شاركت دولة قطر، في اجتماع الجمعية العمومية لمجلس المعهد العالمي للنمو الأخضر، في العاصمة الكورية سول، حيث ناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المختلفة، المتعلقة بدور المعهد في دعم التنمية المستدامة.
ومثل دولة قطر في الاجتماع، وفد من وزارة البيئة والتغير المناخي، برئاسة المهندس أحمد محمد السادة وكيل الوزارة المساعد لشؤون التغير المناخي.


كما شارك وفد الوزارة في جلسة رفيعة المستوى بعنوان، «التحول الأخضر للدول الأعضاء والشركاء في المبادرة العالمية للنمو الأخضر: الطريق إلى Cop28»، لمناقشة النتائج المتوقعة من الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف، الذي سيعقد بدولة الإمارات العربية المتحدة، والجهود التي تبذلها الدول الأعضاء لتسريع التقدم في المفاوضات قبل انعقاد المؤتمر.
وفي إطار نشاطه على هامش اجتماع الجمعية العمومية لمجلس المعهد العالمي للنمو الأخضر، قام وفد وزارة البيئة والتغير المناخي، بزيارة لإدارة المعهد وبعض الجهات الوطنية الكورية، بغرض الاطلاع على جهودها ونشاطاتها في مجال التغير المناخي، كما تضمنت الزيارة عقد عدد من الاجتماعات، التي ناقشت الاستراتيجيات والخطط الوطنية المعنية بالتغير المناخي، وأهم طرق التكيف مع آثاره، وبناء القدرات بين الطرفين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر سول كوريا التنمية المستدامة للنمو الأخضر

إقرأ أيضاً:

وزير الاقتصاد يُشارك في حوار برلين العالمي لمناقشة السياسات التي تدعم النمو الاقتصادي العالمي

يشارك معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم، في حوار برلين العالمي يومي 1 و 2 أكتوبر في العاصمة الألمانية برلين، وذلك بحضور رؤساء ووزراء الدول وقادة المنظمات الدولية، إلى جانب الرؤساء التنفيذيين في القطاعات الصناعية والأكاديميين.
وسيقام حوار برلين العالمي تحت عنوان “بناء أرضية مشتركة”، حيث سيركز على إيجاد مسارات جديدة للتعاون بين دول العالم، بهدف تعزيز وجهات النظر الدولية والحوار التفاعلي، والدفع برؤى قابلة للتنفيذ بشأن القضايا الحاسمة بما في ذلك التحولات الجيوسياسية وتغير المناخ والابتكار التقني وأثر التحديات في تشكيل مستقبل الاقتصاد العالمي.
وسيشارك معاليه في جلسة حوارية تحت عنوان “إعادة تشكيل المشهد الاقتصادي العالمي: الفرص المتاحة للأسواق النامية والناشئة” لاستكشاف الفرص الاقتصادية الجديدة.
كما سيعقد مجموعة من الاجتماعات الثنائية مع عدد من كبار المسؤولين من القطاعين العام والخاص والمنظمات الدولية لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • كيف يمكن للتعلــيم أن يصبــح محركا للنمــو الاقتصـــادي؟
  • جامعة حلوان تشارك في احتفالات اليوم العالمي لمحو الأمية
  • جامعة حلوان تشارك بفعاليات مختلفة باليوم العالمي لمحو الأمية
  • وزيرة البيئة تشارك في افتتاح النسخة الثانية لأسبوع القاهرة للطاقة المستدامة
  • الجيش الإسرائيلي يكشف نوعية القوات التي تشارك بالعملية البرية في لبنان
  • ما أبرز التحديات التي ستواجهها إيران وحزب الله في مرحلة ما بعد نصر الله؟
  • وزير الاقتصاد يُشارك في حوار برلين العالمي لمناقشة السياسات التي تدعم النمو الاقتصادي العالمي
  • وزيرة البيئة تشارك في فعاليات الصالون الثقافي بنقابة الصحفيين
  • وزيرة البيئة تناقش مع المديرة التنفيذية لصندوق المناخ الأخضر التعاون المشترك
  • الغذاء العالمي: زيادة في عدد الأسر اليمنية التي تعاني من نقص التغذية