رصد – نبض السودان

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، الخميس، إن التوقعات تشير لإصابة نحو 3.1 مليون سوداني بالإسهال المائي والكوليرا.

وتقول وزارة الصحة السودانية إن عدد الحالات التي يشتبه في إصابتها بالكوليرا بلغ 1.618 حالة بينها 67 وفاة، في 22 محلية تقع في أربع ولايات هي الخرطوم والقضارف والجزيرة وجنوب كردفان.

وقال المكتب الأممي، في تحديث عن الوضع الإنساني إن “التقديرات تُشير إلى أن أكثر من 3.1 مليون شخص معرضون لخطر الإصابة بالإسهال المائي الحاد والكوليرا في ثمانٍ ولايات، في الفترة من يوليو إلى نهاية هذا العام”.

وأشار إلى أن المجموعة الدولية للأدوية وافقت على منح وزارة الصحة السودانية 1.576.448 جرعة من لقاحات الكوليرا الفموية، بغرض تنفيذ حملة تستهدف الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن سنة واحدة في 6 محليات من ولاية القضارف.

وطالبت وزارة الصحة يوم الثلاثاء، وبدعم فني من منظمة الصحة العالمية، من المجموعة الدولية للأدوية 2.521.785 جرعة من لقاحات الكوليرا الفموية.

وتحدث المكتب عن تقديم وزارة الصحة طلب ثاني إلى المجموعة، لمنحها 700 ألف جرعة من لقاح الكوليرا، لتنفيذ حملة في محلية مدني الكبرى بولاية الجزيرة التي تأوي ملايين الفارين من القتال.

وتسببت الحرب المندلعة بين الجيش والدعم السريع اعتبارًا من 15 أبريل هذا العام، في تدمير البنية التحتية بما في ذلك مراكز الرعاية الصحية التي خرج 70% منها من الخدمة في مناطق النزاع التي تشمل الخرطوم ودارفور وكردفان.

ويكافح النظام الصحي في المناطق الآمنة من أجل استمرار تقديم الخدمات الطبية، رغم النقص الحاد في الأدوية والمعدات والكوادر بالتزامن مع تزايد إصابات الكوليرا والإسهال المائي والملاريا والحميات.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: السودانيين باصابة توقعات ملايين وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

أحدث أجهزة أشعة جراحات العظام يدخل الخدمة بمستشفى مطروح العام

أعلن الدكتور إسلام عساف، وكيل وزارة الصحة بمطروح، الانتهاء من تركيب وتشغيل جهاز الأشعة C-arm الجديد، في مستشفى مطروح العام.

وقال وكيل وزارة الصحة، إن المنظومة الصحية بمحافظة مطروح تتلقى دعما كاملا من الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة والسكان.

أحدث أجهزة الأشعة بقدرة 15k

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن جهاز الأشعة هو الأحدث من نوعه بقدرة 15k، لدعم ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة خاصة عمليات العظام والأوعية الدموية، وبعض الجراحات الدقيقة بمستشفى مطروح العام.

النهوض بالمنشآت الطبية

وأوضح عساف، أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بصحة وسلامة المواطنين، ولا تدخر جهدًا في تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة لهم، في ظل الدعم المستمر من محافظ مطروح الذي لا يدخر جهدًا بتقديم كافة الإمكانات لخدمة أهالي المحافظة.

مقالات مشابهة

  • بالصور .. جولة تفقدية لوكيل وزارة الصحة لمراجعة الخدمات الطبية بمستشفى قنا العام
  • أحدث أجهزة أشعة جراحات العظام يدخل الخدمة بمستشفى مطروح العام
  • وكيل وزارة الصحة يتفقد لمستشفي قنا العام
  • دعوات في مجلس الأمن لاتخاذ إجراءات حاسمة لإنهاء معاناة السودانيين
  • أفريقيا تنتظر الحصول على 500 ألف جرعة لقاح ضد فيروس جدري القرود
  • محافظ المنيا: تقديم 3 ملايين خدمة صحية ضمن حملة "100 يوم صحة"
  • في مجلس الأمن، دعوات أممية لاتخاذ إجراءات حاسمة لإنهاء معاناة السودانيين
  • تقديم 3 ملايين خدمة صحية ضمن حملة « 100 يوم صحة» في المنيا
  • تقديم 3 ملايين خدمة صحية بالمنيا ضمن حملة "100 يوم صحة".. صور
  • تعليم الدقهلية والصحة يبحثان استعدادات العام الدراسي