اختتمت الأمانة العامة لمجلس الشورى ومعهد الإدارة العامة، الأربعاء، مشروع «الكوتشنج» الذي نظمه المعهد على مدار الأعوام الماضية للكوادر العاملة بمجلس الشورى، وذلك بحضور الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة المدير العام لمعهد الإدارة العامة، وكريمة محمد العباسي أمين عام مجلس الشورى، وعدد من المسؤولين في الأمانة العامة بالمجلس ومعهد الإدارة العامة، والمدربين والمشاركين في البرنامج.

من جهتها، أكدت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة المدير العام لمعهد الإدارة العامة أن منظومة العمل المؤسسي في مملكة البحرين اليوم تضع تنمية الكوادر الوطنية ضمن أولى اهتماماتها وتعدها محورًا أساسيًا في استراتيجياتها، وذلك تماشيًا مع الرؤية الوطنية لجلالة الملك المعظم، باعتبارهم المحرّك الرئيس والفعلي لتحقيق التنمية الشاملة في مملكة البحرين. موضحة أن هذا الاهتمام ينعكس بشكل مباشر على حرص العديد المؤسسات في تطوير وتمكين كوادرهم الوطنية، عبر إلحاقهم في مختلف البرامج التدريبية والإرشادية التي من شأنها تحقيق الأهداف المؤسسية المرجوّة. وأشادت د. الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة بالثقة التي يمنحها مجلس الشورى لمعهد الإدارة العامة في تقديم عدد من برامجه وخدماته على مدار الأعوام السابقة، إذ بلغ مجموع عدد المستفيدين من مشروع «الكوتشنج» 95 موظفًا من الكوادر الوطنية في مجلس الشورى، موضحة أن «الكوتشنج» يُعد اليوم إحدى الوسائل الحديثة المستخدمة عالميًا في تطوير وتعزيز القدرات القيادية، وزيادة الوعي الشخصي، وتحفيز الكوادر المؤسسية للوصول إلى أعلى القدرات المهنية والشخصية، التي من شأنها أن تُمكّنهم من التحرّك العملي نحو تحقيق الأهداف على المستوى المؤسسي والشخصي. من جانبها، أكدت كريمة محمد العباسي أمين عام مجلس الشورى أن الأمانة العامة للمجلس تولي اهتمامًا كبيرًا على صعيد إعداد الكوادر الوطنية القادرة على الإسهام الفاعل في مسيرة التنمية والتطور التي تعيشها مملكة البحرين في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الإدارة العامة مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

مستقبل وطن يختار النائب محمود حسين أمين الأمانة العامة للمصريين بالخارج


كتب- نشأت علي:
قرر المكتب السياسي لحزب مستقبل وطن برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق "رئيس الحزب"، تعيين الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أمينًا للأمانة العامة للمصريين بالخارج بالحزب.

وأكد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة، أمين أمانة المصريين بالخارج بحزب مستقبل وطن، في تصريحات صحفية، أن هناك خطة سيتم عرضها علي المكتب السياسي للحزب، وذلك بهدف توسيع مشاركة الجاليات المصرية بالخارج، في الحياة السياسية من خلال حزب مستقبل وطن والعمل علي التفافهم حول الدولة المصرية والقيادة السياسية.

ووجه امين الأمانة العامة للمصريين بالخارج بحزب مستقبل وطن ، الشكر المستشار عبدالوهاب عبدالرزاق ، رئيس الحزب والأمين العام النائب احمد عبدالجواد واعضاء هيئة المكتب السياسي علي ثقتهم فيه واختياره في تلك الأمانة المهمة.

وأكد أنه سيتخذ من توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، بأهمية العمل علي ربط ابناء الجاليات المصرية بالخارج ، بوصلة عمل للأمانة وذلك من خلال التواصل المستمر مع أبناءنا بالخارج وتنظيم العديد من الفاعليات التي تساهم في ربطهم بالوطن والعمل علي عقد لقاءات مستمرة معهم لبحث مطالبهم والعمل علي حلها .

وأكد أن الأمانة العامة للمصريين بالخارج بحزب مستقبل وطن ، حريصة علي تنفيذ توجيهات المكتب السياسي للحزب بضروة التحام الحزب بكافة القضايا التي تهم المصريين بالخارج ،والتواصل المستمر معهم من أجل تذليل كافة المشكلات التي تواجهم.

مقالات مشابهة

  • «الطماوي»: لا بد من انتظار توصيات الحوار الوطني فيما يتعلق بالحبس ‏الاحتياطي
  • الاربعاء..الأمانة العامة لمجلس المناقصات تطلق برنامج إمكان 2 لتطوير الكوادر العاملة في المشاريع والعقود الحكومية
  • مستقبل وطن يختار النائب محمود حسين أمين الأمانة العامة للمصريين بالخارج
  • مجلس الشورى يبارك عملية القوة الصاروخية في “يافا” الفلسطينية المحتلة
  • رئيس مجلس الشورى يستقبل عددًا من سفراء خادم الحرمين المعينين حديثًا لدى عددٍ من الدول الشقيقة والصديقة
  • الطائف.. نقل 110 آلاف طن من النفايات والأنقاض للمدفن الصحي
  • متمنيًا لهم التوفيق.. رئيس مجلس الشورى يستقبل عددًا من السفراء
  • عدد من أعضاء مجلس الشورى لـ”الثورة”: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعكس تمسك الأمة بنبيها رغم مؤامرات الأعداء
  • رئيس مجلس الشورى يهنئ القيادة الثورية والرئيس المشاط بمناسبة المولد النبوي
  • الولايات المتحدة تؤكد دعمها لاستقلالية المؤسسة الوطنية للنفط في لقاءات مع رئيس مجلس الإدارة