حسن العجيد

 

أشرف وزير الصحة والحماية الاجتماعية، البروفيسور خالد آيت طالب، بحضور القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب السيدة ماريسا سكوت، يومه الخميس 26 أكتوبر 2023 بالدار البيضاء، على إعطاء انطلاقة خدمات مختبر مراقبة جودة اللقاحات ومنتجات البيوتكنولوجيا الحيوية بمركز الأمصال واللقاحات “معهد باستور المغرب”.

ويندرج هذا المشروع في إطار تنفيذ مشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص للتصنيع المحلي للقاحات ومنتجات البيوتكنولوجيا الحيوية، وفقًا للرؤية الملكية السامية الرامية إلى السيادة اللقاحية بالمملكة.

ويضم أكثر من 32 من المعدات المؤهلة ذات التقنية العالية، في علم الأحياء الدقيقة، البيولوجيا الجزيئية، علم المناعة، الكيمياء الفيزيائية وعلم السموم.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

التطبيقي: تيسير كل السبل لخدمة الطلبة والعملية التعليمية مع انطلاق العام الدراسي الجديد

أكد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور حسن الفجام اليوم الإثنين الحرص على تيسير كل السبل والإمكانيات التي تخدم الطلبة والعملية التعليمية مع انطلاق العام الدراسي الجديد (2024 – 2025) غدا الثلاثاء.

ونوه الفجام في تصريح صحفي إلى أن هذا العام سوف يشهد انطلاقة تخصصات جديدة في كليات العلوم الصحية (فني تخدير ومعالج تنفسي) والدراسات التكنولوجية (الطاقة المتجددة) والدراسات التجارية (نظم المعلومات الإدارية والإدارة المالية والإدارة اللوجستية والإدارة البشرية والتسويق).

وأشار الى أن هذه التخصصات تلبي احتياجات سوق العمل اضافة إلى الدورات التدريبية الخاصة في مختلف المعاهد التدريبية المنتهية بالتوظيف.

وأكد الحرص على تقديم كل الدعم للأنشطة والفعاليات العلمية التي تخدم العملية التعليمية وتساهم في تنميتها وتطويرها لتخدم رؤية واستراتيجية الهيئة 2023/2028 والتي بدورها ترفع مستوى التعليم والتدريب في الكويت.

وشدد على أهمية التزام الطلبة بمواعيد المحاضرات والتقيد باللوائح والضوابط التعليمية والسلوكية الخاصة والحرص على التواصل الدائم مع الأساتذة واسترشادهم فيما يخص المواد الدراسية ليكونوا قادرين على تحقيق التحصيل العلمي المطلوب واستيفاء المقررات الدراسية المطلوبة للتخرج.

وأكد التزام الهيئة التدريسية والتدريبية بتعزيز العلاقة مع الطلبة وزيادة قدراتهم المعرفية والدراسية وتوطيد المعرفة والولاء لديهم كونهم عماد المستقبل للكويت متمنيا للجميع دوام التوفيق والنجاح.

المصدر كونا الوسومالتطبيقي العام الدراسي

مقالات مشابهة

  • اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد
  • “الورفلي”يؤكد انطلاق العام الدراسي في موعده المحدد
  • التطبيقي: تيسير كل السبل لخدمة الطلبة والعملية التعليمية مع انطلاق العام الدراسي الجديد
  • أحمد يحيى: «إي آند مصر» تتوسع في تقديم خدمات الشمول المالي لعملائها في مصر
  • أحمد يحيى: إي آند مصر تتوسع في تقديم خدمات الشمول المالي
  • مجلس السيادة يعلن موعد انطلاق إمتحانات الشهادة السودانية
  • للمدارس الحكومية والخاصة.. موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • انطلاق فعاليات الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالشرقية
  • تنظيم دورة تدريبية حول صحة الأم والطفل وأهمية اللقاحات في عدن
  • عضو «المصرية للمناعة»: الكونغو أكثر الدول تضررا من جدري القرود