قال علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن ارتفاع أسعار السلع والتضخم هي مشكلة عالمية ومحلية، مشيرًا إلى أن زيادة الأسعار موجود عالميًا ولكن هذا الأمر غير مقبول من المواطن أو من القوة الشرائية. 

عاجل.. السيسي يصدر توجيها جديدا بشأن مبادرة خفض الأسعار عاجل.. شكوي من عدم التزام بعض الشركات بخفض الأسعار خلال مبادرة خفض أسعار السلع مبادرة خفض الأسعار

وأَضاف "عز" في اتصال هاتفي مع الإعلامي خالد أبو بكر ببرنامج "كل يوم" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الخميس، "الرئيس عمل اجتماع لمبادرة خفض الأسعار، والقطاع الخاص الوطني شال جزء من أرباحه للمشاركة في هذه المبادرة".

وتابع " مبادرة تخفيض الأسعار سوف تستمر 6 أشهر وتستهدف حماية المواطن المصري، ورئيس مجلس الوزراء قرر استمرار الإعفاءات الجمركية على بعض السلع ووزير المالية طلع قرار تعديل المحاسبة الضريبية لبعض السلع".

حزم أخري بخصومات على السلع 

واستطرد "غطينا جزء كبير من السلاسل التجارية وبدأنا المبادرة بـ7 سلع أساسية يحتاجها البيت المصري وسنقوم بعمل حزم أخرى من السلع بخصومات جديدة".

وأردف "حرمان التجار غير الملتزمين بمبادرة تخفيف الأسعار من كل الخدمات، وألزمنا التجار بإعلان الأسعار على المنتجات ليتمكن المستهلك من المقارنة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خصومات اتحاد الغرف التجارية القطاع الخاص وزير المالية الغرف التجارية أسعار السلع خالد أبو بكر مجلس الوزراء السلاسل التجارية ارتفاع أسعار تخفيض الأسعار مبادرة خفض الأسعار خفض الأسعار مبادرة خفض

إقرأ أيضاً:

مستشار وزير التعليم العالي يشارك المعسكر الطلابي بجامعة أسوان ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري

نظمت كلية علوم الرياضة بجامعة أسوان، معسكرًا طلابيًا شاملًا، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"، تحت رعاية الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، القائم بأعمال رئيس الجامعة.

وشهد المعسكر الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، والدكتور عادل مكي، عميد الكلية، إلى جانب عدد من قيادات الجامعة وممثلي المجتمع المدني، وبدأت الفعاليات بعزف السلام الوطني وسط حضور كثيف من طلاب الكلية.

قال الدكتور لؤي سعد الدين، إن هذه الفعاليات والأنشطة الرياضية والطلابية تأتي في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" ويهدف المعسكر إلى تطوير قدرات نخبة من طلابنا لبناء شخصية الطالب المصري، من خلال تزويدهم بمهارات حياتية، رياضية، فنية، ثقافية، اجتماعية، واقتصادية، وذلك لتحقيق أهداف مبادرة "بداية جديدة".

ومن جانبه أوضح الدكتور كريم همام، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالشباب، مما أدى إلى انطلاق العديد من الفعاليات والأنشطة الطلابية في الجامعات، وتعتبر جامعة أسوان واحدة من الجامعات الحيوية بفضل موقعها الجغرافي وتنوع كلياتها، مما يسهم في تنظيم العديد من الندوات والمؤتمرات الدولية والإقليمية التي تهدف إلى بناء الشخصية المصرية.

بينما أكد الدكتور عادل مكي أن الكلية تعمل على ترجمة خطة الأنشطة الطلابية إلى واقع ملموس، مشيراً إلى جهود الكلية السابقة في تنفيذ مبادرة "الرياضة أمن قومي"، وتطلعها المستقبلي لجعل الرياضة أسلوب حياة.

يذكر أن هذا المعسكر يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنظمها الجامعة لدعم المبادرة الرئاسية وتعزيز دور الشباب في المجتمع المصري.

مقالات مشابهة

  • اعتماد 16 شركة جديدة لتوزيع المحروقات بالمغرب.. هل سيساهم ذلك في تخفيض الأسعار؟
  • مستشار وزير التعليم العالي يشارك المعسكر الطلابي بجامعة أسوان ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري
  • جامعة أسوان تعزز الأنشطة الطلابية وتدعم مبادرة بناء الإنسان المصري
  • إفتتاح معرض مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان المصري” بملوي
  • محافظ المنيا: توزيع الخبز مجاناً في ملوي ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • ضمن مبادرة «بداية جديدة» محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجاناً بمركز ملوى
  • التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • الغرف التجارية: الرقابة على الأسواق أساسية لضمان نجاح التحول إلى الدعم النقدي
  • التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية إبشنا
  • اللواء كدواني: مبادرة "بداية" تفتح آفاقًا واعدة للاستثمار وتقدم فرص عمل جديدة لشباب المنيا