شارك النائب الأول لرئيس مجلس النواب رئيس الشعبة البرلمانية “فوزي النويري ” في اجتماع الشبكة البرلمانيّة للدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب عبدالله بليحق في بيان إن ذلك جاء على هامش الجمعية العامة 147 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة في لواندا عاصمة أنغولا.

وأوضح بليحق أن الاجتماع استعرض الأنشطة والأعمال التي قامت بها الشبكة منذ تأسيسها في باكو عاصمة أذربيجان .

ووفق لبيان، ناقش الاجتماع الاقتراحات والآراء المقدمة لتطوير عمل الشبكة البرلمانية، ووضع الآليات والأدوات لتفعيل دورها على كافة المستويات لتكون رادفا لحركة عدم الانحياز، ولتساهم معها في تحقيق أهدافها ومبادئها التاريخية.

وأشار البيان إلى أن حركة عدم الانحياز تأسست بعد الحرب العالمية الثانية، وهدفها الابتعاد عن سياسات الحرب الباردة.

 

الوسومالنويري حركة عدم الانحياز ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: النويري حركة عدم الانحياز ليبيا حرکة عدم الانحیاز

إقرأ أيضاً:

الكتلة البرلمانية ببورسعيد تعلن تفاصيل لقائها برئيس الصندوق التمويل العقاري لحل مشاكل الإسكان الاجتماعي

عقدت الكتلة البرلمانية لمحافظة بورسعيد اجتماعا مع صندوق التمويل العقاري بحضور عادل اللمعي، وحسن عمار، وأحمد فرغلي، والرئيس التنفيذي لصندوق التمويل العقاري، الدكتورة مي عبد الحميد، ونائبها عبد الله رشدي، وذلك قبيل اجتماع سيتم عقده خلال أيام قليلة مع اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، لإيجاد آلية لحلول تلك المشاكل.

وعرض نواب بورسعيد، مشروع الإسكان التعاوني وموعد وتفاصيل كراسة الشروط للإسكان الاجتماعي بالحي الإماراتي والخاصة بمستحقي الإسكان التعاوني، على أن يتم تسليم الأرض خلال الفترة القليلة القادمة. كما تم مناقشة مشروع الإسكان الاجتماعي "الكراسة الزرقاء" وأسباب تأخير تخصيص مشروع الإسكان الاجتماعي الكراسة الزرقاء 2016 جنوب بورسعيد، وتم الاتفاق على تخصيص 10 عمارات خلال شهر أغسطس على أن يتم استمرار التخصيص في باقي المشروع بالتتابع، وسيتم مناقشة جميع المشاكل المتعلقة بالمرافق خلال اجتماع محافظ بورسعيد خلال الأيام القليلة القادمة.

كما سيتم مناقشة تأخير الاستعلام، والتأكيد على إيجاد آلية لاستعجال الاستعلام، ومناقشة مشكلة الاستعلام الأمني وتوقف بنك مصر عن التعاقد مع المستحقين منذ 5 أشهر، وذلك بحضور المحافظ والنواب، والمدير التنفيذي لصندوق التمويل العقاري ورئيس الجهاز الوطني لتنمية سيناء، ورئيس جهاز مدينة شرق بورسعيد، لسرعة تذليل كافة العقبات والمشكلات والانتهاء من المرافق وتسهيل المواصلات وسرعة التسليم خلال هذا العام، لحل مشاكل شرق بورسعيد.

وبالنسبة لمشروع الإسكان الاجتماعي 2013 تم مناقشة مشكلة البديل المستفيد والتي تم البدء في حلها، وسيتم الانتهاء منها هذا العام. وسيتم تقديم مذكرة لمحاولة إيجاد حل لمشكلة صغار السن، وسيتم عقد اجتماع خلال الفترة القادمة مع صندوق التمويل العقاري وجهاز التعمير لإيجاد حل، وبنك الإسكان والتعمير.

كما تؤكد الكتلة البرلمانية لمحافظة بورسعيد على أنه سيتم عقد اجتماع خلال شهر أغسطس بين النواب، ومحافظ بورسعيد ووزير الإسكان، لتذليل أي عقبات أو مشكلات من التي تم عرضها.

مقالات مشابهة

  • برلماني لوزيرة الإنتقال الرقمي: ضعف الأنترنت يؤثر على السياحة بمراكش
  • بالوثيقة.. سؤال برلماني الى محافظ البنك المركزي عن سعر الدولار
  • اجتماع عاجل للمحافظين.. تفاصيل طلب برلماني لحسم ملف مخالفات البناء
  • برلماني يطالب بعقد اجتماع عاجل للمحافظين لحسم ملف مخالفات البناء
  • برلماني: الحكومة الجديدة حريصة علي تنفيذ توصيات النواب
  • الكتلة البرلمانية ببورسعيد تعلن تفاصيل لقائها برئيس الصندوق التمويل العقاري لحل مشاكل الإسكان الاجتماعي
  • “حماد” يبحث مع لجنة الطاقة والموارد الطبيعية النيابية عدداً من الملفات الخدمية
  • بليحق: مجلس النواب سعى للعديد من اللقاءات والحوارات التي حصلت طيلة الفترة الماضية
  • بليحق: لا يوجد أي عائق قانوني في مسألة فتح البرلمان باب الترشح لمنصب رئيس الحكومة
  • مجلس النواب الليبي يفتح باب الترشح لرئاسة حكومة جديدة