صحيفة الخليج:
2024-07-12@12:35:06 GMT

ورشة عن إجراءات تسجيل مرشحي «استشاري الشارقة»

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

ورشة عن إجراءات تسجيل مرشحي «استشاري الشارقة»

الشارقة: «الخليج»

في إطار استعداداتها للمرحلة الثانية من الانتخابات المخصصة لتسجيل المرشحين، نظمت لجنة إدارة انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ورشة تدريبية مهمة للموظفين التنفيذيين التابعين للمراكز الانتخابية وذلك في إطار حرصها على رفع كفاءة الموظفين بسير أعمال الانتخابات.

تعد هذه الورشة التدريبية خطوة نوعية في سياق تحضير الجهات المسؤولة للمرحلة الثانية من الانتخابات، وتعزز شفافية ونزاهة العملية الانتخابية في الشارقة، كما تأتي هذه الجهود في إطار التعزيز المستمر للمشاركة المجتمعية في الانتخابات التي تشهدها الإمارة في هذه الدورة الثالثة لعام 2023 التي اتخذت شعار «شارك في صنع القرار».

وتمت الورشة في مقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، بحضور عدد كبير من المشاركين وأعضاء لجنة إدارة الانتخابات، وتم تسليط الضوء على عدة نقاط رئيسية تتعلق بإجراءات التسجيل للمرشحين وشروط الترشح التي ستبدأ من الثلاثاء المقبل 31 أكتوبر الجاري حتى 2 من نوفمبر المقبل وعلى مدى ثلاثة أيام متواصلة في مقرات الدوائر الانتخابية ببلديات إمارة الشارقة التسعة.

وتضمنت المحاور شرح المرحلة الثانية من الانتخابات، وتوضيح مرحلة تسجيل المرشحين وكيفية تنفيذ هذه المرحلة بكفاءة وشروط الترشح التي تشمل أن يكون المرشح من ضمن الهيئة الانتخابية التي ينتمي إليها، ولا يقل عمره عن 25 سنة ميلادية (من ميلاد المرشح 05/12/1998 وما دون ذلك)، وأن يكون متمتعًا بالأهلية المدنية ولديه سجل حسن ولم يسبق له الحكم بجريمة تخل بالشرف، ما لم يتم رد اعتباره وفقًا للقانون.

وتم التطرق خلال الورشة إلى أن رسوم التسجيل للمرشحين تبلغ 3000 درهم، إضافة إلى رسوم نظام التحصيل المالي، ما يجعل الإجمالي 3061.4 درهم.

فيما تخللت محاور الورشة ذكر القيود على عضوية المجلس الاستشاري، وهي التأكيد على أنه لا يجوز لأي مرشح أن يجمع بين عضوية المجلس الاستشاري وعضوية المجلس الوطني الاتحادي أو المجلس التنفيذي أو المجالس البلدية أو مجالس الضواحي والقرى أو أي وظيفة في الحكومة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة المجلس الاستشاری

إقرأ أيضاً:

سيدات الجمعيات الأهلية يتعلمن المبادئ الأولية للسباكة فى ورشة بمياه سوهاج

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج، ورشة لتعليم السباكة المنزلية الخفيفة لسيدات الجمعيات الاهلية بمركزى البلينا والمراغة، ضمن خطة الأنشطة السنوية لإدارة التوعية.

وأكد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج، أن الهدف من هذه الورش تعليم السيدات بعض المهارات التى تساعدهم فى معالجة مشاكل السباكة الخفيفة بالمنازل مثل تغير جلدة الصنبور وقلب الصنبور وبالتالى تقليل المياه المهدرة وذلك بواسطة متخصصين بالشركة باعمال السباكة وفى نهاية الورشة تقوم السيدات بالتجربة العملية للاصلاحات أمام المختصين للتأكد من وصول المعلومه لهم .

وأوضحت الأستاذة اسماء سهيل مدير ادارة التوعية والتثقيف بالشركة، انه شارك بالورشة 25 سيدة من سيدات جمعية الرحمة بقرية بنى منصور بمركز البلينا و100 سيدة من جمعية الطريق الى الجنة بقرية بنى هلال بمركز المراغة وتضمنت الورشة مساعدة المراة على صيانة أدوات السباكة البسيطة بالمنزل مثل خلاطات وصنابير المياه ومساعدتها على تعلم كيفية صيانة صرف الأحواض بالحمامات والمطابخ وطرق تسليكها حال انسدادها وتعثرها وكيفية التعامل مع البالوعات المسدودة وطرق صيانتها وتسليكها بالاضافة الى اقامة ندوة توعية للسيدات عن ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف الصحى وتوزيع بارشورات التوعية على الحاضرين

مقالات مشابهة

  • قضايا المرأة تقييم ورشة عمل حول "المساءلة المجتمعية مع متخذي القرار"
  • سيدات الجمعيات الأهلية يتعلمن المبادئ الأولية للسباكة فى ورشة بمياه سوهاج
  • "بيئة أضم" تنفذ ورشة عمل إرشادية عن أهمية السجلات الزراعية
  • رئيس تونس يحذر من التدخل في انتخابات الرئاسة
  • الهيئة الملكية بينبع تقيم ورشة عمل لتعزيز المحتوى المحلي
  • اختتام فعاليات ورشة العمل العربية حول تأثير الأزمة الاقتصادية الراهنة على عمل الأطفال
  • "الثقافة" تنفذ ورشة حول برمجة المتابعة العلمية لإعداد الرياضيين
  • الأكاديمية العربية الدولية تنظم ورشة حول “عمل البلوك تشين ومستقبل حماية حق المؤلف”
  • ورشة عمل متخصصة بالمركز الوطني للبحث والإنقاذ
  • المركز الوطني للبحث والإنقاذ ينظم ورشة عمل متخصصة في أبوظبي