قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الجهد الذي تقوم به مصر لإنهاء العدوان الإسرائيلي خارق وفوق العادة.

الجيش الإسرائيلي يجري مناورات في منطقة مشابهة لقطاع غزة.. تفاصيل اقتصادي: قرار "المركزي" بشأن بطاقات الائتمان يؤثر بالإيجاب على سعر الدولار (فيديو)

وأضاف "هريدي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي جابر القرموطي ببرنامج "مانشيت" المذاع على فضائية "سي بي سي"   أن قرار وقف إطلاق النار في غزة لن يأتي إلا من خلال واشنطن.

حماس والعدوان الإسرائيلي 

وأشار إلى أنه لا يمكن القضاء على حـركة حمـاس، ومصر معنية أولا وأخيرا بالعـدوان الإسرائـيلي على غزة، مؤكدًا أن أي اتفاقية من أي طرف للتطبيع مع إسرائيل متجاوزة القضية الفلسطينية لن تنجح.

وأوضح أن مجلس الأمن معطل عن القيام بمسؤوليته تجاه ما يحدث في غزة بسبب الضغوط الأمريكية، دعيًا الرأي العام للاطمئنان بأن التحركات الدبلوماسية تجاه الوضع في غزة ستؤتي ثمارها.

وأشاد بالكلمة التي ألقه الرئيس السيسي خلال افتتاح مؤتمر القاهرة للسلام والتي كانت فيها رؤية مصرية شاملة متكاملة رشيدة ووطنية، منوهًا بأن المعركة بين الغرب وروسيا والصين امتدت من أوكرانيا إلى الشرق الأوسط.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي جابر القرموطي مجلس الأمن وزير الخارجية الأسبق الدبلوماسية القضية الفلسطينية السفير حسين هريدي العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41252

غزة - الوكالات

أفادت وزارة الصحة في غزة اليوم الثلاثاء بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء الحملة العسكرية الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر إلى 41252، فيما زاد عدد المصابين إلى 95497.

وكان المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة قد أكد أن الاحتلال ارتكب مذبحة جديدة في مخيم البريج وسط قطاع غزة"، اليوم الثلاثاء.

وأضاف المتحدث "أن أكثر من 20 شهيدا جراء ارتكاب الاحتلال مذبحة بحق عائلتي الترتوري وأبو شوقة في مخيم البريج وسط قطاع غزة، كما أن العشرات على عدة منازل شرق البريج عالقون تحت الأنقاض".

وتشير التقديرات إلى أن وجود نحو 50 شخصا في المنازل المستهدفة شرق البريج، والمشهد مأساوي جدا في المنطقة التي قصفها الاحتلال اليوم في مخيم البريج.

مقالات مشابهة

  • الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,252 شهيدا و95,497 جريحاً
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41252
  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41226
  • استشهاد 41226 فلسطينيا منذ العدوان الإسرائيلي على غزة
  • استشهاد 173 صحفيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • 41206 شهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: التصعيد الإسرائيلي لا يتوقف تجاه الجبهة الشمالية
  • خبير شؤون إسرائيلية: الصاروخ اليمني يزيد من حالة الارتباك في الشارع الإسرائيلي
  • مدير تحرير «الأهرام»: مصر تضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان
  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41182