صحيفة اليوم:
2024-09-28@05:13:38 GMT

منسقة أممية: لا يوجد مكان آمن في غزة

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

منسقة أممية: لا يوجد مكان آمن في غزة

أكدت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة لين هاستينغز، إنه لا يوجد مكان آمن في غزة، مشيرة إلى أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي تواصل إخطار الناس في مدينة غزة بأن من سيبقون في منازلهم سيعرضون أنفسهم للخطر.

ولفتت إلى أن التحذيرات المسبقة لا تحدث أي فارق بالنسبة لمن لا يستطيعون الإخلاء لعدم وجود مكان أمامهم يذهبون إليه، أو لعدم قدرتهم على التحرك.

أخبار متعلقة "التعاون الإسلامي" تدعو إلى تقديم المساعدات العاجلة للشعب الفلسطينيمندوب فلسطين بالجامعة العربية: الاحتلال ينفذ إبادة جماعية في غزةإيصال المساعدات للمحتاجين

وفي بيان صحفي قالت هاستينغز: "في بعض الحالات، يحث الإخطار من قوات الاحتلال الإسرائيلي للناس على الذهاب إلى منطقة إنسانية في المواصي الواقعة جنوب غزة، وأن الأمم المتحدة على علم بالإشارة إلى المنطقة الإنسانية في المواصي، لكنها تعتزم إيصال المساعدات أينما يوجد المحتاجون.

#المملكة و9 دول عربية تدين التهجير القسري واستهداف المدنيين في #غزة#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/J6tdnfi8Ut pic.twitter.com/SanDrMubWv— صحيفة اليوم (@alyaum) October 26, 2023

وأضافت: "عندما تقصف طرق الإخلاء ويجد الناس في الشمال والجنوب أنفسهم عالقين في الأعمال العدائية، وعندما تنعدم أساسيات البقاء على قيد الحياة، وعندما لا تكون هناك ضمانات للعودة، لا يبقى أمام الناس سوى خيارات مستحيلة، فلا يوجد مكان آمن في غزة".

وأشارت إلى أن سير الصراعات المسلحة في أي مكان يخضع للقانون الدولي الإنساني، بما يعني ضرورة حماية المدنيين وضمان حصولهم على الضروريات اللازمة للبقاء على قيد الحياة أينما كانوا، وسواء اختاروا التنقل أو البقاء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس واشنطن الأراضي الفلسطينية المحتلة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل ما زالت تعرقل دخول المساعدات الإغاثية إلى غزة

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ إسرائيل تعرقل دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية من الأراضي المصرية إلى قطاع غزة، رغم ما يعانيه القطاع من نقص المواد الغذائية والمستلزمات الطبية، مشيرا إلى وجود أكثر من 96 ألف مصاب وجريح جراء العدوان الإسرائيلي.

السماح بدخول 18 شاحنة

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية داليا نجاتي، أنّ اليوم تحركت 55 شاحنة من المساعدات الإنسانية والإغاثية الحاملة للمواد الغذائية والمستلزمات الطبية من الأراضي المصرية صوب معبر كرم أبو سالم، موضحا أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي سمحت بدخول 18 شاحنة فقط حتى الآن وأفرغوا حمولتهم في منفذ كرم أبو سالم، كما أنّ الاحتلال رفض دخول حوالي 10 شاحنات، ولكن مازالت بقية الشاحنات تخضع لعمليات التدقيق والتفتيش والمراجعة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

عرقلة ورفض المساعدات

وأشار إلى أنّ هناك حوالي 30 شاحنة من المساعدات الإنسانية والإغاثية توجهوا بالأمس إلى قطاع غزة، ولكن رفضت قوات الاحتلال جزءا كبيرا من هذه الشاحنة دون إبداء أسباب أو مبررات واضحة لرفضها، معلقا: «هي إعاقة وعرقلة مستمرة ومسلسل عراقيل لا ينتهي من جانب سلطات الاحتلال الإسرائيلي، في ظل الأزمة التي يعاني منها سكان قطاع غزة».

مقالات مشابهة

  • عاجل.. «الحرائق في كل مكان».. رد حزب الله يشعل النيران في صفد الإسرائيلية (فيديو)
  • عاجل - تأكيدات إيرانية: حسن نصر الله في مكان آمن
  • الاحتلال يناقش 3 خيارات لـالتعامل مع المساعدات الإنسانية في قطاع غزة
  • نتنياهو لـإيران: لا يوجد مكان في إيران بعيد عن أيدي إسرائيل
  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • باحث لـ«كل الزوايا»: لا يوجد قرار واحد صدر من مجلس الأمن وطبقته إسرائيل
  • فنان لبناني يرفض النزوح من الجنوب ويكشف كذب الاحتلال الإسرائيلي حول إخفاء الأسلحة في المنازل
  • لبنان على حافة الهاوية.. تحذيرات أممية من الأوضاع وباركود خطير يثير القلق
  • منسقة الأمم المتحدة في لبنان: أرحب وأشيد بالدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل ما زالت تعرقل دخول المساعدات الإغاثية إلى غزة