في حدث مشهود جمع العديد من صناع الفخامة والتألق، أعلن الحزم عن انطلاق النسخة الخامسة من معرض عسجد للمجوهرات في جاليريا الحزم. هذا الحدث المميز والذي اقترن اسمه حول العالم بالفخامة والأناقة والذوق الرفيع، سيستمر من 26 وحتى 30 أكتوبر 2023، من الساعة الثانية عشر ظهراً الى الساعة العاشرة مساءً, الجمعة من الثانية ظهراَ الى الحادية عشرة مساءً, حيث يجتمع طيف نادر من أكثر من 103 شركة محلية وعالمية، لعرض أحدث تصاميم المجوهرات من الذهب والالماس واللؤلؤ.

 
وقد أعلن الحزم في الحفل الافتتاحي للمعرض عن تخصيص نسبة من عائدات معرض هذا العام لصالح حملة قطر الخيرية «من أجل فلسطين» ، دعمًا للأشقاء الفلسطينيين في غزة, في بادرة نبيلة أكدّت على موقف الحزم الداعم للشعب الفلسطيني الشقيق. 
«وقال السيد محمد العمادي، الرئيس التنفيذي للحزم وشركة العمادي للمشاريع عن معرض عسجد لهذا العام: « يسرني اليوم افتتاح هذه النسخة الجديدة من معرض عسجد والتي تمثل نجاحاً متجددا في تقديم تجربة فريدة تجمع أكبر الشركات والمصممين المحليين والعالميين في مجال المجوهرات تحت سقف واحد»
وأضاف قائلاً « لقد ارتقينا في نسخة هذا العام بتخصيص نسبة من عائدات معرض عسجد لدعم حملة 
«من أجل فلسطين» كما أود أن أشيد باللفتة الكريمة من شركائنا العارضين في القيام بدورهم في المساهمة في تخصيص جزء من عائداتهم لمساندة أهلنا وأشقائنا في فلسطين المحتلة»  
مضيفاً بأن هذه النسخة المميزة من عسجد تمثل ثمرة جهودنا في تقديم أفضل المعارض العالمية التي توفر مساحات استثمارية واسعة وتجربة تسوق مميزة لشركائنا وجميع الزوار. 
واختتم العمادي قائلا: « إن معرض عسجد يمتد إلى ما هو أبعد من ملتقى عالمي، فهو يمثل مبادرة استراتيجية تحاكي رؤية الدولة لتعزيز السياحة وجلب الاستثمارات الخارجية»
إن نسخة هذا العام من معرض عسجد للمجوهرات تأتي بتميزعن النسخ السابقة، من حيث الإقبال والمشاركة العالمية التي تختط الأعداد السابقة بمشاركة 36 عارض إضافي عن العام السابق، والتي تشمل مجموعة من الأسماء المرموقة العالمية مثل تشارلز أودين من فرنسا، وميشيل فنسنت من سويسرا، وسبيس جوليري من هونغ كونغ، من بين أسماء عالمية أخرى، بالإضافة إلى Terzihan من تركيا، والتي تعود للمشاركة بعد غياب أربع سنوات.
كما تتميز نسخة هذا العام بزيادة كبيرة في عدد المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث سيتسنى للحاضرين اكتشاف سحر الأناقة واللمعان لأكثر من 22 عارض من جميع أنحاء الخليج العربي، بما في ذلك المشاركين الجدد مثل مجوهرات سالم الشعيبي من الإمارات ومجوهرات الفارس من الكويت، وشركات ومنتجات جديدة تدخل السوق القطري والخليجي للمرة الأولى. إلى جانب الشركاء الدائمين في معرض عسجد والذين يأتي في مقدمتهم مجوهرات الفردان الذي يضم تحت مظلته 30 شركة عالمية أبرزها مجوهرات الماسة الزرقاء، إلى جانب مجوهرات مجلية من عمان. 
كما تتجه الأنظار في نسخة هذا العام إلى المشاركين والعارضين لتشكيلات اللؤلؤ الطبيعي والذهب البحريني، والذين يمثلون بحضورهم اعتزازاً بقيم الفخامة المتأصلة في عمق التراث الخليجي. حيث سيكشف العارضون العالميون مثل Chrysos و مجوهرات لؤلؤة المنامة، عن مجموعات وتشكيلات حصرية تعكس الأناقة الخالدة وفنون التصميم لا مثيل لها.

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر نسخة هذا العام

إقرأ أيضاً:

الجديدة تحتضن معرض الفرس بمشاركة نادي قطر للسباق والفروسية

شهد مدينة الجديدة فعاليات النسخة الخامسة عشر من معرض الفرس بمركز معارض محمد السادس في مدينة الجديدة بالمملكة المغربية، حيث أعطى الامير مولاي رشيد انطلاقته الاثنين الماضي إلى غاية ، 6 من شهر أكتوبر الجاري.

ويشارك في المعرض نادي قطر للسباق والفروسية ووفود من 40 دولة عربية وأوروبية، وجاءت مشاركة النادي هذا العام بدعوة من الجانب المغربي ولبى النادي الدعوة وأدرجها في إطار العام الثقافي قطر – المغرب 2024وتحت المظلة الثقافية قطر – المغرب.

وأقيمت مراسم الافتتاح الرسمي بحضور رؤساء الوفود المشاركة، وتفقد الأمير مولاي رشيد أجنحة المعرض، ومن بينها جناح نادي قطر للسباق والفروسية والذي أصبح من العلامات المميزة في المعرض كل عام.

ومن خلال الزيارة قام عيسى بن محمد المهندي رئيس مجلس إدارة النادي بتقديم درع تذكارية للأمير مولاي رشيد احتفالاً بهذه المناسبة وتقديراً لحرص المملكة المغربية على مشاركة دولة قطر في المعرض، وذلك في حضور السيد عبد الرحمن بن صالح العطية، القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر بالمملكة المغربية، وبقية أعضاء الوفد القطري المشارك في المعرض، وكذلك أعضاء جمعية الفرس واللجنة المنظمة للمعرض.

وانطلق جناح نادي قطر للسباق والفروسية في استقبال الزوار منذ أزل أمس الثلاثاء أي اليوم التالي للافتتاح الرسمي الذي يقتصر فيه الحضور على كبار الشخصيات والوفود المشاركة،  ويتم من خلال جناح النادي الترويج للفعاليات التي ينظمها النادي من بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة وسباقات الخيل على مضماري الريان والعقدة كل موسم، وكذلك السباقات العالمية الكبرى التي يقوم النادي برعايتها سنويا مثل مهرجان قطر غودوود بالمملكة المتحدة.

وإضافة إلى ذلك سباق جائزة قطر قوس النصر في فرنسا الذي يتزامن موعد إقامته هذا العام مع نفس موعد معرض الفرس، وهناك تنسيق من جانب إدارة النادي لضمان المشاركة في المناسبتين بنفس القدر من النجاح والحضور المميز للفروسية القطرية ، كما يتم تعريف زوار المعرض بالتطور الكبير لرياضة الفروسية في قطر، والنجاحات الهائلة في تعزيز سباقات الخيل العربية الأصيلة حول العالم، وأيضا الريادة القطرية في مجال جمال الخيل العربية الأصيلة سواء على صعيد الفوز بأكبر الألقاب العالمية في هذا المجال أو التميز في تنظيم بطولات جمال الخيل منذ سنوات طويلة على مستوى المنطقة العربي.

 

تراث الفروسية الثقافي والتاريخي

 

ويستمر المعرض حتى يوم 6 أكتوبر الجاري وتتخلله مجموعة كبيرة من الفعاليات والبطولات المتعلقة برياضة الفروسية، ويقام معرض الفرس بمركز معارض محمد السادس في مدينة الجديدة، ويحرص نادى قطر للسباق والفروسية على المشاركة سنوياً في معرض الفرس خاصة أنه يعد من الفعاليات المميزة على مستوى المغرب كل عام، ويعتبر معرض الفرس للجديدة احتفالاً بتراث الفروسية في بعده الثقافي والتاريخي والعلمي، ويتم ذلك من خلال عرض اللوحات والأعمال الفنية والمخطوطات، وكذلك من خلال المحاضرات الثقافية والعلمية بحضور كبار المختصين في الفروسية، إلى جانب إقامة أكثر من بطولة في ألعاب الفروسية طوال أيام المعرض.

تسب معرض الفرس مكانة دولية متميزة، حيث أصبح أحد أشهر معارض الخيل والفروسية في العالم ومن أقوى المواعيد في البرنامج الدولي الخاص بالفروسية، وتقام نسخة هذا العام من المعرض تحت عنوان (تربية الخيل في المغرب.. الابتكار والتحدي)، وخلال فعاليات المعرض سيتم تمثيل جميع المهن المرتبطة بالخيل مثل صناعة السروج العصرية والتقليدية، والحدادة العصرية، وتصنيع بنادق « التبوريدة »، وتعد  » التبوريدة » أحد أشهر ألعاب الفروسية وأكثرها متابعة بالمغرب ولها جمهور غفير يتابع المنافسات، إلى جانب تنظيم بطولتي قفز الحواجز وجمال الخيل العربية الأصيلة، وهناك جوائز مالية تم رصدها للفائزين في مختلف البطولات التي تقا

م طوال أيام المعرض.

 

كلمات دلالية الامير مولاي رشيد التبوريدة الجديدة المغرب ثقافات قطر نادي الفرس

مقالات مشابهة

  • صور.. إطلاق مهرجان "سكة الحرفيين" بمشاركة أكثر من 100 حرفي
  • انطلاق أول نسخة لدوري الدرجة الثانية للسيدات بمشاركة 25 فريقًا
  • البحيرة خلال أسبوع.. افتتاح معرض دمنهور للكتاب وتكريم لاعب المنتخب لكرة اليد للكراسي
  • بمشاركة 550 شركة.. رئيس هيئة المعارض يفتتح معرض «كايرو فاشون & تكس»
  • الجديدة تحتضن معرض الفرس بمشاركة نادي قطر للسباق والفروسية
  • افتتاح مهرجان ظفار الدولي للمسرح بمشاركة 350 فنانًا من 50 دولة
  • "بمشاركة 25 دار نشر".. محافظ البحيرة تفتتح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة (فيديو وصور)
  • بمشاركة 25 دار نشر.. افتتاح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة 
  • محافظ البحيرة تفتتح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة
  • بمشاركة 35 شركة.. افتتاح الجناح المصري في معرض Iraq Food & Beverage