أكد عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، أنّ الإبادة الجماعية واستهداف المدنيين والمنشآت الصحية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع عزة ليس دفاعًا عن النفس، مشددًا على أن الإدارة المصرية رفضت توطين الفلسطينيين في سيناء.

إرادة الشعب المصري

وقال موسى، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي اتخذ الموقف السليم الصحيح برفض تهجير الفلسطينيين، موضحًا أن قرار السيسي يتماشى مع إرادة الشعب المصري، بحيث لا يكون جزءً من مخطط إسرائيلي ولا يساعد على تفريغ فلسطين من سكانها.

عمرو موسى يحذر: الاقتحام البري لغزة سيوسع دائرة الصراع.. وحزب الله مجرد "طرقعة" عمرو موسى: إسرائيل تضغط على الفلسطينيين وتمارس جرائم دولية بالعقاب الجماعي خرق إسرائيل لاتفاقية جنيف

وأضاف الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية: "اتفاقية جينيف الرابعة تم خرقها من جانب إسرائيل بكل الوسائل والسبل، وفي الوقت ذاته كانت هناك تغطية لها حتى لا تتحمل إسرائيل المسؤولية".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية جامعة الدول العربية الإبادة الجماعية استهداف المدنيين إرادة الشعب المصري عمرو موسى

إقرأ أيضاً:

جنوب إفريقيا تقدم أدلة جديدة ضد إسرائيل في قضية الإبادة الجماعية

يمانيون../
أعلن رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، اليوم الاثنين، أن بلاده ستقدم أدلة إضافية في القضية التي رفعتها ضد كيان العدو الصهيوني بشأن الإبادة الجماعية أمام محكمة العدل الدولية.

وأوضح رامافوزا في بيانٍ صحفي، أن هذه الأدلة ستُسلم إلى المحكمة الدولية خلال شهر أكتوبر الحالي، مُشيرًا إلى أن الوثائق المقدمة تتضمن “معلومات مفصلة” تُثبت ضلوع الكيان الصهيوني في جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في غزة.

وطالب الكيان الصهيوني بالالتزام بالتدابير المؤقتة التي أقرتها محكمة العدل الدولية في قراراتها السابقة الصادرة في يناير ومارس ومايو 2024، المتعلقة بالقضية نفسها .

وكانت المحكمة قد أصدرت في 26 يناير 2024 قرارًا يقضي باتخاذ إجراءات مؤقتة في القضية التي تقدمت بها جنوب إفريقيا ضد الكيان الصهيوني، بدعوى انتهاكه لاتفاقية منع الإبادة الجماعية.

وتبع ذلك في 28 مارس الماضي، قرار آخر يُلزم كيان العدو باتخاذ تدابير إضافية، ثم قرار ثالث في 24 مايو الذي طالب بوقف فوري لهجماته العسكرية على رفح وأي مناطق أخرى في جنوب غزة .

وتقدمت جنوب إفريقيا في 29 ديسمبر من العام الماضي بطلب إلى محكمة العدل الدولية للتحقيق في انتهاكات الكيان الصهيوني لبعض بنود اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية.

وخلال جلسات المحكمة، طالبت بوقف فوري للعمليات العسكرية الصهيونية وضمان وصول المساعدات الإنسانية والغذاء والماء لسكان غزة.

مقالات مشابهة

  • جنوب إفريقيا تقدم أدلة جديدة ضد إسرائيل في قضية الإبادة الجماعية
  • كلية الدفاع الوطني تستضيف الأمين العام للجامعة العربية
  • تبعات قيام إسرائيل باغتيال الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصرالله
  • أردوغان :إسرائيل ستدفع ثمن جريمة الإبادة الجماعية في غزة
  • مشبهًا نتنياهو بـ هتلر.. أردوغان يتعهد بدفع إسرائيل ثمن الإبادة الجماعية بغزة
  • أردوغان: عاجلا أم آجلا ستدفع إسرائيل ثمن الإبادة الجماعية
  • مواقف الغرب من حرب الإبادة الجماعية في غزة.. دليل صارخ على ازدواجية المعايير
  • الأمين العام للأمم المتحدة: يجب أن نستمر ببذل الجهود من أجل التوصل لحل دائم للنزاع بين إسرائيل وفلسطين
  • مسؤولة أممية: ما يحدث في فلسطين يفوق الإبادة الجماعية
  • عام على "الطوفان".. كيف تنظر إسرائيل للإبادة الجماعية في غزة؟