#سواليف

قدم #فريق_قانوني_أردني بلاغا ، معززا بالأدلة ،مشفوعا بطلب إحالته الى مدعي عام #المحكمة_الجنائية_الدولية في لاهاي واللجنة الدولية لحقوق الانسان ومجلس حقوق الإنسان في جنيف وبالنتيجة تحويل البلاغ لمدعي عام المحكمة الجنائية الدولية حول #جرائم ، الرؤساء والقادة في #الكيان_الإسرائيلي
الموصوفة بالاشد خطورة على المجت الدولي, ومن بينهم رئيس الوزراء #نتنياهو و وزير الدفاع #غالانت ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي.

ويتكون الفريق من محامين أردنيين خبراء في جرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب وهم الاساتذة : “سميرة عبدالرحيم زيتون ،عامر عزات العبداللات، حسن سليم الحطاب، نور الحديد ، نور العزب ، عبد الكريم ابراهيم زيد الكيلاني”.

وقد تم تسليم البلاغ، لرئيس بعثة المجلس الدولي لحقوق الإنسان في جنيف إلى الأمم المتحدة حقوق السفير هيثم أبو سعيد لمتابعة الاجراءات القانونية الدولية.

مقالات ذات صلة أنباء عن حدث خطير في غزة قبل قليل و جيش الإحتلال يحجب معلومات حول ما يجري.. اشتباك عنيف 2023/10/27

ويضم الفريق القانوني الأردني مستشاران لتمثيل الضحايا في المحكمة الجنائية الدولية – حسن سليم الحطاب – نور العزب – والمستشار الحطاب شارك في تحقيقات جرائم ضد الإنسانية و #جرائم_حرب لدى مكتب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية في هذا العام.
 
ومن الجدير بالذكر أن الفريق القانوني الأردني طالب مجلس حقوق الإنسان في جنيف بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق
وطالب بفتح تحقيق عاجل لدى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المحكمة الجنائية الدولية جرائم الكيان الإسرائيلي نتنياهو غالانت جرائم حرب المحکمة الجنائیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفيا لطلبة كلية الحقوق

عقدت أكاديمية الشرطة لقاء تثقيفيا مع طلبة السنة الدراسية الثانية «حقوق» للتعريف بـ«اللجنة الدولية للصليب الأحمر - القانون الدولي الإنساني وعلاقته بالقانون الدولي لحقوق الإنسان» بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

تضمن اللقاء التثقيفي التعريف باللجنة الدولية بالصليب الأحمر وأنشطتها على المستويين المحلي والدولي، وكذا التعريف بالقانون الدولي الإنساني وعلاقته بالقانون الدولي لحقوق الإنسان، فضلاً عن التدريب على حماية أرواح وكرامة ضحايا الحرب والعنف الداخلي وتقديم المساعدة لهم، ومبادئ استخدام القوة في النزاعات المسلحة التي شهدت تفاعلاً ملحوظاً من قبل المشاركين إلى جانب استعراض العديد من الموضوعات ذات الصلة.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الوزارة بالانفتاح على المنظمات الدولية المعنية كافة، دعما وتعزيزا لمسارات التعاون في مجال نشر ثقافة حقوق الإنسان والتعريف بالمبادئ العامة للقوانين والمعاهدات الدولية بين أوساط العاملين بوزارة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • أمام الدورة السادسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان في جنيف الإمارات تدلي ببيان مشترك نيابة عن 69 دولة حول تغير المناخ وحقوق الإنسان
  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفيا مع طلبة حقوق بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفيا لطلبة كلية الحقوق
  • عن الحراك السياسي القضائي لمحاسبة إسرائيل على جرائمها بغزة
  • الإمارات تشارك في أعمال الدورة الـ 56 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف
  • قرارات الجنائية الدولية الأخيرة.. كريم خان صدم واشنطن ولندن وكاميرون هدد المحكمة
  • الكشف عن غضب أمريكي وبريطاني بعد طلب الجنائية إصدار أوامر اعتقال لقادة الاحتلال
  • رويترز: مدعي الجنائية الدولية ألغى مهمة بغزة عندما طلب إصدار مذكرات اعتقال
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • دشتي يطالب مجلسي حقوق الإنسان والأمن الدولي بالتعامل بمسؤولية مع الأوضاع الإنسانية في سورية