كشف الحوثيون ليلة الخميس/ الجمعة، عن هجوم استهدف قاعدة عسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في إريتريا جنوبي البحر الأحمر.

وقال عبدالله عامر، نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع في الحكومة التابعة للحوثيين، إن "ما حدث في جنوب البحر الأحمر من استهداف للقوات الإسرائيلية في إرتيريا يمكن اعتباره ضمن التصعيد الخطير، لأننا نتحدث عن قواعد عسكرية بقوات نخبة يهيمن الإسرائيلي من خلالها على البحر الأحمر وباب المندب وفيها طيران حربي وشبكة مراقبة حركة الملاحة ورصد وتجسس بتقنيات عالية".



وأضاف بن عامر ويحمل رتبة عميد، أنه يتوقع عدم اعتراف الإسرائيلي بما حدث لقواته في جنوب البحر الأحمر (إريتريا)، مرجعا ذلك إلى أن تواجده العسكري في هذه المنطقة غير معلن رغم أنه تواجد مؤثر وكبير فهو يعتبر منطقة جنوب البحر الأحمر وباب المندب وكذلك الساحل الغربي لليمن ضمن مجاله الحيوي وعسكرياً يعتبرها ضمن خط الدفاع الثاني".


ما حدث في جنوب البحر الاحمر من استهداف للقوات الاسرائيلية في ارتيريا يمكن اعتباره ضمن التصعيد الخطير لأننا نتحدث عن قواعد عسكرية بقوات نخبة يهيمن الاسرائيلي من خلالها على البحر الاحمر وباب المندب وفيها طيران حربي وشبكة مراقبة حركة الملاحة ورصد وتجسس بتقنيات عالية. — عبدالله بن عامر Ben Amer (@bdllhbnmr61) October 26, 2023 ولم يشر القيادي في جماعة الحوثي إلى مسؤولية جماعته بالهجوم المزعوم على قاعدة للاحتلال في اريتريا.

وكانت قناة "الميادين" الموالية لطهران، قد نقلت منتصف ليلة الخميس/ الجمعة، عن مصادر عسكرية في إريتريا، أن هجوما مسلحا تعرضت له قوات إسرائيلية في قاعدة "دهلك"، التي تُعد أكبر قاعدة لها، أدى إلى مقتل ضابط، وسط تكتم إسرائيلي شديد.

وحسب القناة فإن المصادر بينت أن الهجوم الأول وقع في قاعدة إسرائيلية في أرخبيل دهلك، وأن هجوما آخر استهدف أعلى قمة في جبل "أمبا سوير"، التي تتخذ منها القوات الإسرائيلية مركز مراقبة في البحر الأحمر.

وأوضحت أن القوات الإسرائيلية تتركز في أكبر قاعدة لها في الخارج في أرخبيل دهلك، ويضم أسطولها الجوي عشرات المقاتلات، من مختلف الأنواع.

وأكّدت المصادر مقتل ضابط وسط تكتم إسرائيلي شديد.


وفي وقت سابق، هدد رئيس حكومة تصريف الأعمال التابعة للحوثيين، عبدالعزيز بن حبتور، بإستهداف سفن دولة الاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر، إذا استمر عدوانها على قطاع غزة.

وقال بن حبتور في تسجيل مصور، يوم الاثنين الماضي، إن "الأمريكيين اعترضوا صواريخ ومسيّرات كانت متجهة نحو الأراضي المحتلة ( عسقلان وتل أبيب وأسدود) وأسقطوا جزءا منها فيما جزء آخر استطاع الوصول إلى أهدافه".

والأسبوع الفائت، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن إحدى بوارجها الحربية قبالة سواحل اليمن، اعترضت صواريخ ومسيّرات مصدرها اليمن "يحتمل" أنها كانت موجهة نحو إسرائيل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحوثيون قوات إسرائيلية اليمن اليمن الحوثي قوات إسرائيلية هجوم اريتريا سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة البحر الأحمر جنوب البحر

إقرأ أيضاً:

قيادي حوثي: الوفد الحكومي في مسقط سيدخل نار جهنم وفريقنا إلى الجنة

قيادي حوثي: الوفد الحكومي في مسقط سيدخل نار جهنم وفريقنا إلى الجنة

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • العمالقة تصد هجومًا حوثيًا جنوبي مأرب
  • قيادي حوثي: الوفد الحكومي في مسقط سيدخل نار جهنم وفريقنا إلى الجنة
  • قيادي حوثي يرتكب جريمة قتل بشعة بحق شقيقين جنوبي اليمن
  • قيادي حوثي يتحدث عن موعد سقوط صنعاء وانتهاء حكم الحوثيين
  • صورة: تحقيق مشترك لصحيفتين إسرائيلية وألمانية يكشف تفاصيل هجوم 7 أكتوبر
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • فلسطين: آليات عسكرية إسرائيلية تقتحم قرية قصرة جنوب شرقي مدينة نابلس بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: آليات عسكرية إسرائيلية تقتحم قرية قصرة جنوب شرقي مدينة نابلس
  • مراسلتنا: قتيل وإصابتان في غارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان (فيديو)