أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء على ما وصلت إليه العلاقات بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة من مستويات متقدمة في ظل ما تستند إليه من شراكة استراتيجية وتاريخية فاعلة، مشيرًا إلى ما تشهده مسارات العمل والتنسيق المشترك بين البلدين الصديقين من تقدم ونماء مستمر على الأصعدة كافة، خاصة على الصعيدين العسكري والدفاعي.

جاء ذلك لدى لقاء سموه، أمس في قصر القضيبية، بحضور الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني، وحمد بن فيصل المالكي وزير شؤون مجلس الوزراء، الفريق بحري تشارلز برادفورد كوبر قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية قائد الأسطول الخامس، إذ جرى مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك وبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، واستعراض آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، مؤكدًا سموه على المكانة والدور الاستراتيجي للولايات المتحدة الأمريكية بالساحة الدولية في تعزيز الأمن والاستقرار، بما يسهم في دعم مسارات التنمية والازدهار. وأشار سموه إلى أهمية مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في إطار ما يجمعهما من تعاون مشترك، لافتًا إلى دور الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والزيارات المتبادلة بين البلدين الصديقين في تعزيز مسارات التعاون الثنائي في مختلف المجالات، والتي كان آخرها الاتفاقية الشاملة للتكامل الأمني والازدهار.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا بین البلدین

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء لبنان الأسبق: الولايات المتحدة تمتلك المفتاح الحقيقي لوقف عدوان الاحتلال

قال فؤاد السنيورة، رئيس وزراء لبنان الأسبق، إن هناك حاجة لقرار دولي حقيقي تلتزم به إسرائيل، وينبغي على الولايات المتحدة أن تضغط على إسرائيل، لافتًا إلى أن هناك علاقة وطيدة بين لبنان وفرنسا وهناك عاطفة من دولة فرنسا تجاه ما يحدث في لبنان، وهناك أهمية كبيرة لاستمرار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بمحاولاته من أجل التوصل لوقف إطلاق النار.

يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة مانشستر سيتي وفولهام Manchester City vs Fulham اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024 الآن.. شاهد مباراة النصر والعروبة بث مباشر مجانا.. مباراة النصر ???????? و???????? العروبة | دوري روشن السعودي 2024

وأضاف السنيورة، خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج “عن قرب”، المذاع على فضائية “القاهرة الإخبارية”، أن المفتاح الحقيقي لهذه الأزمة هي الولايات المتحدة الأمريكية، ولهذا ينبغي أن تتوجه كل الجهود تجاه الولايات المتحدة، من أجل التأكيد على وقف سريع لإطلاق النار.

الفيتو الأمريكي

وواصل: “هناك جلسات في الأمم المتحدة ومجلس الأمن، والمشكلة الكبيرة في العالم العربي والقضية الفلسطينية الاصطدام الدائم بالفيتو الأمريكي، وفي الوقت الحالي يجب الإسراع في إيجاد حلول لوقف إطلاق النار”.

مقالات مشابهة

  • “بالقاسم حفتر ” و”برنت” يبحثان تعزيز برامج الشراكة الاقتصادية والاستراتيجية مع الولايات المتحدة
  • محافظ الأحساء يستقبل نائب سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة
  • سمو ولي العهد يهنئ الرئيس المصري بالذكرى الـ51 لانتصارات حرب السادس من أكتوبر
  • بدية تحتضن "هاكثون تحدي ناسا لتطبيقات الفضاء" بشراكة استراتيجية مع الوكالة الأمريكية
  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: الولايات المتحدة تمتلك المفتاح الحقيقي لوقف عدوان الاحتلال
  • رئيس الدولة والرئيس الصربي يبحثان في بلغراد تعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • رئيس الدولة والرئيس الصربي يبحثان في بلغراد تعزيز الشراكة الإستراتيجية
  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • لافروف: أكرانيا تُدرب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية