خسر منتخبنا الوطني بأعجوبة من المنتخب البحريني بنتيجة 30 /‏‏29 في المباراة التي جمعت بينهما يوم امس على صالة الدحيل الرياضية ضمن الدور نصف النهائي من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى اولمبياد باريس، وكان الشوط الاول انتهى بتقدم البحرين بواقع 15/‏‏14. وبهذه النتيجة يتأهل المنتخب البحريني الى المباراة النهائية ويبقي فرصته في المنافسة على بطاقة التأهل للاولمبياد، فيما يلعب العنابي على تحديد المركزين الثالث والرابع بعدما فقد فرصة المنافسة على بطاقة التأهل للأولمبياد.


وفي المباراة الثانية استطاع المنتخب الياباني ان يتخطى نظيره الكوري الجنوبية بنتيجة( 23/34 ) ويضرب موعدا مع البحرين في المباراة النهائية التي ستقام يوم غد السبت.  وكما كان متوقعا جاءت مباراة العنابي والبحرين قوية وسريعة منذ البداية وشهدت ندية كبيرة بين المنتخبين وفشل كلاهما في التقدم في المحاولات الأولى قبل أن يخطف المنتخب البحريني التقدم على حساب منتخبنا وظل متقدما حتى الدقيقة 4 التي أدرك فيها العنابي التعادل عن طريق كابوتي، وتقدم المنتخب البحريني في الدقيقة 5 عن طريق حسين الصياد، وأضاف المنتخب البحريني الهدف الثالث والرابع ليتقدم 4-1 على حساب منتخبنا في الدقيقة 7 وهنا يتدخل مدرب العنابي فاليرو ويطلب وقتا مستقطعا مبكرا لإعطاء تعليماته للاعبين ومعالجة الأخطاء المتكررة، ومع العودة للعب قلص العنابي الفارق إلى هدفين بنتيجة 4-2، ثم نجح العنابي في تقليص الفارق إلى هدف واحد في د 11 بنتيجة 6-5، وتعادل العنابي 6-6 في الدقيقة 15، ولكن المنتخب البحريني عاد ليتقدم في النتيجة ويوسع الفارق إلى هدفين بنتيجة 8-6 في الدقيقة 17. وبعد ذلك تعرض افضل لاعب في البحرين حسين الصياد لطرد مباشر بالبطاقة الحمراء ليستغل العنابي الفرصة ويقلص الفارق إلى هدف بنتيجة 8-7، وعاد المنتخب البحريني، ومع كثرة الوقوع في الأخطاء عاد البحريني ليوسع الفارق الى 3 أهداف بنتيجة 11-8 ولكن العنابي تدارك الفارق إلى هدفين في الدقيقة 24 بنتيجة 11-9 وعاد احمد مددي وقلص الفارق إلى هدفين 12 – 10 في الدقيقة 26، وبعد ذلك نجح نجم العنابي المتألق يوسف بن علي من تقليص الفارق إلى هدف واحد 15-14 قبل النهاية بدقيقة واحدة وينتهي الشوط الأول بنفس النتيجة 15-14 للبحرين.
ومع بداية شوط اللقاء الثاني واصل البحريني تفوقه وتقدم بفارق هدفين 16-14، ووسع الفارق إلى 4 أهداف بنتيجة 18-14، ثم إلى 5 أهداف بنتيجة 20 -15 بعد مرور 7 دقائق من الشوط الثاني وفي هذه اللحظة تدخل مدرب العنابي وطلب وقتا مستقطعا ثانيا له في المباراة لإعادة ترتيب الأوراق وتصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون ومع العودة إلى اللعب استطاع ان يقلص العنابي الفارق تدريجيا وتصل النتيجة الى 23-21 لصالح البحرين مع منتصف الشوط الثاني، ووسع المنتخب الفارق من جديد ولكن العنابي عاد وقلص الفارق الى 3 هداف 27-24 قبل تسع دقائق من النهاية، وقلص العنابي الفارق الى هدفين 28-26 قبل سبع دقائق من النهاية، ومع دخول المباراة لحظاتها الأخيرة تمكن العنابي من تعديل النتيجة 28 /‏‏ 28 قبل اربع دقائق من النهاية، وفي اخر دقيقتين تعادل المنتخبان 29/‏‏29 وكانت الكرة بحوزة العنابي لكن اللاعب فرانكيس اهدر تصويبته خارج المرمى لتعود الكرة لمصلحة البحريني ويتحصل على رمية 7 امتار خطف منها هدف الفوز 30/‏‏29 ويتأهل الى المباراة النهائية امام دهشة وحيرة المدرب فاليرو.
ونستطيع القول ان المدرب يتحمل المسؤولية كاملة بسبب أخطائه في تعامله مع مجريات اللعب واختياراته وافتقاده للحلول في الدفاع والهجوم، بالرغم من ان ادارة الاتحاد برئاسة احمد الشعبي وفرت كل الإمكانيات للفريق.

هلال العنزي: الكل حزين على ضياع حلم التأهل

تحدث عادل هلال العنزي رئيس جهاز منتخبنا الوطني لكرة اليد بنبرة حزن بعد ضياع حلم التأهل إلى اولمبياد باريس بعد الخسارة من البحرين، وقال: الكل حزين من الخسارة، لقد كانت مباراة صعبة للغاية على الطرفين كما جرت العادة بينهما طيلة الاعوام الماضية باعتباره ديربي كرة اليد الخليجية.وأضاف: البحرين منتخب قوي وعنيد دائما امام قطر نبارك لهم الفوز والتأهل الى المباراة النهائية.
وأضاف العنزي: الجميع ادى ما عليه واجتهد على مدار البطولة سواء على مستوى الجهازين الاداري والفني أو على مستوى اللاعبين، لكن منتخب البحرين لعب افضل منا في المباراة واستحق الفوز في النهاية.
وتابع: الرياضة فوز وخسارة، وكل مباراة لها ظروفها الخاصة وتفاصيلها، وما حدث امس في مباراة نصف النهائي هو ان منتخب البحرين كان أفضل منا على جميع المستويات، لكن لا يوجد اي تقصير من اللاعبين الذين قدموا ما عليهم لكن الحظ لم يحالفنا.

الصين تقسو على كازاخستان

حقق المنتخب الصيني فوزا عريضا على كازاخستان بنتيجة 44 -22 في المواجهة الترتيبية على المركزين التاسع والعاشر والتي جمعت بينهما امس على الصالة الرئيسية بمجمع الدحيل لكرة اليد، مع العلم ان الشوط الاول قد انتهى ايضا بتفوق الصيني بفارق 10 أهداف وبنتيجة 21-11. وبهذه النتيجة تكون الصين حسمت المركز التاسع، في المقابل انهى المنتخب الكازاخستاني مشاركته في المركز العاشر دون ان يحقق اي فوز. وبدوره تواجد المنتخب الهندي في المركز الحادي عشر دون رصيد بعد خسارته في المواجهات الخمس التي خاضها.

الكويت تفوز على الإمارات

فاز المنتخب الكويتي على نظيره الإماراتي بنتيجة 31-26 في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن التي جمعت بينهما أمس ضمن التصفيات الأسيوية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024..
ونجح «الأزرق» في إنهاء الشوط الأول متقدما على «الأبيض» بفارق 4 أهداف حيث كانت النتيجة 20-16.. وتابع المنتخب الكويتي اندفاعه الهجومي في الشوط الثاني لإحراز المزيد من الأهداف فيما كثف المنتخب الإماراتي جهوده أملا في تدارك الفارق لكن دون جدوى ليحسم « الأزرق» المباراة بنتيجة 31-26.. وبذلك أنهى الكويتي مشاركته بالمركز السابع فيما احتل المنتخب الإماراتي المركز الثامن..

الإيراني خامسا والسعودي سادسا

فاز المنتخب الإيراني على نظيره السعودي بنتيجة 30-28 في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بالتصفيات الاسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس...
وتنافس المنتخبان الإيراني والسعودي منذ بداية المواجهة بينهما على تحقيق الأسبقية في التهديف وحالف التوفيق المنتخب الإيراني الذي أنهى الشوط الأول متقدما بفارق 4 أهداف ( 17-13).
وتواصلت الندية بين المنتخبين في الشوط الثاني إلا أن الفوز في النهاية كان من نصيب المنتخب الإيراني بنتيجة 30-28 منهيا بذلك مشاركته بالمركز الخامس فيما احتل المنتخب السعودي المركز السادس.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر عنابي اليد المنتخب البحريني التصفيات الاسيوية اولمبياد باريس المباراة النهائیة المنتخب البحرینی الشوط الثانی فی المباراة فی الدقیقة دقائق من

إقرأ أيضاً:

بيراميدز يعزز صدارته برباعية في الاتحاد السكندري

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز على الاتحاد السكندرى باربعة اهداف دون رد فى المباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم على ستاد الإسكندرية ضمن مباريات الجولة الثلاثون من عمر مسابقة الدورى الممتاز.

بيراميدز يفوز على الاتحاد السكندري

سجل أهداف المباراة فخرى لاكاي، محمد حمدي، فيسون مابيلى، محمود عبد الحفيظ فى الدقائق 28،48، 58، 70.

جاءت المباراة حماسيه سريعه وسيطر بيراميدز على معظم فتراتها، ولاحت للاتحاد فرصه وحيده في الشوط الأول من تسديدة لإسلام ابو سليمه اخرجها مرعى لاعب بيراميدز من على خط المرمى ولاحت لبيراميدز فرصه محققة للتهديف عن طريق مابيلى اصطدمت بالعارضة وتمكن فخرى لاكاى من تسجيل الهدف الأول للفريق السماوى فى الدقيقة 28  لينتهى الشوط الأول بتقدم بيراميدز بهدف دون رد.

يورتشيتش يعلن تشكيل بيراميدز لمواجهة الاتحاد.. ولفتة طيبة تجاه الراحل أحمد رفعت خاص.. نجم بيراميدز يرفض العودة إلى الدوري المغربي

وفى الشوط الثاني سيطر بيراميدز على معظم فترات الشوط  وترجم سيطرته إلى ٣ أهداف لتنتهى المباراة بفوز بيىاميدز برباعية نظيفة. 

وبذلك يرتفع رصيد بيراميدز إلى68 نقطة ويتجمد رصيد الاتحاد السكندرى عند 38 نقطة.

مقالات مشابهة

  • بيراميدز يعزز صدارته برباعية في الاتحاد السكندري
  • منتخب “قفز الحواجز”.. تأهل تاريخي وطموحات بلا حدود في “باريس 2024”
  • موعد مباراة فرنسا ضد اسبانيا في نصف نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • المصري يتقدم على بلدية المحلة بهدف في الشوط الأول
  • منتخب السعودية للشباب يتوج بطلا لكأس غرب آسيا
  • سانشو يوجه رسالة إلى ساكا بعد تأهل إنجلترا إلى نصف نهائي اليورو
  • على خطى أبو جبل.. زجاجة بيكفورد تنصف الإنجليز أمام سويسرا
  • موعد مباراة بلدية المحلة ضد المصري البورسعيدي في دوري نايل والقنوات الناقلة
  • يورو 2024.. هولندا تتأهل إلى المربع الذهبي من بوابة تركيا
  • إنجلترا تحسم مواجهة سويسرا بـركلات الحظ وتعبر للمربع الذهبي بصعوبة