عيسى عباس:
تأهل منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد للمباراة النهائية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية القادمة (أولمبياد باريس 2024)، وذلك عندما تمكّن من الانتصار على مستضيف التصفيات المنتخب القطري بنتيجة 30/‏29، في المباراة التي جمعت المنتخبين يوم أمس الخميس في الدور نصف النهائي على صالة الدحيل بالعاصمة القطرية الدوحة، وحبست المباراة الأنفاس حتى الثواني الأخيرة التي حسم فيها المنتخب الانتصار لمصلحة بعد هدف محمد حبيب وتصدي محمد عبدالحسين الأخير.

وكان الشوط الأول من المباراة انتهى بتقدم أحمر اليد بواقع 15/‏14. وضرب منتخبنا موعدًا مع المنتخب الياباني في المباراة النهائية للتصفيات، وذلك بعد فوز اليابان على المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة 34/‏23، في مباراة نصف النهائي الأخرى التي جمعت بين الفريقين. ورغم الظروف الصعبة التي عاشها منتخبنا الوطني في المباراة بخروج قائد المنتخب حسين الصياد بالبطاقة الحمراء في وقت مبكر من الشوط الأول، ومن ثم خروج محمد ميرزا بداعي الإصابة، إلا أن أبطال البحرين وبروح الفريق الواحد تمكّنوا من تكرار انتصارهم على قطر من جديد والعبور إلى المباراة النهائية في التصفيات الأولمبية، وسط تألّق كبير من الحارس محمد عبدالحسين (البرنس) الذي كان النجم الأبرز في مباراة اليوم من خلال تصدياته العديدة ووقوفه سدًا منيعًا أمام تصويبات ومحاولات لاعبي قطر طيلة مجريات المباراة. وشهد الشوط الأول من المباراة أفضلية بحرينية بالاعتماد على السرعة الكبيرة في بناء الهجمات، بالإضافة إلى تنويع اللعب سواء بالاختراق أو التصويب من الخط الخلفي، إلى جانب الاعتماد على لاعب الدائرة، الأمر الذي استفاد منه أحمر اليد في أخذ الأسبقية منذ البداية بفارق مريح وصل إلى 4 أهداف في وقت مبكر، وعلى الرغم من العودة القطرية بتحقيق التعادل، إلا أن منتخبنا سرعان ما عاد إلى فرض أسلوبه وإيقاعه على مجريات الشوط حتى أنهاه بالتقدم بفارق هدف. وضاعف منتخبنا أفضليته في الشوط الثاني بعد أن نجح في توسيع الفارق إلى 5 أهداف بتألّق من محمد عبدالحسين، إلا أن قطر تمكّن من تسجيل العودة في الدقائق الأخيرة بتحقيق التعادل بعد أن كان منتخبنا الطرف الأفضل طيلة المباراة، وتحصّل محمد حبيب على رمية جزائية قبل 20 ثانية من النهاية، ترجمها بنفسه بنجاح في المرمى القطري، فيما تكفل محمد عبدالحسين بمواصلة إبداعه بالتصدي لتصويبة فرانكيس الأخيرة، وإعلان تأهل منتخبنا للمباراة النهائية رسميًا.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

التعادل يحسم الشوط الأول من مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024

حسم التعادل السلبي الشوط الأول من مباراة ألمانيا والدنمارك المقامة الآن على ملعب سيجنال إيدونا بارك ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

تبادل المنتخبان السيطرة على الكرة خلال مجريات نصف اللقاء الأول وأهدرا العديد من الفرص أبرزها هدف ألمانيا الملغي في الدقيقة 4 بسبب خطأ على المهاجم وقيامة باعتراض حارس المنتخب الدنماركي.

استئناف مباراة ألمانيا والدنمارك في دور الـ16 من اليورو رقم مميز لـ منتخب ألمانيا في بطولة أمم أوروبا بدأ منتخب ألمانيا المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: مانويل نوير.

الدفاع: كيميش، أنطونيو روديجر، نيكو شلوتربيك، ديفيد راوم.

الوسط: أندريش، توني كروس، ليروي ساني، إيلكاي جوندوجان، جمال موسيالا.

الهجوم: كاي هافيرتز.

في حين بدأت الدنمارك المباراة بالتشكيل الأتي:

حراسة المرمى: شمايكل.

الدفاع: يواكيم أندرسن، فيسترجارد، كريستنسن.

الوسط: ألكسندر باه، بيير إيميل هويبرج، توماس ديلايني، ماهلي.

الهجوم: أولسن، هويلوند، كريستيان إريكسن.

توقف مباراة ألمانيا والدنمارك بسبب الطقس

وتسببت العواصف الثلجية والأمطار الغزيرة وتسريب المياه فوق المدرجات وإغراق الجماهير في توقف المباراة لعدة دقائق قبل أن يقرر الحكم استئناف المباراة مرة أخرى.

رقم مميز لـ منتخب ألمانيا في بطولة أمم أوروبا

وخاض منتخب ألمانيا، مباراته رقم 21 في مرحلة خروج المغلوب بتاريخ مشاركاته ببطولة أمم أوروبا.

وذكرت شبكة “Stats Foot” الفرنسية في تقرير لها اليوم، أن المنتخب الألماني يعد الأكثر خوضا للمباريات في مرحلة خروج المغلوب ببطولة اليورو برصيد 21 مباراة.

مقالات مشابهة

  • التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول بين المصري والجونة
  • التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول من موقعة المصري والجونة
  • الأهلي يتفوق على طلائع الجيش بثلاثية في الشوط الأول بالدوري «فيديو»
  • غضب ثنائي الأهلي المصري بعد استبعادهم من الأولمبياد
  • يورو 2024.. سلوفاكيا تتقدم على إنجلترا في الشوط الأول
  • سيناريوهات "ميكالي" بعد رفض الأندية انضمام لاعبيها للمنتخب الأوليمبي
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • التعادل يحسم الشوط الأول من مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024
  • الزمالك يفوز على سيراميكا برباعية في الدوري
  • الشوط الأول.. الزمالك يتقدم على سيراميكا بهدفين لهدف