أكد المتحدث الصحفي باسم البنتاغون باتريك رايدر أن الولايات المتحدة تزود فعلا إسرائيل بذخيرة لتشغيل "القبة الحديدية"، مشيرا إلى أنها سترسل بطاريتين من هذه المنظومة إلى تل أبيب.

وأضاف رايدر خلال مؤتمر صحفي: "نخطط أيضا لتزويد إسرائيل بمنظومتين من القبة الحديدية أمريكيتي الصنع هما موجودتان حاليا في ترسانتنا وذلك لمساعدتها على تعزيز قدراتها الدفاعية الجوية وحماية مواطنيها من الهجمات الصاروخية".

إقرأ المزيد حاكم فلوريدا يكشف عن ترتيبات لإرسال مسيّرات وذخائر لإسرائيل دعما لعمليتها البرية في غزة

وأشار المتحدث إلى أن الولايات المتحدة تقوم بالفعل بتزويد إسرائيل بالذخيرة اللازمة لهذه المنظومات.

وبيّن أنه لن يقوم ولأسباب أمنية بتقديم أي تفاصيل بخصوص الجدول الزمني لتسليم هذه الأنظمة.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "ديفينس نيوز" الأسبوعية أنه تم إرسال بطاريتين من نظام الدفاع الصاروخي "القبة الحديدية" إلى إسرائيل.

بدورها، أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن ممثلين عن الجيش والصناعة الأمريكية بأن واشنطن تعتزم زيادة إنتاج الذخيرة اللازمة لنظام "القبة الحديدية" على خلفية تصاعد الحرب بين إسرائيل فلسطين.

وذكرت الصحيفة أن "حرب إسرائيل مع "حماس" أحيت الاهتمام الأمريكي الخامل بإنتاج الذخيرة لنظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي "القبة الحديدية"، وهذا التطور سيساعد الحليف الإقليمي للولايات المتحدة على إعادة تعبئة مخزوناته من أجل الصراعات المستقبلية".

ونوهت "وول ستريت جورنال" بأن مخزون إسرائيل من الصواريخ الاعتراضية يتضاءل حيث تطلق "حماس" وحزب الله مئات الصواريخ على المواقع والمدن العسكرية الإسرائيلية كل يوم.

المصدر: تاس + نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية البنتاغون الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حركة حماس ذكرى غزو العراق صواريخ طوفان الأقصى كتائب القسام واشنطن القبة الحدیدیة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: تصرفات إسرائيل هجوم على المنظمة الدولية

بغداد اليوم- ترجمة

وصف المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان ديجاريك، اليوم الأربعاء، (2 تشرين الأول 2024)، تصرفات إسرائيل إزاء المنظمة بانها "هجوم عليها"، واصفا إياها بانها "غير مسبوقة". 

وقال المتحدث بحسب ما أوردت الاسوشيتد برس وترجمت "بغداد اليوم"، ان قرار إسرائيل بمنع دخول الأمين العام للمنظمة انتونيو غويتيريز هو "هجوم مباشر على المنظمة الدولية بكل ما تحمل الكلمة من معنى".

ولفت الى انه "وخلال أربعة وعشرين عاما من عملي في المنظمة، لم اسمع يوما بمثل هكذا تصرف يصدر عن دولة إزاء الأمين العام للمنظمة". 

يشار الى ان الخارجية الإسرائيلية أعلنت "منع دخول" الأمين العام للأمم المتحدة الى الأراضي المحتلة في حركة وصفها المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة بانها "هجوم سياسي"، على حد تعبيره.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: تصرفات إسرائيل هجوم على المنظمة الدولية
  • باحث يكشف لـ «الأسبوع» حقيقة استهداف الصواريخ الإيرانية منشأت الاحتلال واختراق القبة الحديدية
  • خبير روسي: القبة الحديدية الإسرائيلية لم تنجح في حماية إسرائيل
  • أنظمة الدفاع الإسرائيلية.. القبة الحديدية ودرع الأمان أمام التهديدات المتزايدة
  • وسم القبة الحديدية يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • تشمل القبة الحديدية ومقلاع داوود.. نظرة على منظومات الدفاع الإسرائيلية
  • البنتاغون يحذر من أخطر تصعيد عسكري كارثي بين تل أبيب وطهران
  • شاهد // وضع القبة الحديدية أثناء الهجوم الإيراني على تل أبيب .. كاريكاتير
  • إسرائيل تغلق المجال الجوي بعد الهجوم الإيراني.. 3 إصابات في تل أبيب
  • البنتاغون: إسرائيل أبلغتنا بهجوم الحديدة