شهدت الليلة 15 من ليالي مزاد نادي الصقور السعودي، بيع 3 صقور بمبلغ 114 ألف ريال، وكانت البداية مع الصقر الأول شاهين قرناس، طرح نجران، واشترك في طرحه 5 طواريح، وبيع بمبلغ 53 ألف ريال.

بعدها عرض الصقر الثاني شاهين قرناس، طرح جازان (وادي بيض)، واشترك في طرحه 4 طواريح وبيع بملبغ 31 ألف ريال.

أخبار متعلقة برعاية الملك.

. وزارة الحج تنظم مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرةاختيار المملكة ضمن الهيئة الاستشارية للذكاء الاصطناعي بالأمم المتحدة

واختتمت الليلة مع الصقر الثالث شاهين قرناس، طرح ينبع، واشترك في طرحه اثنان من الطواريح، وبيع مقابل 30 ألف ريال.

تعزيز موروث الصيد بالصقور

ويأتي المزاد في إطار حرص القيادة على تعزيز موروث الصيد بالصقور، وخدمة الطواريح والصقارين في المملكة والمنطقة، وتأكيدًا لريادتها في دعم الأنشطة الثقافية والحضارية والاقتصادية المرتبطة بهواية الصيد بالصقور.

المزاد يبث على القنوات التلفزيونية الناقلة - واس

ويهدف المزاد إلى دعم الاستثمار في مجال الصقور، وتطوير مزادات الصقور وتنظيم آلية البيع والشراء.
ويوفر مجموعة من المزايا للطواريح المشاركين، إذ تستقبل فرق النادي الطواريح في المناطق (الشرقية، والشمالية، والغربية الشمالية، والغربية الجنوبية) مالك الصقر الذي جري طرحه (صيدا أو شبكا) في كل منطقة.

وتفحص فرق النادي الطير وتوثق الطرح، قبل أن يتكفل نادي الصقور السعودي بتأمين السكن والنقل لملاك الصقور (الطواريح) إلى مقر المزاد.

ويجري المزاد على الصقر في مزاد تنافسي مباشر وسريع يبث على القنوات التلفزيونية الناقلة، والبث المباشر لحسابات النادي من خلال منصات التواصل الاجتماعي، دون أن تخضع عملية البيع والشراء لأي رسوم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية مزاد نادي الصقور نادي الصقور السعودي الصقور في المملكة الصقور في السعودية ألف ریال

إقرأ أيضاً:

تأسيس فريق صقور الإمارات التطوعي

أعلنت إدارة فريق الصقور التطوعي عن تأسيس الفريق الجديد، حيث عُقد أول اجتماع رسمي بحضور جميع الأعضاء وترأس الاجتماع راشد النقبي، رئيس الفريق، الذي استهل اللقاء بالحديث عن رؤية الفريق المتمثلة في تعزيز ثقافة العمل التطوعي بين أفراد المجتمع وإحداث فرق إيجابي ومستدام في مختلف المجالات الإنسانية والاجتماعية.
وأكد راشد النقبي أن الهدف من إنشاء الفريق هو بناء مجتمع متكامل يسوده التعاون والتكاتف، ويهدف الفريق إلى تمكين المتطوعين من مختلف الجنسيات للمشاركة الفعّالة في الأنشطة التطوعية، بغض النظر عن الخلفية الثقافية، مما يعزز قيم التسامح والتعايش.
كما تحدث عن أهمية العمل التطوعي في بناء روح الفريق الواحد، وأشار إلى أن الفريق يسعى لتنظيم مبادرات نوعية تخدم جميع فئات المجتمع، وتساهم في تطوير مهارات المتطوعين وتعزيز قدراتهم.
وأضاف راشد النقبي أن «صقور الإمارات» يطمح إلى أن يكون نموذجاً يُحتذى به في العمل التطوعي داخل الدولة وخارجها، من خلال التزامه بقيم العطاء والتضامن.

مقالات مشابهة

  • تعرف على تفاصيل مزاد المحال التجارية والوحدات الإدارية بأخميم الجديدة
  • 20 أكتوبر انطلاق موسم الصيد بالصقور
  • إعلان تشكيلة الصقور للقاء التعاون السعودي بدوري أبطال آسيا
  • تأسيس فريق صقور الإمارات التطوعي
  • ارتفاع مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار في مزاد اليوم
  • مزاد القطن في الفيوم غدا.. 20 ألف قنطار جاهزة للبيع
  • اعرف الموعد والشروط .. مزاد على محطة تموين للسيارات في العاشر
  • بعد طرحه إلكترونيا.. Inside Out 2 يحقق 30 مليون مشاهدة خلال 5 أيام
  • كل ما تريد معرفته عن «Joker 2» قبل طرحه في السينما المصرية
  • محمد رمضان يشوق الجمهور لـ فيلمه الجديد "أسد".. وهذا موعد طرحه