قامت المدراس الحكومية الإعدادية بتسليم الطلبة الاستمارة الخاصة بتطعيم المرحلة الإعدادية الخاص بمرض التيتانوس والدفتيريا والسعال الديكي لمن تكون أعمارهم 13 سنة. وتضمنت الاستمارة التي تم توزيعها على الطلبة الإشارة إلى المخاطر والآثار الجانبية المترتبة على عدم تلقي التطعيم للطلبة في هذه المرحلة حسب ما أشار عدد من أولياء أمور لـ«الأيام».

الجدير بالذكر أن الجهات المختصة في المملكة تولي بالغ الأهمية في مسألة تطعيم الأطفال باللقاحات المعتمدة في البرنامج الوطني للتطعيم حيث يوجب القانون الرسمي تطعيم الأطفال باللقاحات حفاظًا على حياتهم وتجنب تعريضهم لمخاطر صحية تحول دون نموهم على نحو سليم وآمن وصحي. وكانت النيابة العامة قد أحالت عدد من أولياء الأمور المخالفين في العام الماضي 2022 بسبب امتناعهم عن مراجعة المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة أو أية مؤسسة صحية معتمدة لتطعيم أطفالهم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

بدء التقييم المركزي لجائزة "الإبداع الأدبي" لطلبة المدارس بالداخلية

 

 

نزوى- ناصر العبري

 

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية، عملية التقييم المركزي لجائزة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء للإبداع الأدبي لطلبة المدارس للعام الدراسي 2023/2024، في القاعة الكبرى بالمديرية العامة للتربية والتعليم بنزوى، وبمشاركة عدد من طلبة المدارس، وتهدف الجائزة كمشروع وطني رائد في محتواها ومستوياتها لترسيخ لقيم الجمال الأدبي وتنميته لدى الطلبة المبدعين والموهوبين في المجال الأدبي، كما تعمل على تشجيع المعلمين وأولياء الأمور على الأخذ بيد المواهب وتحفيزهم لمزيد من الارتقاء.

وتسعى الجائزة إلى تعزيز قنوات التعاون والتواصل بين الجمعية ووزارة التربية والتعليم، والمؤسسات التعليمية والمدارس، وإبراز أهمية العمل الأدبي لدى جميع فئات المجتمع لا سيما الطلبة والناشئة في المدارس، وتنمية روح التنافس بين الطلبة في حصد الجوائز الأدبية بما يسهم في تجويد نتاجاتهم الأدبية والارتقاء بمواهبهم وإبداعاتهم، فضلاً عن تشجيع الكتابات الأدبية لدى الطلبة الناشئة واليافعين والعمل على إصدار الإنتاج الأدبي المتميز للفائزين في المسابقة وتعزيز دور الجمعية في خدمة المجتمع وتعزيز الوعي بأهمية الأدب لدى فئات المجتمع لا سيما الناشئة.

وتستهدف الجائزة طلبة المدارس الحكومية والخاصة وطلبة التربية الخاصة وتنقسم الى ثلاث فئات: فئة الصغار (6- 9) سنوات، وفئة الناشئة (10- 13) سنة، وفئة اليافعين (14- 17) سنة.

وتختلف المجالات حسب أقسام الفئة المستهدفة؛ حيث يحق لفئة الصغار المشاركة في مجال الإلقاء الشعر ومجال المتحدث الواعد، كما يحق لفئة الناشئة المُشاركة في مجال الإلقاء الشعري ومجال التحدث بالفصحى ومجال القصة القصيرة ومجال أدب الرسائل، أما فئة اليافعين فيحق لهم المشاركة في مجال الشعر الفصيح ومجال القصة القصيرة ومجال تحليل النصوص الأدبية.

مقالات مشابهة

  • بدء التقييم المركزي لجائزة "الإبداع الأدبي" لطلبة المدارس بالداخلية
  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • تعليمية الداخلية تكرم الطلبة المبدعين والموهبين
  • جمعية أطباء الأطفال السورية تعقد مؤتمرها الـ 31
  • «أمهات مصر» تعلن مطالب أولياء الأمور من وزير التعليم الجديد
  • رسائل أولياء الأمور لوزير التعليم.. صعوبة المناهج و5 طلبات للتطوير
  • رابط وخطوات التحويل بين المدارس بالجيزة للعام الدراسى 2024/2025
  • اليوم.. بدء إعلان نتائج طلبة المدارس الحكومية
  • دراسة حديثة تكشف عن عقار جديد يعالج الاكتئاب دون آثار مخدرة
  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات