقالات مشابهة

  • جولة «القمم النارية» في الدوري الإيطالي
  • 5 مباريات و3 مؤجلات في الدوري المغربي
  • نائب أمير منطقة نجران: الخطاب الملكي خارطة طريق لمنهج عمل ثابت
  • انهيار الدينار الجزائري يهدد العيش داخل بلاد الكابرانات
  • صراع اللقب وشبح الهبوط يسيطران على جولة الدوري الجزائري
  • تشفير دوري نجوم العراق يهدد ذوي الدخل المحدود.. الحل بيد مَن؟
  • الدوري المصري من دور واحد
  • الجزائري سفيان فيجولى يدخل دائرة إهتمامات الزمالك
  • وكأن المحن التي تعصف بهم ليست كافية: انتشار القوارض والحشرات يهدد صحة الفلسطينيين في غزة
  • القرعة الكبرى لدوري نجوم العراق: هل ستكون مفاجآت غير متوقعة؟